سياحة /وجهات سياحية

جميرا على قائمة الزيارات السياحية في دبي

جميرا على قائمة الزيارات السياحية في دبي

عند السياحة في دبي، في الإمارات العربية المتحدة، لا يمكن الإغفال عن زيارة جميرا؛ هذا الحي يرضي كل أذواق السائحين، مهما اختلفت، لتعدد نقاط الجذب فيه.


مدينة جميرا


تقع مدينة جميرا في دبي، وهي عبارة عن منتجع فخم من فئة النجوم الخمس كان بُني تحت شعار "البقاء مختلفاً"، ويحتوي على شاطئ خاص، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم وصالات الاحتفالات والمدرج ونوادي اللياقة البدنية ونادي الأطفال وغرف المسرح ومحمية السلاحف. وتحضن مدينة جميرا الفنادق الكبرى (جميرا القصر وجميرا ميناء السلام وجميرا النسيم وجميرا دار المصيف) التي تضم المنازل الصيفية والفيلات. يحتوي المنتجع أيضاً على سوق جميرا حيث أكثر من ثمانين متجراً ومطعماً.

تابعوا المزيد: السياحة في سيشل متاحة للملقحين


مسجد جميرا


يعدّ مسجد جميرا من أجمل مساجد الإمارات العربية المتحدة، وهو مفتوح للزيارة لغير المسلمين. كان استلهم البناء من مسجد الأزهر في القاهرة، وهو مثال ممتاز على العمارة الإسلامية زمن الفاطميين. تعلو المسجد مئذنتان تعرضان الأعمال الحجرية المعقدة.


نخلة جميرا


نخلة جميرا عبارة عن أرخبيل دبي الاصطناعي الرائع، ومثال عن الجمال الذي خلفه استصلاح الأراضي. يتخذ الأرخبيل هيئة شجرة نخيل، تبدو عند التقاط الصور الجوية، علماً أن الأرخبيل هو أوائل المشاريع السياحية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، ويضم راهناً بعضاً من أفضل الوجهات السياحية في دبي، مثل: "اتلانتس" و"النخلة" ومدينة "أكوافنتشر" المائية وحوض "ذا لوست تشامبرز" المائي. سُميت القطاعات الرئيسة في نخلة "جميرا"، باسم الجذع والعمود الفقري والسعف والهلال. مدخل نخلة الجميرا هو الجذع الواسع الذي يربط البر الرئيس بالجسر. وهناك جسر آخر يربط الجذع بالعمود الفقري. أما الهلال فهو حاجز الأمواج ويتصل بالعمود الفقري بوساطة نفق للسيارات.


"جميرا بيتش"


يمتد هذا الشريط الرملي الأبيض على طول الساحل، جنوبي منطقة الفيهدي التاريخية، وهو يعدّ من بين أفضل الوجهات الشاطئية لزائري دبي. تضيف مجموعة المنتجعات والممتلكات الراقية، مثل: فندق برج العرب (برج العرب) وحديقة "وايلد وادي" المائية وفندق "جميرا بيتش" الألق إلى الواجهة البحرية النابضة بالحياة. لهواة المغامرة، هناك مرفق لممارسة الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء وركوب الأمواج بالطائرة الورقية... ولهواة الاسترخاء على الشاطئ، يمكن استئجار الكراسي للتشمس.

تابعوا المزيد: السياحة في مصر: كنوز تاريخية في القاهرة

X