اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين كلوي للبطن

تمارين كلوي للبطن

تعدّ تمارين كلوي للبطن منالتمارين الفعّالة في تفتيت الدهون "العنيدة" في منطقة البطن، على وجه الخصوص. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" القارئات على فوائد تمارين كلوي للبطن وطرق القيام بها في المنزل.


أنواع تمارين كلوي للبطن


تُفيد تمارين كلوي، التي وضعتها مدرّبة اللياقة البدنية الأُسترالية كلوي تنيغ، في إحراق دهون البطن و"نحت" عضلاته، فإبرازها، خلال أسبوعين، شريطة أداء كل تمرين لعشر دقائق، يوميّاً.

تابعوا المزيد: تمارين ترامبولين للنساء


تمرين السحق المعاكس

 


تمرين السحق المعاكس فعّال في إحراق دهون البطن، وهو يؤدى وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، بشكل مستقيم، يُرفع كلّ من الساقين والخصر (من دون الظهر). ثم، يُخفض الجزء العلوي من الجسم، مع الحرص على عدم ملامسة الأرض. وتحرّك اليدان لملامسة القدمين، أثناء النهوض في اتجاه معاكس للساقين.
• يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


تمرين السحق مع ثني الركبتين


يُساعد التمرين في شدِّ عضلات البطن الداخلية، ويُطبّق على الشكل الآتي: بعد الجلوس على الأرض، وثني الركبتين، مع مدّ اليدين بشكل مستقيم، إلى الأمام، يُدفع بالجسم إلى الامام في اتجاه القدمين، فيُرجع الجسم إلى الوراء، من دون ملامسة الأرض.
• يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد:تمارين تطويل الجسم


تمرين السحق القاسي


يُفيد التمرين في إحراق دهون البطن، وشدّ عضلاته، فإبرازها. وهو يقضي بالاستلقاء على الأرض؛ ثمّ توضع اليدان خلف الرأس، فيرفع الجزء الأعلى من الجسم، مع مدّ الساقين (زاوية 90 درجة). يُثبت في هذا الوضع لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
• يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.


تمرين الـ"بلانك" المتحرّك


التمرين فعال في شدّ عضلات الجسم كافة، بخاصّة عضلات البطن، ويؤدى وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، بشكل مستقيم، يوضع كفّا اليدين على الأرض بشكل مُسطَّح مساوٍ للكتفين، وبنفس اتّجاههما، مع خفض الجذع، بصورة يُشكِّل فيها مع المرفقين زاوية (90 درجة). يُرفع الجسم عن الأرض، بوساطة الذراعين، مع سحب البطن إلى الداخل، ليتخذ الجسم هيئة خطّ مُستقيم من الرأس إلى القدمين. ثم، يُخفض الجسم ليلامس الأرض، بوساطة كفّي اليدين، وشبك الأخيرتين مع بعضهما خلال العودة إلى نقطة البداية.
• يُكرّر التمرين لخمس مرّات.


تمرين ضغط المعدة


يُساعد التمرين في شدّ عضلات البطن و"نحتها"، ويطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين والقدمين، تُمدّ اليدان بمحاذاة الجسم، فتُحرّكان في اتجاه الركبتين، مع رفع الكتفين عن الأرض قليلًا. يُثبت في هذا الوضع لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعوا المزيد: تمارين الظهر والأكتاف للنساء