فوائد القهوة للنساء أبرزها الوقاية من مرض السكري

فوائد القهوة للمرأة
فوائد القهوة للمرأة


القهوة، المشروب الأول في العالم من حيث الاستهلاك، يملك فوائد صحية عديدة. فإذا كنت من محبي القهوة، فإنك ستُسرين حتماً لقراءة هذا الموضوع الذي زودتنا به اختصاصية التغذية عبير أبورجيلي، من عيادة Diet of the Town:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

فوائد القهوة في مكافحة الاكتئاب

يساهم شرب القهوة في تحفيز إنتاج الجسم لهرموني الدوبامين والسيروتونين؛ الأمر الذي يساهم في تخفيف الشعور بالاكتئاب ويساعدك على الشعور بالسعادة. لذلك لا تهملي قهوتك الصباحية خصوصاً، واحرصي على عدم إضافة السكر إليها.

فوائد القهوة في الوقاية من السكري

استناداً الى أبحاث علمية متعددة، فقد تبين أن الكافيين والمركّبات الموجودة في القهوة قد تساهم في ضبط مستوى السكر في الدم. لذلك اشربي قهوتك التي تحبينها باعتدال واحصلي على منافعها الجمّة.

فوائد القهوة لصحة الدماغ

تناولي القهوة لتحمي قدراتك الفكرية


يساعد شرب القهوة في تعزيز القدرات الإدراكية والذاكرة القصيرة المدى. ناهيكِ عن أهميتها في زيادة التركيز. وقد أظهرت دراسات علمية شتّى أنّ شرب القهوة بطريقة منتظمة ومعتدلة يقي من مرض الزهايمر ومرض الباركنسون.

تابعي المزيد: 8 نصائح من دون رجيم تكفل لك الحصول على بطن مسطح


فوائد القهوة في محاربة الأمراض السرطانية

تحتوي القهوة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض السرطانية. لقد وجدت الأبحاث العلمية أنّ النساء اللواتي يشربن القهوة باعتدال هنّ 25 في المئة أقل عرضة لسرطانات الرحم والثدي والقولون.

فوائد القهوة لصحة الفم

تحتوي حبوب القهوة العربية على مضادات لبكتيريا الأسنان، وهي بذلك تقلل من المشاكل التي قد تصيب الأسنان واللثة.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: توابل تمنحك الصحة وتقي من السرطان والسكري وأمراض الشيخوخة