اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية توجه 6 نصائح لممارسة المشي السليم

الصحة توجه 6 نصائح لممارسة المشي السليم
2 صور

تُعدّ مُمارسة رياضة المشي بانتظام من العادات المُهمّة والصحيّة التي يمكن أداؤها خلال شهر رمضان المُبارك، وأكثرها شيوعاً؛ إذ يُساعد المشي في رمضان على تقليل خطر الإصابة بالمشاكل الهضمية التي عادةً ما يُعاني منها البعض في هذا الشهر الفضيل مثل، "حرقة المعدة، والارتداد المعدي المريئي" وغيرها.


وفي هذا الصدد، فقد وجّهت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي "عش بصحة" على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، 6 نصائح مهمة لممارسة المشي السليم.


وقال حساب "عش بصحة" في تغريدة على موقع "تويتر"، 6 نصائح لممارسة المشي السليم.. اعرفها وشارك معنا في تحدي المشي على تطبيق "صحتي".


وأبان حساب "عش بصحة" التابع لوزارة الصحة في انفوغراف أن هذه النصائح الـ 6 تشمل التالي:


1- حافظ على استرخاء الرقبة والأكتاف والظهر وعدم الانحناء للأمام.
2- تحريك الذراعين بحرية مع انحناء بسيط بالمرفقين.
3- شد عضلات البطن مع استقامة الظهر.
4- المشي بسلاسة مع جعل كعب القدم يلامس الأرض أولاً ثم الأصابع.
5- مراعاة مرونة حركة الركبة وعدم تحريك الساق والفخذ معاً.
6- رفع الرأس والنظر للأمام.


وقد أوضح الخبراء والمختصون في وقت سابق على أن أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في شهر رمضان الفضيل يكون في فترتين، إما قبل الإفطار بساعة إلى ساعة ونصف بحيث ينتهي النشاط الرياضي قريباً من وقت الإفطار لسرعة تعويض الجسم بالسوائل والأملاح المعدنية والطاقة المفقودة، أو بعد الإفطار بثلاث إلى أربع ساعات حيث يكون الجسم قد أتم عملية هضم الطعام دون التعرض لمشاكل عسر الهضم.


وبحسب الخبراء والمختصون فإنه وبشكل عام ينصح بممارسة الرياضة في أي وقت يشعر الصائم بالراحة والسعادة خلال ممارسته للرياضة وقدرته على الممارسة دون تعب أو إرهاق.