اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أماكن سياحية في قرغيزستان

سياحة في قرغيزستان
5 أماكن سياحية في قرغيزستان

يسمح السفر إلى قرغيزستان في آسيا الوسطى، بالتعرّف إلى وجهة من الوجهات السياحية التي تُعرف بتاريخها العريق، فقد كانت جزءًا من الاتحاد السوفياتي قبل أن تستقلّ عنه عام 1991. تحدّها كزاخستان من الشمال، والصين وطاجيكستان من الجنوب، والصين من الشرق، وأوزبكستان من الغرب. وهي ذات أغلبية مسلمة، كما تُعرف بتنوّعها الثقافي.   

تابعوا المزيد: نصائح للمبتدئين عند السفر للمرّة الأولى

 

5 أماكن سياحية في قرغيزستان

ميدان "ألا تو" في العاصمة
لا تفوّت الجلسة في الساحة العامة "ألا تو"


العاصمة بشكيك

على الرغم من صغر مساحة العاصمة بشكيك، تعدّ الأخيرة من الأماكن الجديرة بالزيارة في قرغيزستان، فهي مدينة حديثة كثيرة الخضرة، تضمّ المتاحف والمعارض والأوبرا... هناك، لا تفوّت الجلسة في الساحة العامة "ألا تو" بخاصّة عند الغروب، علمًا أن الساحة المذكورة هي موقع النشاطات الرسميّة والخاصّة في البلاد. أصبحت بشكيك التي كانت ذات يوم محطة توقف على طريق الحرير، عاصمة قرغيزستان ومركزًا ماليًّا. وهي تقع على سفوح جبال "تيان شان" المغطاة بالثلوج.

وادي "تشون كيمين"

وادي "تشون كيمين"
التخييم هو من النشاطات في الوادي

يشتهر وادي Chon Kemin بجماله الطبيعي الرائع، ويضم مجموعة من النباتات والحيوانات. إلى ذلك، يسمح المشي في حديقة Chon-Kemin الوطنية فرصة اكتشاف التضاريس المختلفة، من شبه الصحارى إلى الأنهار الجليدية، بالإضافة إلى معاينة النمور الثلجية والنسور الذهبية. بالإضافة إلى المشي، تتعدّد النشاطات في الحديقة، ومنها: ركوب الخيل أو الطوف أسفل النهر أو التخييم. في المكان، مدافن قديمة يعود تاريخ بعضها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.


بحيرة "إيسيك كول"

بحيرة "إيسيكك كول"
بحيرة "إيسيك كول" الدافئة

تتمركز بحيرة "إيسيك كول" في جبال "تيان شان" الشمالية، ويرجع تاريخها إلى 25 مليون عام، وهي ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم، ودافئة على الدوام، وتقدّم نشاطات سياحية بالجملة، كركوب الرمث والتجديف بالكاياك وركوب الخيل على الضفة.
تتراوح درجة حرارة الماء في الصيف بين 25 و28 درجة مئوية، وهي تغري بالسباحة في موقع تحوط به القمم الثلجية. تجدر الإشارة إلى أن معظم المنتجعات يقع على الشاطئ الشمالي للبحيرة.

تابعوا المزيد: أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

 

كاراكول

الأنهار في كاراكول
نظرة إلى طبيعة كاراكول

 

تعكس كاراكول ثقافة قرغيزستان، وهي رابع مدن البلاد، ووجهة مقصودة للمشي لمسافات طويلة والرحلات والتذوق، إذ تتعدّد المقاهي والمطاعم والأسواق المحلية فيها. وتضمّ سوق الحيوانات حيث لا يزال نظام المقايضة شائعًا.
إشارة إلى أن كاراكول هي المركز الإداري لمقاطعة "إيسي كول" وقاعدة جيدة لاستكشاف البحيرة، وتشتهر بضمّ بساتين التفّاح والمسجد الصيني (دونجان)، الذي شيّده الحرفيون الصينيون من دون استخدام المسامير، وذلك عام 1920 ومتحف كاراكول التاريخي والصرح الديني الروسي الأرثوذكسي ومتحف برزيفالسكي...

 

جبال تيان شان

نظرة إلى متنزه ala archa
المتنزه يبعد 40 "كلم" من العاصمة بشكيك

الرحلة إلى جبال تيان شان ممتعة، للمشاهد الأخاذة التي تسمح بالإطلالة عليها، وفرص التخييم الرائعة في المكان، بجوار الأنهار البرية في غابات الصنوبر. هناك، يقع متنزّه Ala Archa الوطني، وذلك على بعد 40 "كم" من بشكيك. المكان مقصود من المحليين والسائحين على السواء، وهو مثالي للنزهات ومعاينة الحياة البرية والرحلات الجبلية والمشي في الطبيعة...

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في فيتنام لشهر العسل