الصحة السعودية تدعو المُخالطين لمُصابي كورونا لعزل أنفسهم منزليًّا 14 يومًا

فيروس كورونا
انفوغراف وزارة الصحة
المُخالطين لمُصابين كورونا يجب عليهم عزل أنفسهم منزلياً 14 يوماً
4 صور

نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انفوغراف دعت من خلاله مجدداً المُخالطين لمُصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) إلى عزل أنفسهم منزلياً لمدة 14 يوماً، حتى لو كانت نتيجة الفحص المخبري سلبية، كون حضانة الفيروس تستمر 14 يوماً.


وأوضحت وزارة الصحة، أن فئات المُخالطين لمُصابي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) تتضمن من يسكن معهم بنفس المنزل، ومن يتواصل معهم بشكل مباشر كالمصافحة أو الملامسة، ومن يتواصل بمسافة أقل من مترين لمدة تزيد على 15 دقيقة.


ونوهت وزارة الصحة بأن فترة المخالطة تبدأ من يومين قبل ظهور الأعراض على المُصاب وحتى 14 يوماً، وفي حال عدم ظهور أعراض على المُصاب فيتم حسابها من وقت أخذ العينة.


وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قد أشار في وقت سابق إلى أن الأوضاع في المملكة مطمئنة، لافتاً، إلى أن التقارب وعدم لبس الكمامات وعدم تعقيم الأيدي عوامل أدت إلى تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في العالم.


ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أن تعرض عدد من دول العالم لموجة ثانية من فيروس "كورونا"المستجد (كوفيد 19) بسبب عدم تقيد المجتمعات بالإجراءات الاحترازية والوقائية.


وأبان، إن الحالات الحرجة والوفيات بسبب فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في تراجع ملحوظ بالمملكة، منوهاً بأنه في ظل الوضع الحالي لفيروس "كورونا" ليس هناك حاجة لفرض منع تجول.


ولفت متحدث الصحة، إلى أنه إذا تم رصد تسارع في نمو الحالات بعدوى فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في إحدى المناطق أو بؤرة جغرافية وفترة زمنية محددة ، فسيتم تطبيق إجراءات أعلى للسيطرة ومنع انتشار الفيروس.