صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد العنب الأحمر للنساء خارقة!

فوائد العنب الأحمر للنساء خارقة!

فوائد العنب للنساء وللرجال لا توصف. وعلى الرغم من أن العنب من الفاكهة الأكثر غنى بالمواد الكربوهيدراتية (كل 100 غرام من العنب يحتوي ما بين 15 إلى 18 غرام كربوهيدرات في المتوسط)، والفاكهة الأكثر احتواء على السعرات الحرارية كذلك (كل 100 غرام من العنب تحتوي على 72 سعرة حرارية، في نفس رتبة التين الطازج، وخلف الموز تماماً)، إلا أن كثافة سعراته الحرارية تبقى رغم ذلك ضعيفة للغاية، كما أن مؤشر نسبة السكر البالغة 53 صحيحة تماماً.
وسوف يكون من المؤسف أن نحرم أنفسنا من مضادات الأكسدة التي يحتويها، بالإضافة إلى البوتاسيوم والفيتامينات من المجموعة بي B. وفي واقع الأمر، فإنَّ البوتاسيوم يهيمن على العناصر المعدنية الأخرى، حيث يحتوي كل 100 غرام من العنب على 250 ملغم من البوتاسيوم. ونظراً إلى أن مستوى الصوديوم في العنب منخفض (2ملغم)، فإنَّ النتيجة هي ارتفاع مستوى البوتاسيوم/ إلى الصوديوم الأمر الذي يمنحه خصائص مدرّة للبول.



فوائد العنب الصحية


العنب غني بمضادات الأكسدة، إلى الدرجة التي لو أننا استهلكنا كل يوم حوالي نصف لتر من عصير العنب لمدة 8 أسابيع، فمن شأن ذلك أن يجعل مستويات مضادات الأكسدة الموجودة في الدم ترتفع، وبنفس الوقت ينخفض التلف الذي تسببه الجذور الحرّة على خلايانا. ومضادات الأكسدة التي تمت دراستها في العنب أكثر ما يكون هي ريسفيراترول. وثراء العنب بـــ ريسفيراترول يجعله حليفاً قوياً لمحاربة الشيخوخة. وله في واقع الأمر تأثير على الوزن كذلك: وفقاً لبعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات، فإنَّ استهلاك العنب يزيد صرف واستهلاك الطاقة أثناء فترة الراحة، ويقلل مخاطر زيادة الوزن، ويحسن من حساسية الخلايا للإنسولين.



فوائد العنب للقلب والأوعية الدموية

فوائد العنب للقلب لا تضاهى
فوائد العنب للقلب لا تضاهى


إن شرب ما مقداره 100 مل من عصير العنب يومياً يقلل تركيز مؤشرات الالتهابات في الدم ذات الصلة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أثبتت عدة دراسات أن عصير العنب يساعد على توسع الأوعية الدموية، بتعزيز إطلاق أحادي أكسيد النتريك.

 

تابعي المزيد: صحة القلب: خطوات هامة للحفاظ عليها برأي طبيب

 



فوائد العنب المضادّة للسرطان

عملت عدة دراسات على تقييم الآثار المضادّة للسرطان في العنب. إنَّ مستخلص قشرة العنب فعّال للغاية في تثبيط نمو بعض أنواع الخلايا المسرطنة (خلايا الثدي على وجه الخصوص).
كما يحتوي العنب على كميات مثيرة للإهتمام من الميلاتونين.

 

تابعي المزيد: 7 أطعمة تجنبيها لكي تتمتعي بصحة جلدية رائعة في العيد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X