أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية توجه بإنهاء تكليف جميع قائدي المدارس الأهلية والعالمية

التعليم توجه بإنهاء تكليف جميع قائدي المدارس الأهلية والعالمية
طالبت الوزارة المدارس الأهلية بتعيين مديرين سعوديين مؤهلين على حسابها لإدارة تلك المدارس

بالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 1442هـ في المملكة العربية السعودية، أصدرت وزارة التعليم توجيهاً عاجلاً لمديري التعليم في جميع المناطق، بشأن قائدي وقائدات المدارس الأهلية والعالمية المكلفين من قبل الوزارة في جميع المراحل التعليمية.


وفي التفاصيل، فقد وجهت وزارة التعليم بإنهاء تكليف جميع قائدي وقائدات المدارس الأهلية والعالمية المكلفين من قبل الوزارة في جميع المراحل التعليمية اعتبارًا من الثلاثاء 21 ذي الحجة 1441هـ الموافق 11 أغسطس 2020م.


وطالبت وزارة التعليم، وفقاً لـ"الميدان التعليمي"، المدارس الأهلية بتعيين مديرين سعوديين مؤهلين على حسابها لإدارة تلك المدارس.


وكانت وزارة التعليم، قد أصدرت مؤخراً تعميماً عاجلاً لجميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية لمعرفة واقع الأجهزة التقنية في المدارس لتحديد سياسات العودة للدراسة متضمنة أجهزة الحاسب الآلي في المعامل.


وجاء التعميم من نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي بالإشارة إلى قرار تشكيل اللجنة التوجيهية للإشراف على تنفيذ خطة العودة للمدارس للعام الدراسي القادم 1442هـ المتضمن وضع الترتيبات المناسبة للاستعداد للعام القادم.
ووجه الدكتور العاصمي قائدي المدارس إلى تعبئة البيانات المطلوبة على أن تعتمد هذه البيانات من مديري المكاتب في المناطق والمحافظات، مشدداً على أن يتم الرفع بتلك البيانات خلال 5 أيام.


وأكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ مؤخراً على جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة القادمة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد فى كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية.


ودعا وزير التعليم الدكتور آل الشيخ إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ وتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X