لطفي بوشناق: كل يوم أقول إني بدأتُ

الفنان لطفي بوشناق يتسلم باقة ورد في ختام وصلته الغنائية

كان الجُمهور البارحة على موعد مع الفنّان لطفي بُوشناق في السّهرة الرّابعة لمهرجان الأغنيّة التّونسيّة في دورته العشرين. وحرصتْ إدارة المهرجان على فرض اتباع البروتوكول الصحّي للتوقّي من انتشار فيروس كورونا  واحترام التباعد الجسدي للجمهور الحاضر، وإلالتزام بارتداء الكمامة.

مذيعةالحفل والطفلة الضيفة  ملكة الشارني

تشريك النّجوم

 

وقد رأتْ لجنة إدارة المهرجان تشريك نُجوم الأغنيّة التونسيّة بالتّداول في كلّ سهرة لإضفاء مزيد من الجاذبيّة على أجواء المهرجان .وقد وصفتْ المُذيعة أسماء بالطّيّب لطفي بُوشناق وهي تُقدمّه في الحفل بأنّه :"شمسُ تُونس وقمرها"، وأردفتْ تُخاطبه ،وهي ُتسلمه باقة ورد بعد أن انهى وصلته : " لطفي بوشناق... الكبير على الدّوام"،في حين أنّ زميلها المُذيع المرافق لها في التّقديم وصفه ب"العملاق".

 

تلميذ على الدّوام

 

أطلّ الفنّان وهو في كامل أناقته لابساً الجبّة والشاشيّة(الطربوش) ،وهو اللّباس التقليدي التونسي. حيّى الجمهور ثم جلس وهو ماسك عوده ليشدو بأغنية جديدة :"نغنّي لنحيا وتحيا الحياة"وتخلّلها موّال شجيّ، ثم قدّم أغنيات أخرى على غرار"يا للّا وينك؟" وحيّى لطفي بوشناق روح الموسيقار حمّادي بن عثمان  الذي توفي مُنذ مدة قصيرة وغنى أغنيّة سبق أن لحنها له وعنوانها:"نسّاية".

وقد صفّق الجُمهور الحاضر في قاعة "الأوبرا" بالمدينة الثّقافيّة بتونس"بحرارة للطفي بوشناق وشاركوه ـ بطلب منه ـ الغناء لمقطع من أغنيّته الأولى.

 

وقد سأل مذيعُ السّهرة النّجم لطفي بوشناق عند نهاية وصلته الغنائية عن سرّ النجاح فأجابه بالقول:"أن تظل دائماً تلميذاً يتعلم كلّ يوم فأنا أقول لنفسي كل يوم إنّي بدأتُ".

 

مفاجأة

 

وتداول على تقديم أغاني المُسابقة عدد من الفنانين كرحاب الصغير، أحمد الرباعي(ابن أخ صابرالرباعي) ، شادي أشهب ، شكري عمر الحناشي وبقية المشاركين في المسابقة الرسمية للأغنية الوترية.

تكريم الفنان الليبي محمد  الأسود

 

وأعلنت مذيعة السهرة عن مفاجأة وكانت مع الصوت الواعد ملكة الشارني وعمرها لا يتجاوز الأربعة عشرة عاماً لتفاجئ الجمهور بصوتها الجميل وقد أطربت الحضور بمجموعة من الأغاني التونسية.

وكرّمت إدارة المهرجان الفنان الليبي محمد لسود الذي هنأ كل القائمين على عودة ونجاح المهرجان بعد غياب 12 عاماً.

 

يسرى محنوش

 

وكانت يسرى محنوش هي ضيفة الشّرف للسّهرة الثاّلثة، وقد أضفتْ إطلالتها الشبابية ألقاً ومسحة من الحيوية والفرحة على الحفل.

يسرا محنوش كانت سعيدة بالمشاركة في سهرات مهرجان الأغنية

 

وقدمت في وصلتها باقة من أغانيها الناجحة، وكانت مرحة وسعيدة وقد تحدثت في الفاصل بين أغنية وأخرى عن  بعض ذكرياتها ـ منذ أن كانت طفلة  ـ عن المهرجان عندما كانت ترافق والدها الشاعر الغنائي الحبيب محنوش إلى الحفلات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"