التعامل مع الخطيب خلال فترة الحظر

2 صور

بسبب الظروف التي يعيشها العالم، من حظر تجول وتباعد اجتماعي، تمر العلاقات العاطفية بفترة عصيبة، واختبارات جديدة من نوعها، لذا تعرفي على 6 نصائح هامة، لتحافظي على تواصلك مع خطيبك، رغم ظروف عدم اللقاء.


تحكمي في المكالمات:

 


الحوار ضروري في هذه الأوقات، ولكن عليك الحذر من الإفراط في الحديث، أو التحدث في الأمور الخاطئة، لذا تابعي فترات الحديث ومدتها وابقيها في الحدود المعتادة قبل الحظر، كذلك لا تركزي حديثك على الكورونا، وأعداد الموتى والأخبار الحزينة، حتى لا تتحولي إلى شخص يسحب طاقته ويقبضه، وفي المقابل، وبينما حياتك متوقفة بشكل ما، سيطري على الثرثرة ولا تملئي الصمت بتفاصيل تافهة أو أحداث شخصية في منزلك.

تابعي المزيد: تجبني الخلافات الزوجية خلال الحجر المنزلي

 


ضعي حدودًا واضحة:

ضعي حدوداً
ضعي حدوداً


العديد من الأشخاص يستعيضون عن التواصل البشري المادي، بمكالمات الفيديو، تحدثي مع أسرتك وتبيني موقفهم أولًا، ثم حددي مكانًا لاستقبال تلك المكالمات، واحرصي على الزي والمكياج المعتادين لك، عندما تلتقين بخطيبك في الحياة العادية، لا تغيري العادات، ولا تتحركي بحرية في أرجاء المنزل، لكي لا يتأثر شكل العلاقة بسبب العزل وكثرة مكالمات الفيديو، أحرصي على إبقاء بعض الغموض، والمظهر الجيد والأنيق كذلك.


أصنعي وقتًا لنفسك:


لديك كميات كبيرة من وقت الفراغ، في العادة كانت الظروف وطبيعة العمل والمسافات، تحدد كم الموقت المتاح لكليكما معًا، مما يضفي سحرًا على العلاقة ويخلق الاشتياق، حافظي على حجج غياب، ووقت لنفسك فقط، تهتمين فيه بأمور أخرى كالعمل من المنزل أو عمل تمارين رياضية، ولا تجعلي يومك كله يتمحور حول التواصل المستمر معه.

تابعي المزيد: 5 علامات للحب الصامت عند الرجل


قدري الظروف:


التعامل مع الإنترنت قد يكون صعبًا في ظل الضغط الرهيب عليه، بسبب أحداث العزل الاجتماعي، لذا توقعي العديد من العوائق التي تفسد المكالمات، وتقطع الاتصال، كوني مقدرة لهذه العوائق، إلى جانب عوائق أخرى اجتماعية، كفقد الخصوصية مع تواجد كامل أفراد الأسرة في المنزل طوال اليوم.


اعيريه انتباهك الكامل:

اصنعي وقتاُ لنفسك
اصنعي وقتاُ لنفسك

الإتصال عبر الإنترنت مجاني، وطويل، مما يشجعك على تعدد المهام أثناء المكالمة الهاتفية، ومع تواجد العديد من الأفراد حولك، سيتشتت انتباهك مع التلفاز وصنع مشروب، والرد على الأخوة، كلها أشياء تعطي انطباعًا للشخص على الناحية الأخرى بعد الاحترام أو الإنتباه لتواجده، لذا فكوني حذرة من تعدد المهام، وخصصي مكانًا هادئًا.


حافظي على التقاليد:


من السهل فقدان تتبع الأسبوع عندما تتشابه الأيام جميعها، لذا احرصي على الالتزام بالمناسبات الشخصية بينكما، وأي عادات تم تكوينها في العلاقة، مثل اليوم الأسبوعي للخروج، وأعياد الميلاد وذكرى اللقاء الأول، تزيني للمناسبات كما لو كنت ستحضرينها في الخارج، وارسلي الهدايا للتسليم حتى باب المنزل، وتعاملي مع يوم اللقاء الأسبوعي بأفكار مبتكرة، كمشاهدة فيلم معًا، أو تحضير عشاء وشموع.

تابعي المزيد: 10 نصائح هامة عن كيفية معاملة الخطيبة لخطيبها