مشاهير /مشاهير العرب

ليالي دهراب.. فنانة شابة تلفت الأنظار وتخطف القلوب في رمضان 2021

تتميز الفنانة الشابة ليالي دهراب بأداء أدوارٍ مختلفة بكل إتقانٍ، ما جعلها تخطف أنظار وقلوب الجمهور في فترةٍ قصيرة جداً، إذ جاءت بدايتها الفنية عام 2018.

وفي الموسم الرمضاني الجاري، شاركت الفنانة الكويتية في مسلسل "مارغريت"، حيث تؤدي دور "زبيدة"، وفي مسلسل "أمينة حاف" عبر دور "منيرة"، مع إعادة عرض "دفعة بيروت"، الأمر الذي أسهم في تفاعل الجمهور معها، والإشادة ببراعتها الفنية.

 

المشاركات الفنية

امينة حاف
امينة حاف

ظهرت الفنانة ليالي دهراب في كثيرٍ من الأعمال منذ بدء مسيرتها الفنية، ففي عام 2018 شاركت في مسلسل "محطة انتظار"، الذي أدَّت فيه دور "فرح" برفقة محمد المنصور، وباسمة حمادة، وأتبعته بمسلسل "كبروها"، ومسرحية "ناني"، وفي العام التالي، شاركت في مسلسل "عشاق رغم الطلاق"، إذ أدت دور "نوف"، وجسَّدت دور "نورا" في مسلسل "غرس الود"، و"هدى" في مسلسل "جمان"، واختيرت لمسرحية "سيركو"، ومسلسل "كان خالد"، حيث ظهرت بدور "دانة"، وفي عام 2020 أدت دور "نور" في مسلسل "الكون في كفة"، و"حصة" في مسلسل "دفعة بيروت"، أما في الموسم الرمضاني الجاري، فتقدم دور "زبيدة" في مسلسل "مارغريت"، وتجد تفاعلاً كبيراً معها من الجمهور العربي في دور "منيرة" بمسلسل "أمينة حاف" مع الفنانة إلهام الفضالة، التي أصرَّت على مشاركتها في العمل إيماناً منها بموهبتها، حيث تؤدي شخصيةً فوضوية ومهملة وكثيرة الصراخ.

ولعل الإشادة الأكبر جاءت بعد أدائها شخصية "منيرة" في مسلسل "أمينة حاف"، حيث تجسِّد دور زوجةٍ عصبية مهملة، تغضب من أي كلمة، وتصرخ دائماً، ولا تهتم بمنزلها وزوجها ومظهرها، وعن ذلك قالت ليالي عبر حسابها الرسمي في سناب شات: "أنا فرحة جداً بردود الفعل على شخصية منيرة في أمينة حاف، فقد كسَّر العمل الدنيا، والله لم يُضِع تعبنا". مضيفةً "مستمتعة جداً بالتعليقات والإقبال الشديد على المسلسل، الذي لم أتوقعه، منذ بداية رمضان، لكن كما يقولون دائماً: إن كانت القلوب نظيفة، والنية طيبة، والتعاون جيداً بين فريق المسلسل، يخرج العمل جميلاً".

وردَّت على استفسارات الجمهور حول سبب صراخ "منيرة" في بداية الحلقات، موضحةً أن هذا يعود إلى "كاركتر" الشخصية، قائلةً: "بالفعل هناك أمورٌ كثيرة حول هذه الشخصية، منهن صديقاتي، ثم لماذا تستغربون وجود مثلها بالفعل؟! فهناك مرضى نفسيون، وآخرون مصابون بأمراض عصبية، ويرفضون كل كلمة تقال لهم، وهناك رجال يعاملون زوجاتهم بتلك الطريقة أيضاً، إذاً لماذا تريدون منا أن نخدع العالم، ونجعلهم يرون الجانب الإيجابي فقط؟ الفن رسالة، نوصل بها أشياء كثيرة بحسب طريقة كل شخصٍ، وما يريد إيصاله، مثلاً هناك نساء يرفعن أصواتهن على أزواجهن، ويكسرن الكثير، ومنيرة لديها أحداثٌ أخرى، اضطررنا إلى حذفها بالرقابة".

 

قيل عنها

الفنانة ليالي دهراب
الفنانة ليالي دهراب

الفنانة إلهام الفضالة، تحدثت عن دهراب في برنامج "سراي"، كاشفةً عن أنها تحب ليالي كثيراً، لذا تصرُّ على أن تشارك معها دائماً في أعمالها "فهي تقبل التوجيه، وشاطرة، ومبدعة في أي دور تضعها فيه".

بينما وصفها تركي المطيري عبر تويتر بـ "أفضل ممثلة شابة في 2021".

وغرد مروان البخيت، مصور ومخرج أفلام قصيرة، مادحاً ليالي: "تميز ملحوظ من الفنانة ليالي دهراب، فهي فنانة قوية وقادمة بقوة، وهذا العام تابعت لها عملين، وأجادتهما بكل احتراف".

وقالت فاطمة، إحدى متابعاتها، عن دورها في "أمينة حاف": "فنانة، الصراحة الدور مذهل".

وعلَّقت سارة، إحدى متابعاتها، عن دورها في المسلسل أيضاً: "شاهدت العمل من أجلك، ولشدة إتقانك الدور أصبحت أتفرج، وأدعو الله أن يهدي هذه الشخصية، ونسيت أنه مجرد مسلسل".

وكتبت فاطمة، متابعة: "أنا أتابع أمينة حاف، ومارغريت، ودفعة بيروت، أتابعها لأنك تمثلين بها، فتمثيلك جداً جداً رائع".

وقال فواز مثنياً عليها: "ليالي أبدعتِ في أمينة حاف".

ورأت أفنان أن عليها عدم الاهتمام بمَن ينتقدها، قائلةً: "لا تهتمي بمَن ينتقد، فأنتِ أديتِ الشخصية على أكمل وجه للدرجة التي جعلتِ الجميع يتفاعل معها. برافو عليكِ، أنتِ نجمة".

وغردت نوير: "خلونا نكون صريحين شوي، عمل أمينة حاف عمل كسر كل التوقعات، والأرقام تشهد، والجماهيرية الكبيرة لهذا العمل يشهد. عمل عبارة عن لايت كوميديا خفيف، أدخل السرور إلى قلوبنا دون استئذان. جميع الشخصيات جميلة، لكن أكثر شخصية استثنائية، هي الفنانة الشابة ليالي دهراب، فقد برزت بشكل لافت".

وعبَّرت أميرة عن إعجابها بالعمل لدرجةٍ تمنَّت فيها عدم انتهائه حتى تشاهد إبداعات الفنانين المشاركين فيه، خاصةً ليالي دهراب.

وأوضحت نورة أن ليالي خطفت قلوب الجميع كاتبةً: "افتح تويتر ليالي دهراب، سناب ليالي دهراب، إنستجرام ليالي دهراب، تيك توك، أصلاً كله ليالي، أروح لأهلي برضوا ليالي، باقي بس الحلم. البنت ذي أخذت قلوبنا كلنا".

وغردَّ سليمان التميمي، ناشط في الأعمال الدرامية: "أضافت ليالي دهراب في دور منيرة بمسلسل أمينة حاف الكثير من البهجة والمرح بحركاتها، وتُصنَّف ليالي حالياً من أفضل الممثلات الشابات خليجياً".

وكشفت نور عن حبها لليالي قائلةً: "حبيت منيرة، ليالي دهراب، لأنها عفوية، وأحلى شي في المسلسل".

في حين تداول كثيرون مقولتها: "أنا منيرة بنت طيبة" بالطريقة التي تقولها خلال العمل، وغنائها "أمي يا حلوة اللبن" للفنانة طيف.

ولشدة إتقان ليالي دورها في العمل، رأى كثيرٌ من الجمهور أنها ستتزوج من مؤدي شخصية "ضاري"، الفنان أحمد النصار، في الواقع.

أما عن دورها في مسلسل "مارغريت"، الذي تشاركه بطولته كلٌّ من حياة الفهد، وحسن البلام، وهبة الدري، وبشار الشطي، وحمد العماني، وريم أرحمة، ونور الشيخ، وتأليف الأخوين علي ومحمد شمس، وإخراج باسل الخطيب، فقالت ميرا الحربي: "ليالي دهراب، أحب شخصيتها، لقد أبدعت في مسلسل مارغريت".

وكتب خالد الرشيد، أحد متابعيها: "‏قضية اجتماعية أخرى تُطرح في مسلسل مارغريت، زواج ابن القصور وابن الحسب والنسب من خادمة القصر، قضية حساسة جداً ومهمة وواقعية، الزواج بالسر خوفاً من غضب الأسرة وأصحاب القصر. شكراً لهذا الأداء الرائع للنجمة ليالي دهراب، والنجم بشار الشطي".

  1. ردود فعل الجمهور على أداء ليالي دهراب
X