اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات مفيدة قبل بيع جهاز اللابتوب

خطوات قبل بيع اللابتوب
خطوات مفيدة قبل بيع اللابتوب

للحفاظ على الملفات والصور والتطبيقات الهامّة، قبل بيع جهاز اللابتوب الشخصي، يفيد إنشاء نسخة احتياطيّة عنها، كما محو كل المعلومات للحفاظ على الخصوصيّة. في الآتي، خطوات مفيدة قبل بيع جهاز اللابتوب.

تابعوا المزيد: حلول لمشكلة بطء الـ"لابتوب"

نسخة احتياطية

طريقة إنشاء نسخة احتياطية من الملفات


خطوة إنشاء نسخة احتياطية أساسيّة للإفادة من الملفات القديمة والتطبيقات والإعدادات في ما بعد على الجهاز الجديد. وفي هذا الإطار، يقضي إنشاء نسخة احتياطيّة على "ويندوز 7"، بـ:
توصيل قرص صلب خارجي (هارديسك) يحتوي على مساحة تخزين كافية بالجهاز، فاتباع الآتي بعد فتح لوحة التحكم control panel: ينقر على System and Security ثمّ على
Backup and Restore. على الجهة اليسرى، ينقر على Create a system image link، وتحت خانة "أين تريد حفظ النسخة الاحتياطية؟" يحدّد "هادريسك"، كما أي محركات أقراص إضافية مرغوبة في حفظ النسخة الاحتياطية، ثمّ، ينقر على زر "التالي"، فـ"بدء النسخ الاحتياطي".

أضف إلى ذلك، ثمة طريقة ثانية لحفظ الملفات، وتقضي باستخدام OneDrive، علمًا أنّه إذا كنت صاحب الجهاز يستخدم خدمة التخزين السحابي بالفعل، فمن المحتمل أن يتم نسخ جميع الملفات احتياطيًّا. بالمقابل، إذا لا يقوم المستخدم عادةً بتحميل الملفات على OneDrive، فعليه القيام بالخطوات الآتية:
• بعد فتح File Explorer، تحدّد الملفات المرغوب حفظها، فـ Move to.
• ثمّ، يختار مكان الحفظ ، مع تحديد مجلد OneDrive ، فـ"نقل".
بعد الفراغ من هذه العمليّة، ستنتقل الملفات المرغوبة إلى "وان درايف"، الأمر الذي يجعلها متاحة عبر أجهزة المستخدم المختلفة.
تجدر الإشارة إلى أنّه إذا كان "وان درايف" لا يتسع لكلّ الملفات، يفيد الاشتراك بـoffice 365 حيث سعة التخزين توازي 1 تيرابايت.

تابعوا المزيد: ميزات لم تكن تعرفها عن غوغل كروم

محو الداتا

كيفيّة محو الداتا عن اللابتوب، قبل بيعه؟


بعد القيام بالخطوات المذكورة آنفًا، يجب محو الداتا حتى يسلم اللابتوب للشاري خاليًا من أي ملف خاص: يفتح ملف الإعدادت، فـ Update & Security ثمّ recovery، فـ"ابدأ" Get Started. ثمّ، يجب الضغط على زر Remove everything فـ Change settings. تحت خانة Data erasure ، يفتح زر ON، وأخيرًا Reset.

تابعوا المزيد: أفضل طريقة للحفاظ على بطارية جهازك