اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد اللوز للأطفال

صورة للوز وحليب اللوز
صورة للوز وحليب اللوز
صورة لطفل
يقوي الشعر
صورة تعبيرية عن سلامة القلب
اللوز مفيد للقلب
صورة لأطفال يلعبون
يعطي الطاقة للعب
صورة لطفلة تشير إلى اسنانها
يقوي الأسنان
طفل يراجع دروسه
يعزز قوة الدماغ
صورة للوز وحليب اللوز
صورة لطفل
صورة تعبيرية عن سلامة القلب
صورة لأطفال يلعبون
صورة لطفلة تشير إلى اسنانها
طفل يراجع دروسه
6 صور

يعد اللوز غذاء صحياً للأطفال مهماً لبناء جسمهم بشكل سليم والحفاظ على نموهم وتطورهم، فما هي فوائد اللوز للأطفال وهل يسبب الحساسية؟ إليك الإجابة في هذا المقال، كما يشرح لك الخبراء، الذين استشرناهم.

1- يقوي مناعة الأطفال

يعزز قوة الدماغ

يساعد تناول الأطفال للوز في تقوية الجهاز المناعي الخاص بهم وبالتالي محاربة جسمهم لمسببات المرض المختلفة. يعود الأمر وراء ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في اللوز بالإضافة إلى فيتامين ي، وهي من المكونات الأساسية والتي تساهم في دعم وظائف الجهاز المناعي.

2- يقوي من صحة العظام

تعرّفي إلى المزيد: مشروبات تقوي مناعة طفلك خلال المشاركة بموسم الرياض 2021
يحتوي اللوز على مستويات عالية من الفسفور، وهو من المعادن المهمة في تقوية وبناء عظام الأطفال. بالتالي تناول الأطفال له من شأنه أن يساعد في تقوية العظام وحتى الأسنان!

3- يعزز نمو الدماغ بشكل صحي

يقوي الشعر

من أهم فوائد اللوز للأطفال أنه يساعد في تعزيز نمو دماغهم بشكل صحي وسليم. يعود ذلك إلى وجود مادتي الكارنيتين والريبوفلافين المهمتين في نمو وتطور الدماغ. هذه المواد تعمل على الحماية من الإصابة بالزهايمر وتحسن من الذاكرة وقدرة الأطفال على التركيز.

4- يقي من الإصابة بسرطان القولون

يقي اللوز الأطفال من الإصابة بمرض السرطان خاصة القولون، وذلك لأنه يعزز مرور الطعام عبر القولون بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

5- يساعد في علاج الإمساك

اللوز مفيد للقلب

كما ذكرنا فإن اللوز غني بالألياف الغذائية، وهذا يعني أنه يساعد في تسهيل عملية مرور الطعام عبر الأمعاء. وهذا بدوره يساعد في علاج مشكلة الإصابة بالإمساك في حال وجودها.

6- يحسن من صحة الشعر والبشرة

يعتبر اللوز مصدراً ممتازاَ لفيتامين a بالإضافة إلى كل من أوميغا 3 و6، بالتالي تناوله بانتظام من شأنه أن يساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة وتعزيزها.

7- مفيد لصحة القلب

يعطي الطاقة للّعب

من فوائد اللوز للأطفال أنه يساعد في تحسين صحة القلب وحمايته أيضاً. فالدهون غير المشبعة الموجودة فيه تساعد في حماية القلب، إلى جانب كل من البروتينات والبوتاسيوم.

8 – يوفر الطاقة اللازمة للعب

على الرغم من فوائد اللوز في الحفاظ على وزن صحي وسليم للأطفال فهو يزود أجسامهم بالطاقة ويحافظ على مستويات الضغط بالدم، إلا أنه قد يسبب الحساسية للبعض، لذا من المهم الانتباه ومراقبة الأطفال بعد تناولهم له.

تعرّفي إلى المزيد: 5 أطعمة تضر بصحة الأطفال خلال فصل الشتاء

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.