اليوم العالمي للماء: اكتشفي أهمية شرب الماء بوفرة للصحة برأي اختصاصية

اليوم العالمي للماء: اكتشفي أهمية شرب المزيد من المياه للصحة



الماء هو مرادف للحياة، فمن دونه لا نستطيع العيش. لكن لماذا لا نفكر باستهلاك المزيد من الماء يومياً للحفاظ على صحة أفضل ونشاط وحيوية لجميع أعضاء الجسم؟
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في الآتي على أهمية شرب المزيد من الماء للجسم:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

 

شرب الماء لتخفيض الوزن


يعتبر الماء من أبرز الوسائل التي تساعد على تخفيض الوزن، وذلك لأسباب متعددة أبرزها أنَّ الماء بديل للمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، مثل: الصودا، عصائر الفواكه المحلاة، المشروبات المركزة وغيرها... إذ تحتوي هذه المشروبات على سعرات حرارية مرتفعة؛ لذلك فإنَّ شرب الماء يجنّب الجسم الحصول على كميات كبيرة منها.
ويساعد شرب الماء أيضاً على الشعور بامتلاء المعدة، مما يُشعرنا بالشبع؛ فيقلل من تناول الطعام.



شرب الماء لتزويد الجسم بالطاقة


إنَّ جفاف الجسم، ولو على نحو طفيف، يؤدي إلى حدوث انخفاضٍ حادٍّ في الطاقة ويُولّد الشعور بالتعب والإرهاق، لذلك يجب الانتباه إلى أن الشعور بالعطش قد يدل أنَّ جسمك في حالة جفاف.



شرب الماء لتجنّب ألم الرأس


يعتبر ألم الرأس أحد أعراض الإصابة بالجفاف؛ إذ غالباً ما يكون سبب الصداع هو عدم شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم. علماً أنه وبالطبع توجد أسباب أخرى ومتعددة لألم الرأس يجب البحث عنها إذا كان الجسم قد حصل على كفايته من الماء.
اشربي إذن بين 8 و10 أكواب من الماء يومياً؛ لتجنّب الصداع.

 

تابعي المزيد: اليوم العالمي للسعادة: أطعمة تمنحك السعادة ولكنها قد تكون مضرة!



شرب الماء للتخلص من السموم


لعل أحد أبرز فوائد الماء أيضاً أنه يعتبر مهماً جداً لتنظيف الجسم من السموم والفضلات وطردها إلى خارجه عبر البول، وخصوصاً عند شرب الماء على معدة فارغة.


شرب الماء لتحسين الأداء الرياضي


قد يحسّن شرب الماء خلال ممارسة التمارين الرياضية من أدائكِ في كل ما يتعلق بممارسة النشاط البدني الهوائي وتمارين القوى أيضاً، كما يحسّن من عمل وقدرات القلب والرئتين.

 

تابعي المزيد: علاج التهاب المسالك البولية في المنزل