حساب المواطن الآيبان البنكي خاص برب الأسرة وليس التابعين له

التسجيل في البرنامج موقوف إلى أن تتم مراجعة الضوابط مستقبلا
2 صور

أصدر برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن الآيبان البنكي للمستفيدين من دعم البرنامج.


وأوضح برنامج "حساب المواطن"، أن الآيبان البنكي يكون خاصًّا بالمستفيد الرئيس "رب الأسرة" وليس خاصًّا بالتابعين له.


وقال حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن"، على موقع "تويتر"، أنه لابد أن يكون الآيبان البنكي مرتبط باسم المستفيد الرئيسي (المتقدم بالطلب).


ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، ردًّا على استفسار من أحد المستفيدين، مفاده هل يضع الآيبان البنكي الخاص به أم الخاص بالتابعين له؟.


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد جدَّد التأكيد مؤخراً على أن التسجيل في البرنامج موقوف إلى أن تتم مراجعة الضوابط مستقبلًا.


وأوضح برنامج "حساب المواطن"، أن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى الدفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.


كما كان البرنامج قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.


وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.


وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية “عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد.