الكلاب الآلية تنضم للجيش الأمريكي

الكلب الآلي أو الروبوتي

انضمت للجيش الأمريكي كلابٌ آلية أو روبوتية رباعية الأرجل، كانت قد انبثقت من طائرات القوات الجوية للولايات المتحدة في مطار في صحراء موهافي؛ مما يوفر معاينة محتملة لمستقبل الحرب؛ فهي قادرة على العمل في أية تضاريس أو بيئة، بينما تكون قابلة للتكيف لحمل مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الراديو، وبحسب موقع «abc57» فإن الكلاب الإلكترونية ليست سوى رابط واحد فيما يسميه الجيش الأمريكي: نظام إدارة المعركة المتقدم «ABMS» والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات السريعة؛ لاكتشاف ومكافحة التهديدات التي تتعرض لها الأصول العسكرية الأمريكية في الفضاء، والهجمات المحتملة على الولايات المتحدة بالصواريخ أو بوسائل أخرى.

ففي واحدة من أكبر تجارب للجيش الأمريكي على الإطلاق، التي أجريت الأسبوع الماضي على متن طائرة تابعة لسلاح الجو سي -130، تم إجراء تدريبات عالية التقنية؛ حيث تم إرسال الكلاب الآلية خارج الطائرة لاستكشاف التهديدات قبل أن يتعرض البشر الموجودون لها؛ وفقاً لبيان إخباري للقوات الجوية بتاريخ.

قال «ويل روبر»، مساعد سكرتير القوات الجوية للاستحواذ والتكنولوجيا واللوجستيات، إنه في ساحة المعركة المستقبلية، سيواجه الجنود مجموعة مذهلة من المعلومات للتقييم، وسيحتاجون إلى الاعتماد على تجميع البيانات الذي تم إجراؤه في نانوثانية للقتال بفعالية.

قال «روبر» فى بيان إخباري لسلاح الجو حول تدريبات ABMS: «إن تقييم البيانات كمورد حربي أساسي، وهو مصدر لا يقل أهمية عن وقود الطائرات أو الأقمار الصناعية، هو مفتاح الجيل التالي من الحروب، تعطينا الكلاب صوراً للمنطقة، مع إبقاء المدافعين أقرب إلى الطائرة».

تضمنت أحدث تدريبات ABMS، من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر، كل فرع من فروع الجيش الأمريكي، بما في ذلك خفر السواحل، بالإضافة إلى عشرات الفرق من الصناعة، واستخدمت 30 موقعاً في جميع أنحاء البلاد.

كانت قاعدة نيليس الجوية في نيفادا واحدةً من هؤلاء، وهذا هو المكان الذي اختلطت فيه الكلاب الآلية.
ويطلق على الكلاب الإلكترونية أيضاً اسم Vision 60 UGVs، أو المركبات الأرضية ذاتية التشغيل غير المأهولة، من قِبل الشركة المصنعة لها، Ghost Robotics of Philadelphia.

يقول موقع الشركة على الإنترنت: «مبدأ التصميم الأساسي لروبوتاتنا ذات الأرجل، هو تقليل التعقيد الميكانيكي عند مقارنتها بأية روبوتات أخرى ذات أرجل، وحتى مركبات UGV التقليدية ذات المسار بعجلات». «من خلال تقليل التعقيد؛ فإننا بطبيعتنا نزيد المتانة وخفة الحركة والقدرة على التحمل».
«نحن نستكشف كيفية استخدام ABMS لربط أجهزة الاستشعار بالرماة في جميع ساحات القتال، بسرعة وتحت التهديد، إن نضج هذه المفاهيم والقدرات ضروري للقتال والفوز في عصر المعلومات».

قال رئيس أركان القوات الجوية الجنرال «تشارلز براون جونيور»: «يجب أن يقاتل مقاتلونا وقياداتنا القتالية بسرعة الإنترنت للفوز».