العائلات الملكية الأوروبية...كيف يحتفلون بيوم الميلاد؟

شجرة الكريسماس- الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
شجرة الكريسماس- الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
الملكة إليزابيث وإحتفالها بعيد الميلاد على مر الأعوام- الصورة من موقع Prestige Online
الملكة إليزابيث وإحتفالها بعيد الميلاد على مر الأعوام- الصورة من موقع Prestige Online
العائلة المالكة لموناكو- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة لموناكو- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة النرويجية- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة النرويجية- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة الهولندية- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة الهولندية- الصورة من موقع Prestige
شجرة الكريسماس- الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
الملكة إليزابيث وإحتفالها بعيد الميلاد على مر الأعوام- الصورة من موقع Prestige Online
العائلة المالكة لموناكو- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة النرويجية- الصورة من موقع Prestige
العائلة المالكة الهولندية- الصورة من موقع Prestige
5 صور
مع إقتراب يوم الميلاد حيث الاحتفالات وصنع المرح، تُجرى الآن الاستعدادات على قدمٍ وساق في الشوارع والمنازل ومراكز التسوق وكل الأماكن للترحيب بهذه المناسبة. الكل لديه طريقته للإحتفال بهذا الموسم المبهج من الولائم وتبادل الهدايا إلى تزيين شجرة يوم الميلاد، وزيارة الأصدقاء والعائلة.
وهذا هو الحال أيضاً بالنسبة لبعض العائلات المالكة حول العالم. بينما يشاركون في التمسك بالتقاليد القديمة، وتزيين مساكنهم الفخمة وأشجار يوم الميلاد، وإرسال بطاقات الميلاد الموقعة، تظهر العديد من العائلات المالكة أيضاً كرمهم تجاه شعب بلدهم من خلال إقامة الحفلات للأطفال وقضاء العطلات مع أعزائهم.
من العائلات المالكة لبريطانيا والنرويج إلى عائلات إسبانيا وبلجيكا، إليكم كيفية قضائهم يوم الميلاد.

العائلة المالكة البريطانية

الملكة إليزابيث واحتفالها بيوم الميلاد على مر الأعوام- الصورة من موقع Prestige

تجتمع العائلة المالكة البريطانية في ملكية كوينز كونتري في نورفولك- منزل ساندرينجهام- ليوم الميلاد ورأس السنة الجديدة.
في 25 ديسمبر، يحضر أفراد العائلة المالكة القداس الصباحي في كنيسة القديسة المجدلية، وبحسب التقاليد فإن النساء المتزوجات فقط من العائلة المالكة يمكنهن الانضمام إلى الخدمة، لكن تم الاستثناء الوحيد لـ"ميغان ماركل" في عام 2017.
تُقام معظم الاحتفالات الملكية التي تسبق العام الجديد في ملكية نورفولك الكبرى. كانت الملكة- مع الأمير الراحل فيليب- ترسل أكثر من 750 بطاقة عيد الميلاد إلى الأصدقاء والعائلة والمسؤولين الحكوميين البريطانيين وأفراد الأسرة المالكة، التي تحمل صورة عائلية وتوقع عليها "إليزابيث آر" و "فيليب" جنبًا إلى جنب مع الشفرات الرسمية.
بالإضافة إلى ذلك، يتم بث خطاب الملكة المسجل مسبقًا بمناسبة يوم الميلاد في يوم يوم الميلاد الساعة 3 مساءً من كل عام، وهو تقليد بدأه جدها الملك "جورج الخامس" في عام 1932 ومنذ ذلك الحين أصبح جزءًا جوهريًا من تقاليد يوم الميلاد الملكية البريطانية. كما يرسل دوق ودوقة كامبريدج، الأمير "وليام" و"كيت" أيضاً بطاقاتهما الشخصية.
وعندما يتعلق الأمر بالولائم، يستمتع أفراد العائلة المالكة بعشاء شهي وفخم. الديك الرومي المشوي والكوكيز وبسكويت الزنجبيل أمر لا بد منه. أيضاً يتلقى موظفو القصر بعض الحلوى اللذيذة، حيث تدفع الملكة مقابل أكثر من 1500 حلوى بودينج، والتي يتم توزيعها على جميع الموظفين في القصر، بما في ذلك شرطة القصر وموظفي مكتب بريد المحكمة.
يتم تسليم العديد من الهدايا للعائلة والموظفين عشية يوم الميلاد. توضع الهدايا على طاولات ذات حامل ليتم تبادلها داخل الأسرة في وقت الشاي. ومع ذلك، فإن الملكة توزع الهدايا على الأطفال شخصياً.
وعلى الرغم أن الملكة كانت قد أعلنت إستعدادها لتكون بجانب عائلتها في موسم الأعياد، إلا أنها ألغت هذا العشاء التقليدي. وقال مصدر ملكي إن قرار ملكة بريطانيا، "إليزابيث الثانية"، بإلغاء عشاء العائلة التقليدي ما قبل عيد الميلاد كان خطوة احتياطية، مشيراً إلى أن ذلك بدا وكأنه الشيء الصحيح للقيام به، وأن العشاء كان سيعرّض ترتيبات العديد من الأشخاص في عيد الميلاد إلى الخطر.

العائلة المالكة النرويجية

العائلة المالكة النرويجية- الصورة من موقع Prestige

عادات يوم الميلاد النرويجية التقليدية تعطي أجواءً فريدة من نوعها. بدلاً من الاحتفال باليوم في القصر، يسافر الملك "هارالد" والملكة "سونيا" إلى كونغستيرن المعروفة أيضاً باسم رويال لودج في هولمينكولين، حيث يُعتبر مكاناً مثاليا للملك للاحتفال بيوم الميلاد. عادة ما تحتفل العائلة المالكة، بمن في ذلك ولي العهد الأمير "هاكون"، ولية العهد الأميرة "ميت ماريت"، وأطفالهما الأميرة "إنغريد ألكسندرا" والأمير "سفير ماغنوس"، بعيد الميلاد في رويال لودج.
تجتمع العائلة المالكة في القصر الملكي لالتقاط صورة لعيد الميلاد كل عام، وعادة ما تساعد الأميرة "إنغريد" والأمير "سفير" في تزيين شجرة الكريسماس هناك. تنضم الأميرة "مارثا لويز"، وهي أكبر أبناء الملك والملكة، لإلتقاط صورة العائلة أيضا، والتي تُستخدم في بطاقات يوم الميلاد الرسمية. أما غداء يوم الميلاد فهو شأن كبير.
في أوقات ما قبل COVID-19، كانت تقام الحفلات الموسيقية الكبرى في القصر الملكي كجزء من حدث ضخم. في عام 2011، دعت العائلة مجموعة من الفنانين النرويجيين لتقديم عروضهم في Palace Chapel، الذي تم بثه عبر التلفاز. في العام الماضي، عزل الملك والملكة نفسيهما في القصر.

العائلة المالكة الهولندية

العائلة المالكة الهولندية- الصورة من موقع Prestige

عيد الميلاد للعائلة المالكة الهولندية هو وقت مزدحم إلى حد ما. يسافر الملك "ويليم ألكساندر" والملكة "ماكسيما" وبناته الثلاث الأميرات "ألكسيا"، "كاثرينا أماليا" والأميرة "أريان" إلى مسقط رأس الملكة "ماكسيما" في الأرجنتين.
تقيم العائلة عادةً في فيلا لا أنجوستورا الرائعة في بوينس آيرس وتزور المواقع المحلية. ومع ذلك، مثل أي شخص آخر، حتى هؤلاء أفراد العائلة المالكة تأثروا بالوباء. ألغى الملك "ويليم" خطط السفر لعام 2020 وظل في هولندا مع عائلته للاحتفالات.
بالنسبة لتبادل الهدايا، تنغمس الأسرة في تبادل الهدايا في يوم الميلاد. وعلى غرار الملكة "إليزابيث الثانية"، يسجل الملك "ويليم" مسبقًا تهنئة الميلاد الذي يبث على قناة الدولة.

العائلة المالكة في موناكو

العائلة المالكة لموناكو- الصورة من موقع Prestige

تقع موناكو على طول الساحل الجميل المجاور لفرنسا، وهي بحد ذاتها مكان بعيد عن بطاقة بريدية، وتزخر تقاليد يوم الميلاد لعائلة موناكو الملكية بالمرح والحماسة الاحتفالية.
يحتفل الأمير "ألبرت الثاني" مع زوجته الأميرة "تشارلين" بيوم الميلاد مع تقليد بدأته والدته، الأميرة "غريس كيلي" منذ ما يقرب من 60 عاما. الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-12 مدعوون إلى حفلة يوم الميلاد في قصر موناكو وينضم الزوجان الملكيان مع طفليهما الأمير "جاك" والأميرة "غابرييلا" إلى الاحتفالات.
ليس ذلك فحسب، فإن احتفالات الكريسماس مليئة بالعديد من الأنشطة، بما في ذلك السيرك والعروض السحرية وعرض أفلام ديزني الكرتونية. ويحصل الأطفال على التحدث والتفاعل مع الأمير الحاكم.

العائلة المالكة الاسبانية


إذا كانت الاحتفالات العائلية الحميمة والدافئة هي ما نفكر فيه ليوم الميلاد، فإن العائلة المالكة في إسبانيا تفعل ذلك بشكل لا مثيل له.
تم إصدار بطاقات مكتوبة بخط اليد لجميع الأقارب والأعزاء بتوقيعات الملك "فيليب السادس" والملكة "ليتيزيا".
تستيقظ ابنتاهما الأميرة "لينور" والأميرة "صوفيا" لتجدا هدايا جميلة تحت شجرة الكريسماس، ثم تستضيف العائلة مأدبة غداء كبيرة في يوم الميلاد في قصر زارزويلا بصحبة والدي الملك "فيليب"؛ الملك "خوان كارلوس" والملكة "صوفيا".
مثل التقاليد الملكية البريطانية، يتم تسجيل رسالة يوم الميلاد للملك "فيليب" مسبقًا ويتم بثها في يوم الميلاد. وعادة ما يتبع اليوم غداء عائلي.
تستمر احتفالات العائلة المالكة حتى أيام قليلة بعد رأس السنة الجديدة، والتي تنتهي بيوم الغطاس في 5 يناير.

العائلة المالكة البلجيكية


تقليد ثقافي غني يندمج مع الموسيقى والاحتفالات الأخرى هو ما تكون عليه عطلة ديسمبر للعائلة المالكة في بلجيكا. تُضاء البلد الجميل تبتهج خلال يوم الميلاد وتضيف الاحتفالات الملكية إلى صناعة المرح.
عادة، يتم الاحتفال بليلة الميلاد مع فتح أبواب القصر لحفل الميلاد الكبير الذي يستضيفه الملك "فيليب" وزوجته الملكة "ماتيلد". أبناؤهما- الأميرة "إليزابيث"، الأمير "غابرييل"، الأميرة "إليونور" والأمير "إيمانويل"- يشاركون أيضاً في الأمسية الموسيقية.
تؤدي الأميرة "إليونور"، الأصغر في العائلة المالكة، واجباً تقليدياً أساسياً يتمثل في قبول نور السلام (رمز إلى نور المسيح الواضح) من أحد الكشافة. يعود هذا التقليد إلى عام 1986 عندما أسست هيئة الإذاعة النمساوية نور السلام من بيت لحم كتقليد ليوم الميلاد لتذكير كل رسالة السلام من ميلاد المسيح. يتلقى الطفل المختار خصيصاً الضوء من الموقع المقدس ثم ينتشر بعناية في مختلف البلدان- ليس فقط عن طريق الشخص ولكن أيضاً من خلال منظمات مختلفة مثل الكشافة. انضمت بلجيكا إلى القائمة في عام 2018 ومنذ ذلك الحين تم جلب الضوء إلى البلاد كعرف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»