صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد زيت الحلبة للنساء... تكبير الثدي والمؤخرة طبيعياً

فوائد زيت الحلبة للنساء... تكبير الثدي والمؤخرة طبيعياً

تعتبر الحلبة من أشهر وأهم العناصر الطبيعية التي يُقبل على تناولها عدد كبير من الأشخاص حول العالم من كلا الجنسين، حيث تتعدّد المجالات التي تدخل فيها؛ ما بين صنع الأطباق الغذائية الرئيسية، وصنع الحلويات المختلفة، والمشروبات أيضاً.
والحلبة عشبة من عائلة فول الصويا، يمكن استخدام بذورها، أغصانها، أوراقها، وجذورها، سواء المجففة أو الطازجة كتوابل، ومكمّل غذائي مهم في الكثير من الأطعمة. أما فوائد زيتها فكثيرة للشعر والصحة الجلدية ولتكبير الثدي والمؤخرة والأرداف.

تعرّفي إلى فوائد زيت الحلبة للنساء وفوائد الحلبة، مع اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في الموضوع الآتي:

 

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى



فوائد زيت الحلبة للصحة الجلدية


بداية تقول الاختصاصية ميرنا الفتى: "يساعد زيت الحلبة على تجديد خلايا الجلد؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية، منها فيتامين إي E وفيتامين سي C، والتي تجدّد من حيوية الجلد والبشرة وشبابها، وتقي الحلبة من الالتهابات التي تصيب البشرة بفعل الجراثيم والعدوى الفيروسية والبكتيريا المسبّبة للبثور والندوب، وما ينتج عنها من آثار وبقع تؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للبشرة.
يحتوي زيت الحلبة على عناصر مضادّة للأكسدة، مما يجعل منه مستحضراً مهماً لتأخير ظهور علامات تقدّم سن البشرة والشيخوخة، وما يرافق ذلك من تجاعيد وخطوط رفيعة في منطقة الوجه والرقبة واليدين وغيرها".



فوائد الحلبة للحامل

فوائد الحلبة رائعة للحامل.. لكن استشيري طبيبك
فوائد الحلبة رائعة للحامل.. لكن استشيري طبيبك


وتؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى أن "الحلبة تدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بعلاج المشاكل الصحية المختلفة، وتعدّ عاملاً وقائياً لبعضها، كما تدخل في بعض الوصفات الخاصة بالتخلّص من بعض المشاكل الجمالية. وتعتبر مفيدة للمرأة بشكل خاص؛ كونها تخفّف من الاضطرابات التي تواجه النساء خلال مرحلة الطمث أو الدورة الشهرية.
وتعتبر الحلبة مفيدة جداً للنساء خلال فترة الحمل بجميع مراحلها، كونها تحتوي في تركيبتها الطبيعية على العديد من العناصر التي تجعل منها عاملاً وقائياً من سكّري الحمل، والذي يصيب عدد كبير من النساء، ويستمر لديهن إلى ما بعد فترة الوضع أو الولادة؛ وذلك من خلال خفض معدل السكر في الدم، علماً بأنه يجب استشارة الطبيب حول الكميات المناسبة للاستخدام الآمن للحلبة، لتجنّب الحصول على نتائج عكسية قد تهدّد صحة المرأة الحامل وجنينها.
وفي حين تواجه بعض الفتيات والنساء بشكل عام مشكلة صغر حجم الثدي نتيجة بعض الاضطرابات الهرمونية، فالحلبة تعتبر حلاً مثالياً لهذه المشكلة، حيث إن لديها قدرة على تكبير حجم الثدي خلال وقت قياسي. كما تخفّف الحلبة إلى حدّ كبير من التقلصات والتشنجات والأوجاع التي ترافق العديد من التغيرات الهرمونية في جسم المرأة، وتلك التي ترافق مرحلة الحيض.
ومما لا شك فيه أنَّ الحلبة تعتبر من أفضل المدرّات الطبيعية للحليب، مما يجعل منها خير علاج لمشكلة ضعف الحليب لدى المرضع، والتي تؤثر بشكل سلبي جداً على صحة المولود".

تابعي المزيد: ما هي السبيرولينا وما فوائدها؟... غذاء رواد الفضاء!


فوائد زيت الحلبة للشعر وتكبير الثدي والمؤخرة


وتتابع اختصاصية التغذية ميرنا الفتى قائلة:" تحتوي الحلبة على نسبة مهمة من الحديد الذي يعالج فقر الدم ويدعم الجهاز المناعي في مواجهة الفيروسات والأمراض التي تهاجم الجسم، كما أنّ الميثيلين والفيتامين سي الموجودين في الحلبة يساهمان في تخليص الجسم من السموم.
كما يساعد مشروب الحلبة على نمو الشعر وتقويته، فيما يساهم زيت الحلبة في علاج خشونة وقشرة الشعر.
كما يستخدم زيت الحلبة في تدليك بعض المناطق في الجسم بغرض التكبير مثل الأرداف، الثدي، والمؤخرة".

تابعي المزيد: تجاعيد الوجه قد تشير إلى مشاكل صحية!

مواضيع ممكن أن تعجبك

X