اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسطورة برج السرطان

أسطورة برج السرطان

يرتبط كل برج من الأبراج بأسطورة يونانية مقتبسة من الاحداث المرتبطة سواء بالإنسان أو الحيوان. فما هي أسطورة برج السرطان؟! اكتشفيها مع "سيدتي.نت" في السطور الآتية:


أسطورة برج السرطان

برج السرطان
أسطورة برج السرطان اليونانية

يرتبط برج السرطان بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن ملكة "هيرا"، ابنة كرونوس وريا التي كانت تغار وتحقد على البطل هرقل الذي لطالما هزم الجيوش القوية وحارب بقلب متين وشجاعة دون كلل أو ملل. ويبدو أنّ هرقل لم يكن مثالياً أيضاً، بخاصة بعد أن قتل مدرس الموسيقى الخاص به، لينوس بقيثارة. فتمّ إرساله الى طيبة لرعاية الماشية في الجبال، وبعد ذلك وقع في حب ميجارا، ابنة كريون ملك طيبة. أما هيرا، ومن أجل الانتقام، أقدمت على وضع سرطان في حوض السباحة حيث كان هرقل يسبح. فاستطاع هرقل بكل قوة أن يقضي على السرطان، وما كان من الملك إلا أن قدرّه لروحه الشجاعة وقلبه القوي.

تابعي المزيد: توقعات ماغي فرح لبرج السرطان للعام 2021


رمز برج السرطان

برج السرطان
يشير رمز السرطان الى طبعه الانعزالي

رمزه هو السرطان، ويشير إلی طبع السرطان الإنعزالي، وطبيعة شخصيته المعقدة للغاية، كما يُجسد الرمز إزدواجيته بنفسه والمثابرة.


الصفات الإيجابية لبرج السرطان

يتميز مولود برج السرطان بقوة البديهة وسرعة الملاحظة، والانتباه إلى جميع الأحداث والأمور التي تمر في محيطه. ويتصف بالإخلاص، والعاطفة، والتعاطُف، والتماسُك، والخيال الواسع، والقدرة على الإقناع. يحرص على آداء الأمانة وكتمان الأسرار مهما كانت الظروف المحطية به. وهذا ما يجعل منه شخص ناجح بتكوين العلاقات الاجتماعية القوية. يتحمل السرطان المسؤولية ويسعى دائماً على آداء مهماته وواجباته بدقة عالية دون نقصان. ويشعر أنَّ من واجبه إسعاد المحيطين به، ورسم البسمة على وجوههم، لذلك يبذل قصارى جهده لتحقيق ذلك.

 

تابعي المزيد: توقعات ماغي فرح العاطفية لبرج السرطان في الأشهر القادمة من العام 2021


الصفات السلبية لبرج السرطان

يتعرّض مولود برج السرطان للاكتئاب والتوتر والقلق وخسارة العلاقات، بخاصة عند سماعه كلمات مزعجة. دائماً ما ينهي العلاقة بسرعة، وهذا السبب الذي يبرر فشله عاطفياً. متقلّب المزاج، ومتشائم معظم الأحيان. يميل للابتعاد عن الجميع، وحصر مساحات ضيقة خاصة به كأسلوب للهرب من الحياة ومواجهة الأشخاص والعقبات. يفضل ملازمة الكتمان والإخفاء للمشاعر التي تدور بداخله؛ خوفاً من أن يتعرض للرفض وذلك بسبب الغرور الكبير الذي يسيطر عليه.


مشاهير برج السرطان

نوال الزغبي، غادة عبد الرازق، هبة نور، أمل العوضي، وردة الجزائرية، ،توم هانكس، توم كروز، روبن وليامز، دوللي شاهين، سلفستر ستالون...

تابعي المزيد: توقعات العام 2021 لبرج السرطان وفق بطاقات التارو