اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حلا شيحا وياسمين صبري ورشوان توفيق نجوم الأزمات العائلية في العام 2021

رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر
رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر

خرجت الأزمات العائلية لنجوم الفن عن السيطرة في العام 2021، بعدما عرفت منعطفا خطيرا وهو التلاسن بين أفراد العائلة الواحدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو، وهو ما حدث بين النجمة حلا شيحا ووالدها على خلفية عودتها لارتداء الحجاب، وبين الفنانة ياسمين صبري ووالدها بسبب غيابها عن حفل زفاف شقيقها، وبين الفنانة ياسمين عبد العزيز واسرة زوجها السابق محمد حلاوة، ولكن المأساة الأكبر كانت بين الفنان رشوان توفيق وابنته الصغرى آية التي رفعت ضده 3 قضايا لا زالت منظورة أمام القضاء المصري.

ياسمين صبري: لا توجد أية علاقة لي مع والدي

قطعت الفنانة ياسمين صبري الخيط الأخير بينها وبين والدها الطبيب أشرف صبري، بعدما أعلنت أنه لا توجد أي علاقة بينهما، وألمحت إلى أنه المسئول عن "تفكيك العائلة" لافتة إلى أنها منذ انفصال والديها وهي بعمر العامين فقط، لا تعرف إلا والدتها وجديها من الأم، وقالت إن شخصية والدتها "صارمة" وأثرت كثيرا على تكوينها النفسي.

ياسمين صبري وشقيقتها نرمين مع والدها - الصورة من حساب أشرف صبري على الفيس بوك
ياسمين صبري وشقيقتها نرمين مع والدها - الصورة من حساب أشرف صبري على الفيس بوك

ياسمين تجنبت التعليق على الأزمة الأخيرة مع والدها بعد غيابها عن حفل زفاف شقيقها بلال، وحسمت العلاقة مع والدها بتأكيد أنه لا توجد علاقة من الأساس، وأضافت في حوار مع أنس بوخش لبرنامج abtalks: أمي كل شيء في حياتي أنا وأخوتي، لأنها سلمتنا لجدي وجدتي علشان يربونا، فوالدتي انفصلت عن والدي وعندي عامين فقط، وسافرت للخارج ولم ار سوي والدتي وجدي وجدتي، مفيش علاقة بيني وبين والدي نهائي.

وردا على سؤال حول سبب عدم وجود علاقة وهل كان انفصال والديها، قالت ياسمين: أن الانفصال بين الأبوين لا يعني تفكيك العائلة، وأشارت إلى أن والدها تركهم وذهب ليعيش حياته بالطريقة التي تناسبه.

وسبق أن نشر الطبيب أشرف صبري صورة من حفل زفاف ابنته نرمين بحضور ياسمين صبري للتأكيد على أنه لم يهمل أولاده وكان يقدم لهم كل الدعم، وتمنى أن يعاملوا من أولادهم مثلما عاملوه في الفترة الأخيرة، واستعان أشرف بالمثل الشعبي المصري "قلبي على ولدي انفطر وقلب ولدي عليا حجر"، لتلخيص أزمته مع ابنته الفنانة ياسمين صبري وشقيقتها نرمين، بعدما رفضن حضور حفل زفاف شقيقهن الوحيد بلال على عروسه أريج الذي أقيم منتصف أكتوبر الجاري على متن باخرة نيلية في القاهرة، بينما تواجدت ياسمين في مهرجان الجونة.

الطبيب أشرف صبري نشر عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك ألبوم صور يعكس فرحته بزفاف ابنه بلال على عروسه أريج بحضور الفنانة نهال عنبر فقط، وعلق على الصور قائلا: احلي حاجة في الدنيا لما اب يحس انه عمل واجبه ناحية أولاده ومهما كانت النتائج بعد كده فسعادة الاب انه ما قصرش مع حد فيهم بتخليه مرتاح حتى لو اللي عملته مش عاجب أولاده.

تابع قائلا: مهما تعمل كأب مش كفاية واللي اتمناه ان ولادهم يعملوهم نفس المعاملة بعد تعبهم معاهم، فعلا أمثلة مصرية دقيقة قلبي على ولدي انفطر وقلب ولدي على حجر، مبروك لبلال وأريج.

وواصل أشرف صبري، والد الفنانة المصرية ياسمين صبري، كشف أسرارها لتأكيد أنها كانت في حضانته وتحت رعايته طوال حياتها، ولم تفارقه منذ كانت بعمر عامين كما قالت، وأشار إلى أن ياسمين طوال حياتها تعشق الرياضة والمرح، وتكره القراءة والتعليم بعكس ما تظهره في تصريحاتها الأخيرة.

وأشار في مقابلة مصورة مع "العربية.نت" إنه شعر بغصة في قلبه بعد ما سمع تصريحات ابنته في أحد البرامج تتنكر له فيها، وتنفي علاقتها به منذ أن كان عمرها عامين، وأنها تربت مع والدتها وجدتها لوالدتها، مؤكداً أنه قام بتربية أبنائه الثلاثة وياسمين أصغرهم في منزله بالإسكندرية عقب انفصاله عن والدتهم، وكان لهم بمثابة الأب والأم، مؤكداً أنه دلل ياسمين باعتبارها آخر العنقود، وظل داعماً ومسانداً لها حتى تخرجت من الجامعة رغم عدم رغبتها في تلقي العلم والمذاكرة وحتى زواجها الأول.

 

وبرر أشرف التحدث عن ابنته بشعوره بالخيانة بعد تصريحاتها، ونفى بشكل غير مباشر تلميحات البعض بأن ابنته تساعده ماليا، بقوله: لو تعبت أو احتجت منها حاجة كانت حتعمل إيه؟ حترميني يعني، وبقارن بين ما تفعله وبين ما فعلته مع أهلى من بر وصلة رحم.

وأكد أشرف صبري أن الانفصال بينه وبين زوجته حدث وياسمين بعمر سبع سنوات وليس عامين كما قالت، ووالدتها سافرت للعمل في الخارج لمدة 25 عاما ولم تكن تزور مصر إلا أسبوع واحد كل عامين، وكانت تقابل أولادها الثلاثة لمدة ساعتين فقط.

وبدأ أشرف صبري في استعادة ذكرياته مع طفلته ياسمين مؤكدا أنه قام بتربية أطفاله الثلاثة، بمعاونة مساعدة فلبينية كان لها الفضل في إتقان أولاده التحدث باللغة الإنكليزية، وتذكر موقفا حاولت فيه المساعدة دفع ياسمين لقراء الكتب ولكن الأخيرة رفضت، وقال إنه توجس خيفة من عدم قدرة الصغيرة على استكمال مشوارها التعليمي.

وأضاف أنه كأب كان سعيداً عندما تقدم لخطبتها منه زوجها الأول، والذي كان يغار من كثرة سؤاله على ابنته حتى إنه -أي الزوج- كان يمازحها ويقول لها عند تلقيها أي اتصال هاتفي: "والدك لا يترك دقيقة دون الاتصال بك".

وتابع قائلا: أنه اشترى سيارة حديثة لياسمين كهدية، بعدما كبرت، واحتفل بخطوبتها من زوجها الأول في منزله بالإسكندرية، وما زال يحتفظ بصور خطوبتها وزواجها في منزله كذكريات له مع أولاده ومعها، مشيراً إلى أنه فوجئ بطلاق ياسمين من زوجها بدون علمه وبتحريض من والدتها عقب وصولها للشهرة، ثم زواجها مرة أخرى بدون علمه أيضاً، وهو ما أغضبه، واصفاً ما تفعله بالجحود والنكران.

وقال إنه غضب أيضا لتنكر ياسمين لشقيقها بلال وعدم حضورها حفل زفافه مؤكدا أنه غضب عندما وجدها تنشر صورة لها مع ابن زوج والدتها وتعلن إنه شقيقها على غير الحقيقة وقال إنه ترك مفتاح منزله في الإسكندرية لابنته ياسمين لعلمه ويقينه أنها ستعود إليه يوماً.

وأشار إلى أنه حاول مراسلة ابنته ياسمين أكثر من مرة عقب زواجها دون علمه، ولم ترد، ثم حاول التواصل معها مجددا لدعوتها لحضور حفل زفاف شقيقها ولم ترد أيضا، ولم تكن أمامه وسيلة إلا الخروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على الأكاذيب التي ترددها.

وقال إنه التمس العذر لابنته الثانية نرمين التي لم تحضر أيضا حفل الزفاف بسبب حملها وتواجدها في إنجلترا، لافتا إلى أنها لا تريد التدخل لتسوية الأزمة لأنها تفضل الحياة بعيدا عن الأزمات.

حلا شيحا ووالدها.. أزمة الحجاب

تسبب قرار الفنانة حلا شيحا في العودة لارتداء غطاء الراس بأزمة كبرى مع والدها الفنان التشكيلي المعروف أحمد شيحا، بعدما تسرع الأخير واتهم زوج ابنته معز مسعود باختطافها وإجبارها على ارتداء الحجاب، لترد حلا علنا على والدها في تلاسن استمر لشهور وانتهى باجتماع ضم العائلة كلها عقب وفاة شقيقة معز.

الشهور الماضية شهدت خلافا علنيا للمرة الأولى بين حلا ووالدها بعدما نفي الأخير أكثر من مرة اعتزال ابنته وعودتها لارتداء غطاء الرأس، ثم خرج واتهم زوجها معز مسعود باستغلالها لتحقيق أهدافه، وهو ما دفع حلا للرد على تصريحات والدها الأخيرة حول اقتناعها بخلع الحجاب، ونشرت عبر حسابها بموقع إنستقرام صورة جديدة لها بالحجاب الكامل بعد عدة صور اكتفت فيها بغطاء خفيف للشعر يظهر بعض خصلات شعرها، وعلقت على الصورة برسالة قصيرة أكدت فيها أنها تشعر ب "السعادة الروحية".

حلا شيحا برفقة شقيقاتها ووالدها - الصورة من حسابها على انستغرام
حلا شيحا برفقة شقيقاتها ووالدها - الصورة من حسابها على انستغرام

حلا انتظرت 24 ساعة فقط على مرور تصريحات والدها الفنان أحمد شيحة، وقامت بنشر عدة صور مع أولادها عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستقرام، وعلقت حلا شيحة على الصور، قائلة: فرحانة من قلبي.. الحمد لله.

كما قامت بتغيير الصورة الرئيسية للحساب بصورة جديدة لها بالحجاب الكامل الذي يغطي شعرها، وعلقت قائلة: مفيش أجمل من السعادة الروحية والسلام الداخلى.. الحمد لله، ولكنها احتفظت بنفس الوقت بصورها القديمة التي تظهر شعرها ولكن بملابس محتشمة ومن بينها صورها مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

واللافت أن حلا حظيت بدعم عدد كبير من نجمات الفن بعضهن خلع الحجاب مثل النجمة عبير صبري، ونالت دعم شقيقتها الفنانة هنا شيحة، كما تدخل زوجها الداعية معز مسعود ووضع ايقونة قلب على المنشور، للرد على شائعات راجت مؤخرا حول نشوب خلافات بينه وبين زوجته حلا وأنهما يستعدان لقرار الانفصال.

يذكر أن الفنان التشكيلي المصري أحمد شيحة جدّد تأكيده على عدم ارتداء ابنته الفنانة حلا الحجاب، لافتا إلى أن حلا قرأت "أطنان من الكتب" قبل أن تتخذ قرارها بخلع الحجاب والعودة لممارسة عملها الفني، ولا يوجد ما يبرر أن تتراجع عن موقفها الآن وتعتزل الفن مجددا.

وأضاف أحمد شيحة خلال استضافته ببرنامج "حروف الجر"، على إذاعة "نجوم إف إم": لما حلا ابنتي ارتدت الحجاب قلت لها سيأتي يوم لما يمتلئ إيمانك ستدركين أن غطاء الراس هذا لا دخل له بالله، ولما عادت عنه لم يؤثر أحد عليها وكانت قرأت طن كتب في هذا الأمر، وهي الآن غير محجبة، الحكاية مش حكاية التمثيل أو غيره، لكن إن الإنسان يكون حرا حقيقيا مفيش أي ضغط معنوي غير سوي يؤثر عليك، الجمال حالة من حالات المتغيرات.

وسبق أن تسببت حلا في إحراج والدها عندما صرح بأنها مخطوفة من زوجها معز مسعود، وأن الأخير وراء البيان المسيء للفن، وأكدت حلا أنها غاضبة من والدها لأنه يردد افتراءات على زوجها، وجددت تمسكها بموقفها الأخير.

حلا ردت على والدها عبر حسابها بموقع إنستقرام بعد دقائق قليلة من انتهاء مداخلته الهاتفية مع برنامج "الحكاية"، واختارت حلا نشر صورة زوجها معز مسعود وعلقت عليها قائلة: الحقيقة مصدومة من الكلام اللي والدي قاله عن زوجي اللي اتجوزته بكامل إرادتي والحمد لله لقيت معاه كل المعاني الجميلة من احترام ورجولة وشهامة نادرة الايام دي، وأنا لم يخطفني احد كما قال والدي والكلام ده لا يصح أبدا.

أضافت: انا بحب زوجي وسعيدة بحبه ليا وبنحترم بعض ومعز بيحترم رأيي وبيقدر مشاعري وبالعكس هو دائما بيهدّيني، وطبعا بيساندني ويشجعني لأني زوجته وحبيبته، وهو اكبر بكتير من كل الكلام اللي بيتقال عليه وافتراءات مش صحيحة وهو ابعد ما يكون عنها.

تابعت: لن أسمح لاحد الكلام عنه ولن اسمح بأي تصور خاطئ عنه بأي شكل من الاشكال، معز طول عمره له رؤيته الواضحة في الدين وحتى في الفن وهو ليس مع أي جماعة أو فئة معينة هو يمثل نفسه وله افكاره وأرائه العلمية والدينية المختلفة الجميلة وليس لاحد ان يصنفه أو يضعه في أي قالب فقط لأن هواه لا يوافق ما يمثله معز.

وقالت: هو في ايه في بلدنا الايام دي بنحارب ونصارع في بعض وعايشين في قصص وهمية من نسج خيالنا عن بعض، هو خلاص أي حد يتكلم بلغة الدين لازم يبقي متطرف هو مبقاش في مسلمين وسطيين طبيعيين هو ليه كل انواع الهجوم ده على أي حد.

أضافت: انا زعلانة من والدي جداً لانه يعرف معز كويس جدا وقعدوا مع بعض كتير ووالدي يحبه جدا وشاف منه كل خير، معز زيي اتجوز ١٤ سنة من عمره وكان مستقر في حياته وعنده ثلاث اولاد ربنا يخليهم له جمال ما شاء الله وعمره ما كان بتاع ستات زي ما بيتقال كلام لا يليق ابدا وفي الاخر زيي لم يكمل جوازه وحدث الطلاق وكلنا معرضين لده طبيعي انه كان بيحاول زي أي راجل محترم انه يلاقي استقرار في حياته في الحلال ومتوفقش اكتر من مرة ودي مش حاجة تعيب أي حد.

تابعت: الحمد لله اتقابلنا وتلاقينا لان ظروفنا قريبة جدا وعندي اولاد مثله واولادنا شبه بعض الحمد لله واستقرينا احنا الاتنين ليه ده يزعل الناس بدل ما ندعي لبعض بالخير بقينا نتصيد لبعض، ونخوض في اعراض بعض هو حصل في مجتمعنا ده احنا جرالنا ايه.

ووجهت في النهاية رسالة مباشرة إلى والدها قالت فيها: في الاخر بوجه كلمة لوالدي الحبيب ان لا يصح ابدا كلامك مع كامل احترامي لك وللجميع، انا الحمد لله سعيدة في حياتي ومع زوج اتشرف انه زوجي وبعتز بيه واحنا اصدقاء قبل ان نكون أزواج، وكل كلمة اكتبها وقلتها نابعة مني وانا متدينة بطبعي زي أي ست مصرية بتحب دينها وده لا يعيبني. وتديني اللي بدأ من اكتر من ١٥ سنة من المنطقي ان معز مش هو سببه، مش محتاجة حد يخطفني أو يكتب عني أو يوجهني، هذا كلام لا يليق، دعوا الخلق للخالق وكل واحد يخليه في حاله، وياريت نسمع من بعض بدل ما نسمع عن بعض، أحسنوا الظن.

رشوان توفيق وابنته آية.. أزمة ميراث

حاول النجم القدير رشوان توفيق أن يكون عادلا في تقسيم ممتلكاته على ابنتيه وأسرة ابنه الراحل توفيق، ولم يكن يعلم أن هذه الخطوة ستكدر صفو العائلة وتضعه لأول مرة بمواجهة ابنته الصغرى آية أمام القضاء في ثلاث دعاوى قضائية لا زالت منظورة وقد تحسم في العام 2022.

الأزمة كلها بدأت عندما راجع الفنان رشوان توفيق حساباته واكتشف ظلما وقع على أحفاده من ابنه الراحل توفيق، فقرر إعادة تقسيم التركة بسحب بعض الممتلكات من نصيب ابنتيه هبة وآية، ما تسبب في غضب الأخيرة التي طلبت الغاء التوكيل الخاص بوالدها واستعادت شاليه وفيلا ورفضت كل محاولات الصلح مع أبوها.

وحملت الدعوى رقم 3127 لسنة 2021، مدني جنوب، ضد كلٍ من: والدها رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان توفيق، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان.

وجاء في موضوع الدعوى: تمتلك الطالبة “آية” والمعلن إليهم على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا “الجمعية التعاونية للإسكان”، والطالبة “آية” والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشريات- تعاقد الأخير على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل 100 ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

ولقد نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة “هبة وأميمة” لهم حق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

كما أن المدعية تمتلك عن والدتها شاليهًا آخر بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء بموجب عقد بيع ابتدائي والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته، طرفًا أول بائعًا، والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتر- تعاقد الأخيرات على شراء الشاليه رقم 9 بمشروع اتحاد الملاك برأس سدر، وتم هذا البيع نظير مبلغ مائة ألف جنيه.

ونص العقد صراحة على أن للطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة كل بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14ج لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

وأضافت الدعوى أن الطالبة سبق أن حررت لوالدها المعلن إليه الأول توكيلًا رسميًا شاملًا عامًا ففوجئت باستعمال التوكيل بالتواطؤ مع المعلن إليهما الثانية والثالثة بدون علمها بتحرير عقدي قسمة للشاليهين موضوع الدعوى الغرض منهما إنهاء حالة الشيوع بين الطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة وقيام المعلن إليه الأول بالتوقيع على عقدي القسمة بصفته وكيلًا عن الطالبة نصيبًا أقل من نصيبها الحقيقي المحدد بعقدي البيع.

يشار إلى أن القضية الأولى كانت لمطالبة آية ابنة الفنان رشوان توفيق، بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، وشهدت الجلسة الأولى مفاجأة، حيث تدخل محامي رشوان توفيق وتقدم بدعوى فرعية ضد الابنة بتهمة الاستيلاء على مبلغ يقرب من مليون جنيه، كان بمثابة وديعة ينفق من عائدها الفنان في شيخوخته وتؤول إليها بعد وفاته.

الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة، قررت تأجيل نظر الدعوى للإعلان بعد قبول طلب الدكتور مجدي مهران محامي رشوان توفيق بالتقدم بدعوى فرعية ضد ابنته آية، وأضاف مهران أنه طالب بإدخال خصوم جدد في الدعوى هم زوج آية ونجلها وكذلك البنك الذي أودع الفنان رشوان توفيق فيه الأموال، وهو ما وافقت عليه المحكمة وسمحت لهم بسداد رسوم الدعوى الفرعية.

وأوضح الدكتور مجدي مهران، أن موعد نظر أولى الدعاوى القضائية أمام محكمة جنوب القاهرة، كان يوم 4 ديسمبر2021، لافتا إلى وجود دعوى ثالثة لم يتسلمها حتى الآن، موجها مبادرة صلح إلى ابنة الفنان رشوان توفيق، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى، قائلا:أبوكى مستنيكي.

آية تجاهلت دعوة سابقة للصلح مع والدها وكشف محاميه الخاص أن الابنة والحفيد تراجعا عن فكرة زيارة رشوان في منزله وتصفية الخلافات في آجواء عائلية، ومتمسكان بالحصول على الأموال والشاليه الإضافي قبل أي تفاوض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يذاع على قناة Etc، أن أية أبنه الفنان رشوان توفيق، رفضت الصلح مع أبيها، موضحاً أن هناك تأثير خارجي عليها يطالبها بعدم الصلح مع والدها، رغم أن رشوان توفيق، مازال يقدم يد العون بالتصالح، وعدم حل المشاكل العائلية في أروقة القضاء.

واستنكر الدكتور مجدي مهران، ما تقوم به أبنه الفنان رشوان توفيق، ضد والدها، لافتا أن الأخير رحب بمبادرة الصلح بمشاعر أبوية، وكان على يقين من أن هذه الخلافات لا يمكن أن يحسمها القضاء، ولكن يجب التشاور فيها داخل جدران العائلة.

وسبق أن كشفت الإعلامية هبة رشوان توفيق حقيقة حدوث صلح بين والدها وشقيقتها آية، مؤكدة أن الأب رشوان توفيق أعلن عن مبادرة للصلح، وقال إنه ينتظر ابنته وحفيده في منزله وسيأخذها بين أحضانه دون حتى عتاب، ولكن آية لم ترد على المبادرة حتى الآن.

وكشفت هبة أن المحامي الدكتور مجدي مهران تحدث وكيلا عن العائلة وطرح مبادرة للتصالح حرصا على تماسك الأسرة إلا أن شقيقتها آية لم ترد علينا ومعنى عدم الرد هو رفض الصلح بكل تأكيد.

وأكدت قائلة: "عرضنا المصالحة وأن تعود آية أختي إلى حضن أبوها" كما أكد مجدي مهران محامي الفنان المصري رشوان توفيق لهم أن موكله قال البيت مفتوح لهم.

وانتقد الإعلامي رامي رضوان تجاهل الابنة والحفيد لمبادرة الفنان رشوان توفيق للصلح، وحل الأزمات داخل العائلة بصورة ودية، واصفا ما يحدث بالجحود، ونفى صراحة ما تم تداوله في الساعات الماضية عن حدوث الصلح بين الطرفين.

وسبق أن لخص د. مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، النزاع القانوني الدائر حاليا مع ابنته بقوله: مأساة أن الابنة تلجأ للقضاء لمنع والدها من استخدام حقه الشرعي والقانوني، وكشف للمرة الأولى عن التفاصيل الكاملة للنزاع الدائر حاليا في دهاليز المحاكم حول اعتراض ابنة رشوان توفيق على قسمة أمواله على الورثة بما يرضى شرع الله.

وأضاف مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر"، مساء أمس الاثنين، إن الفنان القدير قرر منذ خمسة شهور إعادة قسمة ممتلكاته محبة لبناته وليس توزيعا للميراث، لأن القسمة لم تكن مطابقة لشرع الله، وتوقف أمام خوف رشوان من تعرض أولاد ابنه الراحل توفيق للظلم عملًا بقوله تعالى: تلك حدود الله فلا تقربوها.

وتابع قائلا: أن ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة.

وأشار إلى أن آية ليس من حقها رفع الدعوى الخاصة بإلغاء التوكيل، مجيبًا على حديث محمد عصام، حفيد الفنان رشوان توفيق، بأن التوكيل عام لا يبيح إجراء القسمة، طبقًا لنص المادة 702 وفقرة 1 منها بأن التوكيل العام يعد باطلًا ولا يتضمن الحق في إجراء تلك التصرفات.

وأوضح محامي الفنان القدير أن الفقرة الثانية من المادة تمنح صلاحية للوكالة إذا نُص فيها على تصرف معين كالبيع والقسمة دون تحديد محل البيع أو القسمة، مضيفًا: نص على أنواع معينة من التصرفات ويعد في هذا الأمر توكيل خاص للبيع، وما قام به رشوان توفيق صحيح بقوة القانون ولا يحق للابنة آية إقامة دعوى البطلان أو إلغاء الوكالة.

وبرر محمد عصام حفيد رشوان توفيق إقدام والدته على إقامة دعوى قضائية بأن "الحاج رشوان" كما وصفه اقدم على تصرفات غير قانونية مستغلا توكيلا عاما حررته ابنته له، وقال إنه خرج للرد على تصريحات جده؛ بسبب ما تعرضوا له من سب وإهانة وألفاظ مسيئة منذ كشف جده عن القضايا المتبادلة بينهما، موضحًا أن الدعاوى المرفوعة على جده مرتبطة ببطلان عقد القسمة وعقد بيع فيلا وإلغاء توكيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن "الحاج رشوان" رفع قضية باسم ابنته دون علمها، مشيرًا إلى أن رفع دعوى باسم والدته دون علمها أو الرجوع إليها أمر خاطئ.

وأشار إلى أنهم فوجئوا بإنذار مرسل من الدكتورة هبة رشوان "خالته"، بشأن عقد قسمة بتاريخ ورقم دعوى رقم دون علم بموضوع القضية المرفوعة، مؤكدًا أن رشوان توفيق كان حريصًا على العدل ما بين أبنائه ولا يقصر مع أحد منهم.

وتابع: مشكلتنا أن ما تم غير قانوني دون الرجوع والحصول على موافقة من صاحب الملك، مش عاوزين جنيه زيادة ولا طمعانين في قرش، نحن لم نحجر على الحاج رشوان ولا يمكن التطاول عليه.

الحفيد تجاهل تمام وصف رشوان توفيق بالجد وظل يمنحه لقب حاج كما رفض مناداة الإعلامية هبة رشوان بصفتها "خالته"، مشيرا إلى أن الأمور صارت حساسة جدا بعد ظهورهما مع الإعلامي عمرو الليثي والتشهير به وبوالده ووالدته.

وأكد أن تصريحات رشوان توفيق وضعتهم أمام الأمر الواقع، مضيفًا: لا أستطيع النوم منذ أمس من الاتصالات والشتيمة، الحاج رشوان فنان محترم وأحبه وجزمته على رقبتي، منقدرش نحجر عليه لكن قانونًا الأموال مملوكة باسم والدتي وهي ملكية خاصة من الألفينيات وتم طرح الموضوع للقسمة ولم يعترض ووافق عليه».

من جانبها ردت الدكتور هبة شوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، على كلام ابن شقيقتها، متسائلة عن سبب عمل الزوجة توكيل عام لزوجها وهو ما أوضحت أنه يستهدف احتفاظ الزوج بحق التصرف في أمواله.

وأكدت أن التوكيل العام الذي حررته أمها لوالدها موجود، مضيفة: القضية منظورة أمام القضاء وسيحدد هل ما فعله قانونيًا أم لا، وفي حدوتة حلوة لو زود ابن أختي عن كده هحكيها.

واستنكرت حديث ابن شقيقها آية عن التشهير وخاصة أنه من أدلى بكل تفاصيل الموضوع لإحدى الصحف، مختتمة: ما قيل اليوم قمة التشهير، وأنا محتفظة بجزء وقت اللزوم لأنهم من فتحوا التفاصيل.

ياسمين عبد العزيز وعائلة زوجها السابق.. أزمة غيرة

شهدت الساحة الفنية تلاسنا غير مسبوق بين النجمة ياسمين عبد العزيز والفنانة ريهام حجاج زوجة طليقها محمد حلاوة، بعدما ألمحت الإعلامية بوسي شلبي في تصريحات صحفية إلى أن الطرف الثاني "تقصد ياسمين" غاضبة من زواج ريهام حجاج من محمد حلاوة، بسبب انها لا زالت تحبه، ما أثار ردة فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي واعتبره البعض محاولة لزرع الفتنة بين ياسمين وزوجها الحالي الفنان أحمد العوضي.

التلميح الوارد على لسان بوسي شلبي سبق وتكرر على لسان لمياء شقيقة رجل الأعمال محمد حلاوة، ورد عليه أحمد العوضي بطريقة عملية حيث قام بنشر صورة رومانسية مع ياسمين مع تعليق يؤكد أنها حبه وعالمه وقلبه.

ياسمين عبد العزيز - الصورة من حسابها على انستغرام
ياسمين عبد العزيز - الصورة من حسابها على انستغرام

العوضي لم ينشر الصورة الرومانسية عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك كما اعتاد في الصور السابقة، واختار النشر عبر صفحته الرسمية لتصل الرسالة إلى أكثر من خمسة ملايين متابع، وعلق عليها قائلا: أحبك يا عالمي مع وضع أيقونتين لقلب أحمر، وتجنب العوضي منذ بداية الأزمة وضع أي تعليق يتطرق فيه لعلاقة ياسمين بزوجها السابق.

لمياء شقيقة محمد حلاوة ألمحت إلى أن انفعال ياسمين عبد العزيز بعد تصريحات ريهام حجاج حول كواليس زواجها من محمد حلاوة، قد يفسد "صفحتها الجديدة"، وطلبت منها صراحة نسيان عائلة حلاوة لأنهم أغلقوا صفحتها إلى الأبد.

لمياء أشارت إلى تعليق ياسمين عبد العزيز على حوار ريهام حجاج مع الإعلامية بوسي شلبي والتي قالت فيه على الله حكايتكم يا جوز حرابيق، واعتبرت التعليق جزءا من معركة تشنها ياسمين على العائلة منذ ثلاث سنوات.

وأضافت في مقطع فيديو أعاد رجل الأعمال محمد حلاوة نشره عبر حسابه بموقع إنستقرام: الحقيقة أنا شفت برنامج ريهام صاحبتى وأختى وزوجة أخويا، أنا فرحانة جدا بيه، خاصة إنها قالت كلام محترم وكلام من قلبها.

وتابعت: الحاجة اللى ضايقتنى وأزعجتنى جدا، ودى حاجة عائلية، إن أنا فوجئت بكلام بيتقال من كم ساعة.. زى حرابيق.. وكلام ميتصحش يتقال.. يا جماعة إحنا بقالنا 3 سنين بنتحارب ونتهاجم.. وبيتقال علينا كلام غلط وإحنا مابنردش عشان مصلحة ولادنا.. عشان ده اللى اتعلمناه في الدنيا إننا نخاف على ولادنا.

ووجهت رسالة مباشرة إلى إلى ياسمين عبد العزيز قائلة: بس الظاهر إن فيه ناس تانية مش فارق معاها الكلام ده.. إحنا خلاص خرجناكى من حياتنا وقفلنا صفحتك.. مش بس كدة ما بنفتكركيش.. وعايزينك انتى كمان تركزى في صفحتك وتنسينا.. وحاولى إن أنتى تكونى سعيدة.. لإن إحنا بقينا سعداء وإحنا بعيد عنك.. يارب يكون الكلام ده وصلك.. لأن أنتى بكدة بتبوظى الصفحة الجديدة بتاعتك كمان.

وائل عبد العزيز تدخل سريعا مطالبا شقيقته بالعودة إلى طريقتها القديمة المحافظة على الخصوصية، وعدم الخروج للجمهور إلا عبر الأعمال الفنية، واكد صراحة أن ياسمين سعيدة مع زوجها الحالي أحمد العوضي قائلا: ياسمين نجمه كبيره والوحيده في جيلها الي ليها شباك تذاكر في سينمات الوطن العربي والاعلي اجرا وده شيء يعلمه جيدا سوق الدراما والسينما في انحاء الوطن العربي.. افلامها محترمه بيدخلها كل العائلات باطفالهم مش هتلاقي كلام جارح للمشاهد وبتراعي ربنا في الي بتقدمه للناس.. وانا اظن انها سعيده في حياتها وفي قرارتها مؤخرا..

تابع قائلا: واظن ان الطرف الثاني سعيد بردوا في حياتهم.. واخيرا اتمني ان كل الاطراف يركزوا في حياتهم وشغلهم بعيدا عن المهاترات الي مالهاش اي لازمه لان هيظهر ناس كتيره عايزه تاكل عيش من ورا الحواديت والحوارات..

واختتم رسالته بقوله: واتمني نرجع نقفل علي نفسينا تاني زاي زمان ونبقي مبنعملش حاجه غير شغلنا ونفرح بنجاحاتنا والباقي من عمرنا نعيشه بسعاده وسلام ولما نيجي نرد هيبقي بشغلنا وبالارقام فقط.. وربنا يوفق ويهدي الجميع.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»