اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغولف في السعودية من الهواية إلى العالمية

الغولف
الغولف في السعودية من الهواية إلى العالمية - الصورة من حساب غولف السعودية على تويتر
الغولف
الغولف في السعودية من الهواية إلى العالمية - الصورة من حساب غولف السعودية على تويتر
الغولف
الغولف في السعودية من الهواية إلى العالمية - الصورة من حساب غولف السعودية على تويتر
الغولف
الغولف
الغولف
3 صور

أصبحت رياضة الغولف مؤخرًا محط اهتمام الكثير من السعوديين والسعوديات خلال السنوات الأخيرة، هذه اللعبة التي يطلق عليها لعبة النبلاء نظرًا لأنها تستهوي عادة الأغنياء وأصحاب المناصب، لكن اليوم باتت الرياضة المفضلة لكثير من الشباب والشابات في السعودية.
ولم تكن رياضة الغولف حديثة العهد في السعودية فقط تم تأسيس الاتحاد السعودي للغولف في عام 1999م، برئاسة ياسر الرميان، وتحت إشراف وزارة الرياضة، وكان يطلق عليه اسم "اللجنة السعودية للغولف". وفي عام 2008 تم إطلاق عليها اسم الاتحاد السعودي للغولف.

نحو الاحترافية

في عام 2018، وقع الاتحاد السعودي للغولف، في لندن مذكرة تفاهم مع بطولة "الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف" والتي تنص على استضافة المملكة لمجموعة من البطولات العالمية، وقد كان أولها بطولة الجولف عام 2019، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة.
وتمارس رياضة الغولف في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب، تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة، ومجارٍ مائية، ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و7 كيلومترات، ويبلغ عدد الحفر بين 9 و18، ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمى ميجارًا.

المرأة السعودية ورياضة الغولف

المرأة السعودية ورياضة الغولف - الصورة من حساب غولف السعودية على تويتر


وانطلقت في العام الماضي 2020، مبادرة تتيح لكافة السيدات من مختلف مناطق المملكة، ممارسة لعبة الغولف مجانًا، حملت اسم "نادي السيدات أولاً" والتي اعتبرت التجربة الأولى من نوعها، بتنظيم الشركة السعودية للغولف.
ومنحت المبادرة النادي للراغبات عضوية مجانية وحصصاً في الغولف وميزة الدخول إلى ملعب تصويب الكرات، كذلك منحت العضوية والميزات الأخرى لأول 1000 سيدة مشتركة، فضلا عن منح اللاعبات المسجلات «في نادي السيدات أولاً» عضوية في نادي الرياض للغولف أو نادي ديراب أو ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي، كما منحتهن حزمة تعليمية وندوات شهرية حول قواعد اللعبة للمبتدئات.

أول بطولة نسائية للغولف في السعودية

وتزامن حينها، إطلاق المبادرة مع انطلاقة بطولة أرامكو النسائية للغولف التي نظمها صندوق الاستثمارات العامة، والتي كانت بمشاركة عدد كبير من نجمات عالم الغولف المحترفات العالميات، كان من بينهن آنا نوركويست وجورجيا هول وتشارلي هول وآن فان دام وايملي بيدرسون.

أول مدربة سعودية للرياضة الغولف

تعد ريم القبيسي احدى الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخرًا تم اعتمادها من الاتحاد السعودي للغولف كأول مدربة سعودية معتمدة للغولف.