اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد سكر النبات للأطفال

فوائد سكر النبات للأطفال
فوائد سكر النبات للأطفال
صورة لسكر صناعي
سكر مطحون
صورة لطفل يتناول الحلويات
سمنة الأطفال
صورة لطفل يقوم بقياس سكر الدم
مضاعفات السكري
صورة لطفل تعاني من مشاكل الهضم
الهضم عند الأطفال
فوائد سكر النبات للأطفال
صورة لسكر صناعي
صورة لطفل يتناول الحلويات
صورة لطفل يقوم بقياس سكر الدم
صورة لطفل تعاني من مشاكل الهضم
5 صور

يحمل سكر النبات العديد من الفوائد لجسم الطفل، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية جسم الطفل . فيما يلي وفقا لموقع هيلث أهم 5 فوائد صحية لسكر النبات للأطفال.

1-يعزز الطاقة

للتغلب على شعور طفلك بالإرهاق طوال فترة الدراسة يعد سكر النبات وجبة سكرية خفيفة؛ لتعزيز مستويات الطاقة لديه، فبمجرد امتصاصه في مجرى الدم، يبدأ الطفل في الشعور بالنشاط بعد فترة وجيزة.

تعرفي إلى المزيد: أسباب عصبية الرضيع في الشهر الخامس

2- محاربة الجوع

يمكن للسكريات المتواجدة في سكر النبات أن تكبح الرغبة الشديدة في الجوع لدى الطفل لفترة أطول، كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية، وتحتفظ بمستويات عالية من الفيتامينات والمعادن النباتية التي يمكن أن تفيد صحة الطفل.

3 - مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم

مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم

يحتوي سكر النبات أيضاً على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مقارنة بالمحليات الأخرى، ما يعني أنه من غير المرجح أن يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وانهياره عند الأطفال، خاصة الطفل الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

4-الحفاظ على صحة العظام

يحتوي سكر النبات أيضاً على المنجنيز. يساعد هذا المعدن في صحة عظام الطفل، وقد يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ومع ذلك، فإن تناول الكثير من السكر في نظام طفلك الغذائي يزيد من مخاطر إصابة طفلك بالأمراض المزمنة الأخرى. بينما يحتوي سكر النبات على مجموعة من العناصر الغذائية المعززة للصحة، يجب تناوله باعتدال فقط.

تعرفي إلى المزيد: فوائد نوم الرضيع على بطنه

5- يعزز الهضم بشكل أفضل

الهضم عند الأطفال

يحتوي سكر النبات على ألياف غذائية تسمى إينولين. تشير الدراسات إلى أن هذه الألياف النباتية يمكن أن تساعد في السيطرة على البكتيريا في أمعاء الطفل، وتعزز الهضم الجيد، وتحسن امتصاص الجسم للمعادن.

6-وظيفة الجهاز العصبي

يحتوي سكر النبات على مستويات أعلى من البوتاسيوم والذي يعد معدناً ضرورياً للحفاظ على نشاط الجهاز العصبي، مثل تقلصات العضلات وانتظام ضربات القلب.

يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من البوتاسيوم أيضاً في التحكم في ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال المعرضين للإصابة بارتفاعه.

يجب تناوله باعتدال

سمنة الأطفال

بينما تشير الأبحاث إلى أن سكر النبات قد يكون بديلاً أكثر صحة للمُحليات مثل السكر الأبيض أو السكر البني أو العسل، إلا أنه يجب تناوله باعتدال.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى العديد من المشكلات الصحية .

يجب الانتباه إلى أن سكر النبات يمكن أن يؤدي إلى زيادة غير مرغوب فيها في الوزن، وقد يعرض الطفل لخطر أكبر للإصابة بالسمنة.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

سيدتي وطفلك فيسبوك