صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الجوز لتقوية المناعة

فوائد الجوز لتقوية المناعة

هل اختبرتِ فوائد الجوز لتقوية المناعة من قبل؟ فالمكسرات عموماً والجوز خصوصاً، مفيدة جداً في هذا الإطار. وفي الآتي تطلعك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، على فوائد الجوز لتقوية المناعة:


فوائد الجوز لتقوية المناعة

يحتوي الجوز على المركّبات المضادّة للأكسدة، وبذلك فهو يساهم في تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض المختلفة، لا سيما منها الأمراض السرطانية.



فوائد الجوز في تحسين المزاج

الجوز يساهم في تحسين المزاج وتقوية المناعة
الجوز يساهم في تحسين المزاج وتقوية المناعة


يحتوي الجوز على الأوميغا 3 ومجموعة من الفيتامينات بي B، فهو إذن يساهم في تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب والتخلص من التوتر والقلق والتعب والإرهاق، الذين لهم دورسلبي على جهاز المناعة في الجسم.

 

تابعي المزيد:تقوية الجهاز المناعي من خلال طرق تحسين النوم

 


فوائد الجوز لصحة القلب

بسبب احتوائه على الأوميغا 3 يقلل الجوز من مستوى الكولسترول الضارّ LDL، فيعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.



فوائد الجوز في الوقاية من هشاشة العظام


الجوز غني بالمنغنيز والكالسيوم، المهمّين للوقاية من هشاشة العظام، بالإضافة إلى غناه بالمغنيزيوم المهمّ لتكوين العظام. لذلك ننصحك بتناول أربعة انصاف من الجوز يومياً.

تابعي المزيد: مشروبات لتقوية المناعة الضعيفة

 



فوائد الجوز للصحة عموماً

لا تهملي تناول الجوز للحفاظ على صحة جيدة
لا تهملي تناول الجوز للحفاظ على صحة جيدة

 


الجوز واحد من الأغذية الصحية جداً. فهو من أغنى المصادر النباتية للبروتينات، ويحتوي على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، والمعادن، والفيتامينات ومضادات التأكسد، فضلاً عن كونه مصدراً ممتازاً لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

تابعي المزيد: فوائد القسط الهندي للصحة الجلدية والمناعة

 



نصيحة: ادخلي الجوز إلى نظامك ونظام عائلتك الغذائي اليومي للاستفادة القصوى من منافعه الصحية، ولا سيما في تقوية المناعة في زمن الكورونا
.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X