اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شريف دسوقي يعود إلى المسرح في "ياما في الجراب يا حاوي" عقب محنته الصحية

شريف دسوقي - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك

يستعيد الفنان شريف دسوقى نشاطه الفنى عقب شهور طويلة من محنته الصحية ، حيث يعود دسوقى إلى خشبة المسرح من خلال عرض مسرحية "ياما فى الجراب يا حاوى"، بعدما تعاقد مع الشركة المنتجة "كايرو شو" ، ويقوم شريف بدور رئيسى بالمسرحية وذلك بترشيح فني من النجم يحيي الفخراني.

وقد أعرب المشاركين بالعمل عن سعادتهم بمشاركة دسوقى فى المسرحية ، حيث يعد أول ظهور فني جماهيري له بعد أزمته الصحية الأخيرة وبتر قدمه حيث تم تأهيله باستخدام طرف صناعى.

 

بوستر ياما فى الجراب يا حاوى - الصورة من فيس بوك شريف الدسوقى

سعادة شريف دسوقى بالمشاركة


وأعرب دسوقى عن سعادته للمشاركة بالعمل حيث كتب عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك :" انتظروني في مسرحية ياما فى الجراب يا حاوى مع الفنان يحيى الفخراني" ثم عقب " الحمد لله"

كما اعلن دسوقى عبر صفحته على فيس بوك عن فيلم الإنس والنمس من بطولة محمد هنيدى والذى يعرض خلال الايام القادمة والذى شارك فيه قبل بتر قدمه.

 

من مسرحية ياما بالجراب يا حاوى - من فيس بوك ياما بالجراب يا حاوى

"ياما فى الجراب يا حاوى" رائعة الشاعر بيرم التونسى


"ياما فى الجراب يا حاوى "هى رائعة الشاعر بيرم التونسى والموسيقار أحمد صدقى وهى من بطولة النجم الكبير يحيى الفخرانى ويشارك فى البطولة كل من إياد نصار، محمد الشرنوبى وكارمن سليمان، وسما إبراهيم وناصر سيف وحسن العدل وإسماعيل فرغلى ورضا إدريس ولبنى ونس وعلاء قوقة، ومن إخراج مجدى الهوارى وإنتاج كايرو شو، وأشرف على المسرحية فنيا محمد هانى، والألحان الأصلية للموسيقار الراحل أحمد صدقى، وقام بتوزيعها بشكل جديد الموسيقار الشاب مصطفى حلوانى من عزف أوركسترا بودابست العالمى.

تدور أحداث المسرحية فى أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة، ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدى الغنائى إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنسانى فى أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة، وتعرض المسرحية في القاهرة على مسرح Cairo Show (ماركيي) كايرو فستيفال سيتي، وعلى مسرح مكتبة الاسكندرية.