صحة ورشاقة /الطب البديل

اكتشفي المأكولات التي تساعدك على التركيز وتقوية الذاكرة

اكتشفي المأكولات التي تساعدك على التركيز وتقوية الذاكرة

ربما بسبب الحجر الصحي وشدّة التفكير بجائحة كورونا، والخوف والقلق من التقاط العدوى، قد تصابين بتشوش في الذاكرة واضطرابات في التركيز.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعكِ في الموضوع الآتي على المأكولات التي تساعدك على التركيز وتقوية الذاكرة:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

 


فوائد الجوز للذاكرة رائعة


الجوز من أنواع المكسرات التي تملك فوائد لا حصر لها، فله قيمة غذائية عالية؛ كونه غنياً بأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على تقوية الذاكرة وعلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ايضاً.



فوائد الشوكولاتة الداكنة لصحة الدماغ

الشوكولاتة الداكنة رائعة لتحسين الذاكرة
الشوكولاتة الداكنة رائعة لتحسين الذاكرة


تناولي مكعباً صغيراً من الشوكولاتة السوداء في اليوم فقط؛ لتجنّب زيادة الوزن، فهذا النوع من الشوكولاتة يعزز تدفق الدم إلى الدماغ، فيساعد بالتالي على زيادة نسبة التركيز.

 

تابعي المزيد: فواكه شتوية غنية بالبروتين... هل تعرفينها؟



فوائد سمك السلمون للصحة العقلية


أكدّت مجموعة كبيرة من الدراسات والأبحاث العلمية أنَّ سمك السلمون يعزز الصحة العقلية، بفضل غناه بالأوميغا 3. حاولي تناوله ثلاث مرات في الأسبوع على أن يكون مشوياً؛ للحصول على جميع فوائده الصحية.



فوائد صفار البيض في تحسين الذاكرة

 


البيض هو الوجبة المفضلة لدى كثيرين، خصوصاً لدى الرياضيين. فكري دائماً بتناوله (مرتين في الأسبوع)؛ كونه يعتبر من المأكولات الصديقة للدماغ والمقوية للذاكرة.



فوائد الأفوكادو للصحة العقلية

الأفوكادو ثمار ممتازة للتركيز وتقوية الذاكرة
الأفوكادو ثمار ممتازة للتركيز وتقوية الذاكرة


ثمار الأفوكادو غنية جداً بالدهون الصحية المفيدة جداً للجسم، وهي تساهم إيجاباً في تعزيز صحة الدماغ والعقل. لكن لا تفرطي في تناولها، كونها غنية بالسعرات الحرارية (نصف حبة متوسطة الحجم تكفي كوجبة خفيفة أو سناك).

تابعي المزيد: التهاب المفاصل العظمي أكثر شيوعاً لدى النساء... تنبّهي له

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X