استشاري سعودي: تصرف خاطئ أثناء ارتداء الكمامة قد يسبب تفشي كورونا!

كمامة
انفوجراف الصحة
وضع الكمامة وعند العطس ازالتها عن الوجه تصرف خاطيء
4 صور

نصحت وزارة الصحة السعودية سابقاً المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامة القماشية دوماً عند الخروج من المنزل والذهاب إلى الأماكن العامة، وذلك للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وأوضحت الوزارة، أن الكمامة يجب أن تتناسب بشكل مريح مع جانبي الوجه والذقن، كما يجب أن تكون مزودة ومؤمنة بخيط يلتف حول الأذن لإحكام ربطها، كما يجب عند نزع الكمامة الحرص على عدم لمس العين والأنف والفم وغسل اليدين مباشرة والتخلص منها بطريقة آمنة.


وفي هذا الصدد، فقد حذر استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من تصرف خاطئ أثناء ارتداء الكمامة قد يتسبب في تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) دون قصد من الشخص المرتدي للكمامة.


وقال الدكتور النمر، في تغريدة على موقع التدوين المصغر "تويتر"، “تصرف خاطئ.. أن يضع الكمامة واذا جاء يعطس نزلها عن وجهه.


وينصح عادة بارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل والتسوق وترك مسافة كافية بين الأشخاص، وذلك للوقاية من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما وجهت وزارة الصحة في وقت سابق.


يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، كانت قد أعلنت مؤخراً فرض عقوبة بقيمة ألف ريال على عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص.