الطبيب المصري الذي فقد بصره بسبب كورونا: متمسك بالأمل في الشفاء

الطبيب فاقد البصر: «ربنا كبير ومتمسك بالأمل في الشفاء وأتمنى رؤية طفلي»
الطبيب فاقد البصر: «ربنا كبير ومتمسك بالأمل في الشفاء وأتمنى رؤية طفلي»
الطبيب فاقد البصر: «ربنا كبير ومتمسك بالأمل في الشفاء وأتمنى رؤية طفلي»
3 صور

بعد 15 يوماً من فقد البصر، تحدث الطبيب محمود سامى قنيبر الطبيب المصاب بفقدان البصر، خلال عمله بمستشفى عزل بلطيم، قائلاً إنه يتمنى استعادة بصره مرة أخرى، ليرى طفله يحيى، وأنه يدعو الله أن يمنّ عليه بنعمة البصر مرة أخرى، مشيراً إلى أن أطباء المركز الطبي العالمي لم يقصروا في علاجه أو رعايته.

وأوضح سامي أنه كان يؤدي فترة 14 يوماً داخل مستشفى العزل ببلطيم، لكنه أصيب في الأسبوع الأول، وأنه بدأ خطة العلاج في المركز الطبي العالمي، مشيراً إلى أن جلسات العلاج المضغوط ظهر أثرها، حيث بدأ بصيص من الومضات أو الشبكات البيضاء، وجرى علاجه بـ6 جلسات فصل بلازما، وقال: «أنا أشعر بتحسن سواء من الآلام والعضلات، وبدأت التحرك».

وأشار الطبيب المصاب بفقدان البصر إلى أن الأطباء في المركز الطبي العالمي يقدمون له الرعاية، وأن 90% من كل الأطباء الذين عُرضت عليهم يرون أنني لن أرى مرة أخرى، لكن هناك 10% من الأطباء يؤكدون إمكانية رؤيتي مرة أخرى لمسافة نحو من 4 لـ6 أمتار، لكني متمسك بالأمل، حتى لو كان 1%، وأتمنى استعادة بصري لأعود لممارسة حياتي، وأوقع الكشف على الأهالي، ولن أفقد الأمل.

وأوضح أن ربنا كبير، وأنا متمسك بالأمل، وأشكر كل من وقف بجانبي، كما أشكر مؤسسة الرئاسة على دعمي، أرجو منكم الدعاء لي، وأنا سأستكمل طريق العلاج، وعندي أمل كبير في الله بأنني سأرى مرة أخرى.

وأضاف سامي أن هناك لجنة طبية مكوّنة من 7 أطباء على أعلى مستوى؛ لفحصه فحصاً شاملاً، حيث جرى الاطمئنان على القلب والمخ والأعصاب، وغيرها من أعضاء جسده بشكل دوري، مشيراً إلى تحسن حالته الصحية العامة، لكن مشكلته مع فقدان البصر.

وتجري الفحوصات الطبية بشكل مستمر، وهناك مرور دائم للاطمئنان على حالته، وأنه سيستمر في جلسات «الأكسجين المضغوط» لفترة، حيث يجري نقله يومياً للمستشفى الجوي، يرافقه طاقم طبي من المركز الطبي العالمي، مطالباً بالاستعانة ‫بالدكتور شريف كامل، استشاري أمراض العيون والعصب البصري المعروف.


وكان الطبيب أصيب بفقدان للبصر خلال أداء عمله نتيجة ارتفاع ضغط الدم، وأفاد تقرير صادر عن مركز طب وجراحة العيون بكفر الشيخ، بأن المريض لا يبصر، وأن العينين، وحدقتهما، لا تتفاعلان مع الضوء المباشر، فضلاً عن وجود ارتشاح بقاع العين بالعصب البصري.


كما أفاد تقرير صادر عن مستشفى بلطيم النموذجي «عزل بلطيم»، بأن الطبيب التحق بالعمل يوم 1 مايو، وتعرض لوعكة صحية يوم 9 مايو، حيث كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم، وارتشاح رئوي، وجرى عمل الإسعافات الأولية له، ونقله إلى رعاية مستشفى صدر كفر الشيخ.


وأفاد مستشفى صدر كفر الشيخ بأن الطبيب وصل إليه في الرابعة فجر يوم 9 مايو الحالي، وكان يعاني من اضطرابات في الوعي، وحموضة بالدم، وجفاف شديد، وفي نفس السياق؛ أرسلت إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة، مذكرة لرئيس الطب العلاجي بوزارة الصحة، تفيد بإصابة الطبيب بارتشاح رئوي، وارتفاع ضغط الدم، وهبوط مستوى الوعي، على مقياس «جلاكسو»، وفقدان بصره أثناء عمله بمستشفى عزل بلطيم.

ذكر أن رئيس مجلس الوزراء قرر علاجه على نفقة الدولة، وتواصل معه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، لإنهاء إجراءات دخوله المركز.