هل تبحثين عن طرق لتقوية مناعة الجسم طبيعياً؟ ما عليك إذن سوى شرب الماء بوفرة، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الأطعمة الصحية الداعمة لجهاز المناعة.


العسل وصمغ النحل (العكبر)


المداواة بالعسل الطبيعي معروفة منذ القدم، كذلك يُعرف عنه قدرته الهائلة على تقوية جهاز المناعة وتحسين المجاري التنفسية. لذلك قومي بإدراج العسل إلى لائحة طعامك الأساسية اليومية.
ولا تنسي العكبر، وهو صمغ النحل، فإنَّ لديه قدرة هائلة على محاربة أكثر من 300 نوع من الفيروسات والبكتيريا والفطريات.



الحمضيات

الحامض أحد ابرز أنواع الحمضيات التي تقوي المناعة
الحامض أحد ابرز أنواع الحمضيات التي تقوي المناعة


تعتبر الحمضيات (الليمون الحامض، الجريب فروت، البرتقال وسواها) من العناصر الغذائية الغنية جداً بالفيتامين سي C الضروري لإنتاج كريات الدم البيضاء في الدم وتقوية جهاز المناعة.
للوقاية من الفيروسات خلال هذه الفترة من العام، أكثري من تناول الحمضيات.

تابعي المزيد: فوائد الفجل الأحمر في تقوية المناعة وحماية الجهاز التنفسي



البطيخ


البطيخ مصدرٌ مهمٌ جداً للفيتامين سي C، وبالتالي فهو رائع لتقوية جهاز المناعة في الجسم، ويحول دون تلف الخلايا. ويساهم محتوى البطيخ من الفيتامين بي6 B6 في استقلاب الطاقة ويشارك في تكوين الأنسجة. وأخيراً، فإنَّ الفيتامين أ A الذي يحتويه البطيخ رائع لصحة العينين ويحافظ على نوعية الكولاجين في البشرة ويعتبر مضادّاً قوياً للأكسدة.



التمر والبلح

التمر من العناصر الخارقة لتحفيز جهاز المناعة
التمر من العناصر الخارقة لتحفيز جهاز المناعة


يعتبر التمر والبلح من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامّة للجسم ومضادات الأكسدة، لذا فإنَّ تناول هذين العنصرين يساعد على تقوية المناعة وعلى التخفيف من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

تابعي المزيد: تقوية المناعة بثلاثة أطعمة ذهبية... جرّبيها



البصل


البصل يعزز جهاز المناعة نظراً لمحتواه من مركّبات الفينول التي تعتبر من أهم المواد المضادّة للأكسدة التي تقي الجسم من الجذور الحرّة، ومن الأمراض.
والبصل واحد من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في تطهير المعدة من السموم والجراثيم والفيروسات.

نصيحة: تخلي عن المأكولات المصنّعة وتلك الجاهزة الغنية بالدهون والسكريات والفقيرة بمضادات الأكسدة، وأكثري من تناول الخضر والفواكه على أنواعها نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تحفّز جهاز المناعة في الجسم.

تابعي المزيد:  فوائد الشعير الصحية الـ13 ... جرّبيها ولن تندمي