اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للشباب والبنات.. طرق العناية بالبشرة الدهنية

يعاني كثير من الشباب والفتيات في سن المراهقة من مشاكل البشرة الدهنية والتي تؤدي لظهور الحبوب في الوجه والرؤوس السوداء، وتقول جسيكا وو، طبيبة الأمراض الجلدية في جامعة لوس أنجلوس وهي متخصصة في الأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل الطبية أن الرؤوس السوداء والبشرة الدهنية تتصدران قائمة الشكاوى المتعلقة ببشرة المراهقين، ولكن باتباع بعض النصائح للعناية بالبشرة يمكن الحفاظ على بشرة صحية، حسب موقع «dailydosehealth»
توضح الدكتورة وو قائلة: «تؤدي الطفرات الهورمونية إلى تضخم الغدد الدهنية، مما يجعل جلد المراهقات دهنيًا، مع ظهور مسام ورؤوس سوداء كبيرة».
فيما يلي أهم النصائح الجلدية للعناية ببشرة المراهقين:

التنظيف بعناية

images_6.jpeg
تنظيف البشرة 

إذا كانت بشرتك دهنية، فربما سيؤدي استخدام منظف رغوي أو جل للعناية اليومية بالبشرة نتائج مبشرة، وعند وضع المكياج لابد من إزالته أولًا ثم استخدام منظف البشرة.

إزالة الماكياج قبل النوم

images_7.jpeg
إزالة المكياج 

حتى إذا كنتِ مرهقة للغاية ولا تستطعين إزالة المكياج ثم غسل وجهك، استخدمي على الأقل منديلًا مبللاً مخصصاً لإزالة الماكياج.

تقشير البشرة

تحتاج البشرة الدهنية إلى التقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، باستخدام منتج لطيف نسبيًا، ولكن يجب عدم الإفراط في التقشير.

عدم مشاركة الماكياج

هل تريدين مشاركة الجراثيم مع صديقاتك؟ ، هذا ما يحدث عند مشاركة أدوات الماكياج مع صديقتك خاصة منتجات العين والشفاه.

الحفاظ على نظافة اليدين

 إحدى طرق مساعدة بشرتك على أن تكون صحية هي حمايتها من تراكم الأتربة والكثير من الجراثيم، لهذا من المهم غسيل الأيدي قبل لمس الوجه أو وضع المكياج مع تنظيف الأسطح الأخرى التي تلامس بشرتك بانتظام، مثل الهاتف.

منتجات الشعر

images_8.jpeg
اختيار منتجات الشعر الأقل دهنية

إذا لاحظتِ وجود تجمّع حب الشباب الخاص حول خط الشعر أو الأماكن التي غالباً ما يلمس فيها شعرك بشرتك، فمن الممكن أن يكون المنتج الذي يتم وضعه على الشعر هو السبب، والحل لذلك يكون بتبديل منتجات الشعر الأقل دهنية بتلك التي تسبب ظهور الحبوب.

عدم تجربة العلاجات المنزلية

يعتقد البعض بمجموعة من العلاجات الغريبة للسيطرة على حب الشباب، مثل وضع معجون الأسنان على الحبوب، في الواقع، هذا يمكن أن يجعل الوضع أسوأ خاصة عند وجود حساسية تجاه أحد المكونات، وتذكر أنه هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة في السوق والتي يمكن أن تساعدك في التغلب على الحبوب ومشاكل البشرة الدهنية.

استخدام واقٍ من الشمس

يضمن استخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس لبشرتك أن تبدو صحية في الوقت الحالي ولعدة عقود قادمة، كما أن استخدامه يساعد أيضًا في الحد من تفاقم ظهور حب الشباب، بشرط اختيار منتج خالٍ من الزيوت.