اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد بذور القرع للنساء ذو قيمة عالية جداً

فوائد بذور القرع للنساء مثالية
فوائد بذور القرع للنساء مثالية
الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج
فوائد بذور القرع والأرق
فوائد بذور القرع والأرق
فوائد بذور القرع والعظام
فوائد بذور القرع والعظام
فوائد بذور القرع للنساء مثالية
الدكتورة سينتيا الحاج
فوائد بذور القرع والأرق
فوائد بذور القرع والعظام
4 صور

بذور القرع بيضاوية اللون، صالحة للأكل بعد تحميصها. تعتبر مكوّناً رئيسياً في المطبخ المكسيكي، نظراً لكونها مصدراً غنياً بالزيوت الطبيعية، البوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم، مما يعزّز من صحة الجسم بما في ذلك صحة القلب والعظام. حول فوائد بذور القرع المنوّعة للنساء تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت"، أن هذه البذور تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الكاروتينات وفيتامين H التي تعمل على الحماية من الأمراض، تقليل الالتهاب، حماية خلايا الجسم من الجذور الحرّة الضارّة، وتساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون. اكتشفي المزيد من فوائد بذور القرع للنساء في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد بذور القرع والقلب

تمتاز بذور القرع باحتوائها على أحماض أوميجا 3، أوميجا 6 الدهنية، مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية. وهي خصائص ذات أهمية كبيرة لصحة القلب والكبد، فالألياف تساعد على خفض الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم، كما تساعد أوميجا 3 على خفض مستويات الكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية، وبالتالي خفض خطر الإصابة بتصلّب الشرايين، تجلّط الدم وعدم انتظام ضربات القلب. كما تحسّن وظيفة بطانة الأوعية الدموية.

فوائد بذور القرع وخسارة الوزن

تساعد الألياف الغذائية في بذور القرع على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يعزّز صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.

فوائد بذور القرع والأرق

فوائد بذور القرع والأرق

تحتوي بذور القرع على الكربوهيدرات، وحمض التربتوفان والذي يحتاجه الجسم من أجل القضاء على الأرق المزمن، حيث يحوّله إلى هرمون السيروتونين والذي يلعب دوراً هاماً كمضادّ للاكتئاب ويؤمن الشعور بالاسترخاء.

تابعي المزيد: نصائح خبير لتجنّب الصداع وآلام الظهر والرقبة بسبب العمل المكتبي

فوائد بذور القرع والعظام

تحتوي بذور القرع على كميات من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهو ما يساعد على تكوين العظام، وزيادة كثافتها. كما أنها تعمل على الحدّ من احتمال الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

فوائد بذور القرع والبشرة

بذور القرع هي مصدر جيد لمركّب السكوالين وهو مركّب مضادّ للأكسدة. يلعب دوراً حيوياً في حماية الجلد أثناء التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على صحة الشبكية. تتميّز بخصائص مضادّة للميكروبات والالتهابات، والتي يساعد استخدامها كعلاج موضعي على تقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب. إنّ احتواءها على حمض اللينوليك، التوكوفيرول، والستيرولات يساعد على التئام الجروح. بينما يساعد احتواؤها على فيتامين سي C، الزنك، والسيلينيوم على إنتاج الكولاجين، والذي يساهم بدوره في الحفاظ على صحة البشرة ومرونتها. هذا وتعزّز بذور القرع إنتاج الكولاجين في الجلد، وتجعل البشرة صحية وأكثر شباباً بشكل طبيعي. تساهم في تسريع تجديد الجلد وإصلاح التالف منه.

فوائد بذور القرع والشعر

تساعد بذور القرع في حلّ مشاكل الشعر منها تساقط الشعر، يعود ذلك بفضل امتلاكها خصائص مضادّة للأندروجين، كما يعتبر وجود الزنك عاملاً مهماً في الحدّ من تساقط الشعر أيضاً. إنّ احتواء بذور القرع على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات يساهم في علاج ضعف وتقصّف الشعر، بحيث يؤدي وجود البروتين والأحماض الأمينية إلى تعزيز صحة الشعر ومنع تقصّفه وتكسّره. بينما يساهم وجود الحديد والمغنيسيوم في تقوية الشعر. كما أن احتواء بذور القرع على معدن النحاس يعمل على تنشيط عمل صبغة الميلانين، وبذلك المساعدة في الحصول على لون أغمق للشعر. من فوائد بذور القرع للشعر المساهمة في ترطيب وتنعيم الشعر وتخليصه من الجفاف والبهتان وإضفاء اللمعان عليه، ويعود ذلك بسبب غناها بالأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميجا 3 والأوميجا 6.

فوائد بذور القرع ومضادات الأكسدة

تحتوي بذور القرع على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات، وفيتامين ه H والتي تعمل على الحماية من الأمراض، وتقليل الالتهاب، وتحمي خلايا الجسم من الجذور الحرّة الضارة، وتساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.

فوائد بذور القرع والسرطان

تعود فائدة بذور القرع إلى أنها تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية غير المشبّعة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، وسرطان القولون، وسرطاني الرئة والثدي.

فوائد صحية منوّعة لبذور القرع

- تحتوي بذور القرع على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يقلل من التوتر.
- تقلّل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
- تحافظ على مستوى ضغط الدم ضمن معدلاته الطبيعية.
- تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.
- تحافظ على تكوين عظام صحية.
- تتميّز بوجود الألياف بكمية كبيرة، مما يعزّز صحة الجهاز الهضمي.
- تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
- تقلّل الإصابة بالسمنة.
- تقلّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
تقلّل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد حب هال للنساء مدهشة أبرزها خفض الكوليسترول