تحت شعار "نضع النقاط".. "الشرق للأخبار" تنطلق في مسار إعلامي جديد

الدكتور نبيل الخطيب
الإعلامي هاني الحجازي
الخطيب يقدم لمحة عن البنية التحتية المتطورة للقناة
الإعلامية زينة يازجي
الدكتور نبيل الخطيب يشرح للصحافيين رؤية القناة
من اللقاء الصحفي
تجهيزات متطورة
الإعلامي معتز الدمرداش
أحد الاستوديوهات
الدكتور نبيل الخطيب أثناء الجولة مع الصحافيين
عبدالله اليحيى
عبدالرحمن الشاطري
14 صور

برؤية جديدة وآمال عريضة، ينطلق غداً، الأربعاء 11 نوفمبر، البث الرسمي لقناة "الشرق للأخبار"، الخدمة الجديدة الرائدة في مجال الأخبار الاقتصادية والسياسية، والتي تتبع شركة "الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة"، التابعة لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق".



"نضع النقاط"

من داخل مقر "الشرق للأخبار" في دبي، تحدث الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام قناة "الشرق للأخبار" و"شركة الشرق للخدمات الإخبارية"، إلى الصحافيين خلال الفعالية المخصصة لهم قبيل يوم واحد من الانطلاق، عن رؤية "الشرق الإخبارية"، التي انطلقت تحت شعار "نضع النقاط".

وقال الخطيب: "إن أساس المحتوى الذي تقدمه الشرق هو الأخبار، والخبر في الشرق هو منطلق لقصة متكاملة تحتوي الأخبار والتحليلات وكافة الآراء وأبعادها المختلفة، وهو محتوى يلبي شعارنا بوضع النقاط. وتولي "الشرق" المحتوى الاقتصادي وتحليله أهمية كبرى، كما تهتم في شرح التأثيرات الاقتصادية على الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلدان العربية، توفرها شراكة حصرية مع بلومبِرغ، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال الدولية، بالإضافة إلى جهود 2700 محلل ومراسل مالي واقتصادي يتبعون بلومبِرغ حول العالم."


رؤية ثاقبة

الإعلامي معتز الدمرداش، أحد الكوادر الإعلامية المنضمة حديثاً إلى الشرق للأخبار، تحدث إلى "سيدتي" معبراً عن حماسته للانضمام إلى تلك المؤسسة التي ولدت عملاقة، بحسب وصفه، وقال: "جرأة كبرى أن يتم إطلاق هذا المشروع في زمن "الكورونا" لكنني وجدت حماسة كبيرة ورؤية ثاقبة تستهدف تقديم محتوى إعلامي منفرد يوازن بين الخدمات الإعلامية الكلاسيكية، والإعلامي الرقمي الحديث".

 

استهداف فئة الشباب

أما الإعلامي السعودي هاني الحجازي فعبر عن سعادته كونه أحد الكوادر الشابة المنضمة إلى أسرة "الشرق للأخبار"، والتي وصفها بالمؤسسة التي تستهدف فئة الشباب في الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل كبير، خلافاً لبعض القنوات التي تستهدف بعض الفئات العمرية الأكبر سناً بشكل رئيس.


كذلك تحدثت الإعلامية زينة يازجي، حول تفاصيل برنامجها السياسي الذي يتناول سياق الأخبار، ويركز على ما وراء الخبر، لكي يساعد المشاهد العربي بشكل سليم.

 

نثق بملاحظات المتابعين

المذيع عبدالله اليحيى، مقدم برامج ونشرات في قسم الأخبار السياسية، ويقوم بإعداد وتقديم برنامج (الارتداد شرقاً) بمشاركة الإعلامي معتز الدمرداش، وعمّا تقدمه له

القناة من وسائل تساعده في صورة إخبارية في غاية الدقة قال: "توفر الشرق كل الإمكانات الرقمية والفنية والتحريرية مع نخبة من الصحافيين ذوي الكفاءة العالية، والمتصلة بكل مصادر الأخبار العالمية".

وعن رؤيته المستقبلية يعلّق عبدالله اليحيى: "لا زال لدي الكثير مما يصب في اهتمامات المشاهدين، والذي سأجتهد مع إدارة القناة لتقديمه بما يرقى لذائقة المشاهد، حيث نمتلك الكثير مما يجعلنا في صدارة المنافسة ونثق بقدرة المتابعين على ملاحظة وتقييم الاختلاف فيما سيقدم من محتوى". 

 

بيئة عمل محترفة

عبدالرحمن الشاطري، مذيع نشرات أخبار ومقدم برامج سياسية إضافة إلى كتابة التقارير وهو جزء من عمل المذيعين في القناة. يشارك الشاطري بالبرامج السياسية والاقتصادية والوثائقية، التي سوف تُعرض برؤية وأسلوب جديدين مع انطلاقة الدورة الأولى، والتي ستكون عليها بصمة الشرق".

تحدث الشاطري، عن البنية التحتية المتقدمة للقناة، والاستوديوهات الواقعية والمرتبطة بالواقع الافتراضي "اغمونتيد رياليتي"، والتي تعمل بنظامين مزودين بمجموعة من أحدث الكاميرات بينها كاميرات روبوتية تحتوي على سبع كاميرات مع شاشات LD (باركو 2) بميزة قابلية التحريك، إضافة إلى منظومة "تي بي يو" التي تسمح للصحافيين بإرسال صورهم دولياً عبر شبكة الـ 4G وهو جزء من التكامل التقني، وهذه مزايا غير موجودة حاليا في المنطقة".

 

الإعلامية المصرية هبة جلال تطرقت كذلك إلى أهمية شعار "نضع النقاط" الذي انطلقت من خلاله "الشرق للأخبار"، لافتةً إلى إنه في ظل توفر مئات القنوات الإعلامية وسهولة توفر الأخبار للجميع، فإن المشاهد العربي في أمس الحاجة لمن يفند له هذا الخبر، ويكشف له سياقه وأبعاده التي تساعده على فهم وتحليل الخبر وإدراك أهميته من عدمها، وهذا هو التحدي الذي تراهن عليه "الشرق للأخبار".

 



وفي ختام الفعالية، اصطحبت أسرة "الشرق للأخبار" وعلى رأسهم الدكتور نبيل الخطيب، الصحافيين في جولة تعريفية داخل استوديوهات "الشرق" للاطلاع على بنيتها التحتية المتطورة وخدماتها المتنوعة.