بلس /أخبار

تفاصيل المنصة الرقمية لتصنيف المدارس التي أطلقتها هيئة تقويم التعليم السعودي

انفوغراف هيئة تقويم التعليم والتدريب

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن تفاصيل منصتها الرقمية لتصنيف مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية، والتي أطلقتها مؤخراً، كما نشرت نتائج تقويمها للمدارس الحكومية والأهلية.


وأبانت هيئة تقويم التعليم والتدريب في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن تصنيف المدارس سيكون وفقاً لأدائها في مجالات ومعايير التقويم المدرسي المتمثلة في "القيادة المدرسية، والتعليم والتعلم، ونواتج التعلم، وبيئات التعلم".


وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التصنيف يركز على أداء طلبة المدارس في مجال نواتج التعلم، وبوزن نسبي مقداره 50% من إجمالي المخصص لمجالات التقويم المدرسي.


وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن التصنيف يعتمد في قياس نواتج التعلم على أداء طلبة المدارس للصفوف في نهاية الحلقات الدراسية (الثالث الابتدائي، والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط، والثالث الثانوي) في الاختبارات الوطنية، وتشمل المعارف والمهارات الأساسية في اللغة العربية والرياضيات والعلوم.


وأفادت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن المنصة الرقمية توفر تصنيفات متعددة للمدارس على مستوى: نواتج التعلم، والمراحل الدراسية، وحجم المدرسة، وكثافة فصولها ومتغيرات أخرى ذات صلة.


ويمكن الدخول للمنصة الرقمية من خلال الرابط التالي:


https://edp.etec.gov.sa/SchoolEvaluationExcellence.html

X