اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في الخطوبة حافظي على الذكريات.. 10 أفكار لخلفيات كوشة الخطوبة

كوشة الخطوبة

كوشة العروس أحد أكثر تجهيزات الفرح تكلفة ولو ارتبطت الكوشة بتجهيزات إضافية ستكون التكاليف مضاعفة. تقول فلورا نبيل، مدير إبداعى حفلات الزفاف والمناسبات، وصاحبة شركة ـ"wedding planner": حفلات الخطوبة يفضل ألا تكون باهظة التكاليف فالعلاقة بين العروسين تكون فى البداية، ومع تمنياتنا الدائمة بالنهاية السعيدة للعروسين يظل هناك توجس ضئيل بين العائلتين، ولذلك يفضل أن تكون التكاليف والبذخ والرفاهية فى حفل الزواج والذى سيكون البداية الحقيقية للعروسين .

ترى فلورا نبيل أن أفضل نصيحة للعروسين اللذين يحاولان الحصول على كوشة خطوبة مميزة بميزانية محدودة هي الاستغلال الأمثل للمكان الذى سيعقد به حفل الخطوبة ومحاولة اعتماد كل التفاصيل فى نفس المكان بدون تكاليف إضافية، لافتة أن الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا فرضت أن يكون حفل الخطوبة فى احد الأماكن المفتوحة كأن يكون بحديقة مثلا أو على الشاطئ.

أفكار مميزة لكوشة مميزة

  1. جدار الأزهار

 

كوشة من الزهور العملاقة

 

يمكن أن تطلبي من محل الأزهار أن يصمم لك خلفية من الازهار تصلح ككوشة، أو يمكنك مع صديقاتك تصميمها بنفسك، يمكنك تغطية لوح من الخشب الرقائقي "الأبلاكاش" بالحشائش الصناعية وتنسيق الأزهار مثل (البيبيفلاور، أوركيد، وليليام، وفلامينجو، وتيوليب، وكالا لي لي، وروزيز) فوقها بشكل مميز مع مراعاة ان يكون التصميم اللونى مريح بصريا.

  1. خلفية الجدار الملون

يمكنك اعتماد كوشة جدار متدرج لونيا، يمكنك الحصول على تصميم هادئ بألوان متجانسة أو غرائبي ملئ بالالوان والجرأة حسب شخصيتك، يمكنك طلاء الجدار بنفسك، يمكنك كذلك لصق لوحة قماشية على الجدار وتزيينها بالجليتر لتبدو لامعة اوبراقة، يمكنك إضافة تفاعلية أكثر من خلال تحضير اقلام ملونة او طباشير ملون واطلبي من الضيوف أن يكتبوا على الجدار تعليقاتهم أو ملاحظاتهم على الحفل. 

  1. الإضاءات الملونة

 

   الجمع بين الإضاءة والكريستالات والزهور

 

يمكنك اعتماد تصميم مبتكر من لمبات النيون مختلفة الأحجام والالوان، او من البيبي لايتس يمكنك اعتماد أكثر من نوع من الإضاءة أو الجمع بين الإضاءة والكريستالات والزهور او اى خامة أخرى.

  1. إطارات خشبية ملونة  

 

كوشة بسيطة من إطار خشبي

 

يمكنك أن تطلبي من أحد المختصين صناعة إطارات خشبية خفيفة وتجميعها معا بشكل حداثى لتكون خلفية شابة ملونة للعروسين، يمكنك استخدام إطارات غير مكتملة أو شكل شيش الشباك أو دلفة زجاجية وعمل تصميم إبداعى.

  1. جدار لامع أو مرايا

يمكن تصميم خلفية من المرايا اللامعة والتى تعكس أجواء المكان بطريقة رومانسية يمكنك عمل ممر من المرايا تدخلين انت وخطيبك منه إلى الحفل.

  1. جدار من البالونات العادية او الهيليوم ومعها بالونات بحروف اسم العروسين 

البالونات هى الفكرة التقليدية لعمل خلفية الكوشة، يمكنك استخدام بالونات الهليوم الذهبية بأعداد كبيرة وعمل تصميم رائع منها أو اختارى لونا مناسبا للون فستانك.. البالونات الذهبية تضفى لمسة اناقة للحفل لا تصدق، ويمكنك صباغتها بالجليتر لإعطائها مظهرا لامعا براقا.

  1. تصميم ستائر شيفون بيضاء

يمكنك تصميم خلفية من الستائر البيضاء أو الاوف وايت من الشيفون، بحيث تنسدل فى نعومة عندما تحركها نسمات الهواء، يمكنك إضافة فيونكات ساتان ضخمة أو من قماش الستارة أو زهور صناعية كبيرة من الفوم

  1. تصميم من الشموع الكبيرة والصغيرة والكريستالات

 

تصميم من الشموع والأزهار

 

يمكن استخدام شموع كبيرة ذهبية أو فضية أو بيضاء وابتعدى عن الشموع الملونة لأنها تضفى منظرا غير أنيق، يمكنك استخدام مكملات للشموع مثل أوانى زجاجية أو كاسات ضخمة، أو كريستالات لامعة، يمكن الاستعانة بالازهار وعمل تصميم ابتكارى من الشموع والازهار معا.

  1. إكسسوارات مبتكرة وكريستالات

يمكنك استخدام وحداث ديكورية كفازات أو أوانى زجاجية أو نحاسية أو شمعدانات او كريستالات فى تصميم متكرر يحيط بمكان الاحتفال ويحيط بالمدعوين .. مع الاخذ بالاعتبار أن عدد المدعوين لن يكون كبيرا بسبب الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

  1.  فيلم مبتكر

يمكنك تصوير فيلم عن علاقتك بخطيبك من خلال متخصص وعرضه على خلفية شاشة كبيرة كداتا شو تنقل لحظات ممتعة من طفولتك وطفولة خطيبك وعلاقتكما معا، يمكنك كذلك الاستعانة بلقطات لاند سكيب من المكان أو من أماكن رومانسية حول العالم خلال الفيلم الذى يتم بثه طوال الحفل.

 

تابعي المزيد: الابتسامة، والسعادة .. احتياجات تمدك بالمناعة