اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب الإصابة بهشاشة العظام والعلاجات الطبيعية

أسباب الإصابة بهشاشة العظام والعلاجات الطبيعية

يعتبر سوء التغذية من أبرز مسببات هشاشة العظام وذلك لعدم تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن الرئيسية التي تعمل على تقوية العظام. كذلك تساهم بعض الأمراض في تسريع ظهور هشاشة العظام مثل التعرّض لالتهابات مختلفة كالتهاب المفاصل والالتهاب الروماتويدي وغيرها.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في الآتي على أسباب الإصابة بهشاشة العظام والعلاجات الطبيعية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

هشاشة العظام والعلاجات الطبيعية


ضرورة تناول كميات كافية من الكالسيوم

إن معدن الكالسيوم يقوي العظام والأسنان، ويتوفر كمية جيدة منه عادة في الجسم قبل سن الأربعين؛ ولكن بعد هذه المرحلة العمرية تتضاءل نسبته في الجسم وتصبح العظام هشّة وضعيفة؛ لذا عليك تناول منتجات الألبان والأجبان والخضروات بوتيرة يومية.

تابعي المزيد: أسباب وعلاج مرض الشك


انتبهي إلى نقص الفيتامين ديD

يساعد الفيتامين ديD على امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم، لذلك فهو مهم لصحة العظام. العلاجات الطبيعية تكمن بتناول البيض والسمك والمأكولات المدعّمة بهذا الفيتامين. وفي حالات النقص الشديد، يُنصح بتناول المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات لكن بعد استشارة الطبيب.

 

مزاولة التمارين الرياضية لتقوية العظام

فكري دائماً بمزاولة التمارين الرياضية
فكري دائماً بمزاولة التمارين الرياضية


بالرياضة يمكنك مواجهة مرض هشاشة العظام. وهنالك أنواع خاصة من التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عظام الجسم والحفاظ على كثافتها، وتشمل: تمارين تقوية العضلات، وتمارين تحمل الوزن، وتمارين التوازن والمرونة.
اسألي المدرب الرياضي عنها وقومي بمزاولتها.


نصيحة اختصاصية: جرّبي تناول مرق العظام، فإنَّ احتواء هذا الخليط على العديد من المعادن الهامة مثل الفوسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم يقي من هشاشة العظام.
كذلك جرّبي تناول البصل الأحمر بوفرة، فهو يساعد على تقوية عظامك ويخفّض نسبة تعرضها للكسور؛ لذلك يعتبر غذاءً مفيداً جداً.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابيع المزيد: أفضل خمسة مكملات غذائية لعمر الخمسين فما فوق