أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

مصورة أزياء الشارع lina mo: التصوير في السعودية في تطور كبير

أزياء الشارع
المرأة وقيادة السيارة
أزياء الشارع

ولأن التصوير فن من الفنون التي تولد مع الإنسان، وتقاوم بالفطرة صاحبه، حتى يعلن عن وجوده بداخله، فما يلبث أن يصبح محور حياة، فترى الفنانين يعملون من أجل الحب والشغف، لا من أجل شيء مادي، نلتقي اليوم فنانة في التصوير، والتي أثبتت ذلك واكتشفت موهبتها منذ صغرها، فطورتها وسعت نحو التميز، فاختارت فناً تصويرياً قد يكون حديثاً في السعودية، وكان لنا معها هذا الحوار.

 

التصوير فن يتطور بالممارسة والتعلّم

 


بداية قدمي نفسك للقراء..
لينا محمد مصورة أزياء، وأزياء شارع من مدينة جدة، واسم شهرتي lina mo.


حدثينا عن بداية عشقك للكاميرا وكيف اكتشفت ذلك؟
حبي للتصوير بدأ منذ الصغر، فكنت أنتظر المناسبات العائلية بفارغ الصبر لكي أستخدم كاميرا العائلة الفيلمية لتصوير الصور الجماعية.


برأيك هل التصوير هواية أم دراسة؟
التصوير فن مثل بقية الفنون، يكتشف منذ الصغر ويتم تنميته وتطويره عن طريق الممارسة والتعليم.


إلى أي مدى مجال التصوير للنساء في السعودية مجال إبداعي جديد؟
مع التطورات الكبيرة المصاحبة لرؤية المملكة أصبحت فرص الابتكار والإبداع أوسع في هذا المجال سواء للنساء وللرجال.


حدثينا عن منهجك في التصوير!
أحب أن يكون نهجي فنيًا أكثر من كونه عملياً، عادة أبدأ بفكرة وأطورها في رأسي ثم أحاول تجسيدها في صورة. أحب الاختلاف دائماً سواء في الأفكار أو في التنفيذ أو في تكوين الصورة والتناغم اللوني.


مجال التصوير مجال واسع، ما الجديد به؟
تطورت تقنيات التصوير تطوراً كبيراً لدرجة أصبحت كاميرا الجوال نوعاً ما تنافس كاميرا الDSLR منافسة كبيرة خاصة في التصوير الLife-style. بالإضافة إلى توجه صناعة الكاميرات الاحترافية إلى الرقمية، والتي ساهمت بشكل كبير في تطور الصورة.


اختلاف وتنوع الكاميرات كيف يمكن اختيار المناسب منه؟
يعتمد اختيار نوع الكاميرا على سبب استخدام الشخص للكاميرا. يجب على الشخص قبل شراء الكاميرا تحديد سبب رغبته في شرائها والبحث والاستشارة، ومعرفة إمكانيات كل نوع من الكاميرات، حتى يستفيد منها أكثر.


نصيحتك للشابات المقبلات على مجال التصوير؟
أنصح أي شخص لديه رغبة في دخول مجال التصوير أولاً أن يقرأ ويتعلم ويستخدم جميع سبل التعليم المتاحة، مثل الكتب، محركات البحث، اليوتيوب، وذلك لتعلم أساسيات التصوير. ثانياً يجب الاستعانة واستشارة محترفي التصوير عند احتياجهم للتوجيه. ثالثاً والأهم التطور عن طريق التغذية البصرية مثل تصفح الصور يوميًا.


برأيك كيف يمكن تطوير مجال التصوير في السعودية؟
مجال التصوير في المملكة في نمو وتطور كبير حاليًا، ويوجد تسهيلات كبيرة للمصورين للتصوير في الأماكن العامة، وتسهيل الحصول على الرخص والتصاريح. ويمكن زيادة هذا التطوير عن طريق توفير ورش عمل ودورات قصيرة لمصورين عالميين بطريقة دورية وبأسعار معقولة، وذلك لتطوير صناعه الصورة في المملكة.


هل من عقبات تواجهيها في هذا المجال؟
أنا لا أواجه أي عقبات، وأؤمن بأن لكل مهنة صعوبات وتحديات هي سر جمال الرحلة. فالنجاح بوجهه نظري رحله ودون تحديات لن يكون للنجاح معنى.


نصائح من واقع خبرتك قدميها للقراء!
أنصح القراء بتحقيق طموحاتهم مهما كانت. طريق النجاح صعب في البداية ومليء بالخطوات الفاشلة، ولكن نهاية كل تعب نجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X