اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الفطر للنساء "خارقة" لخسارة الوزن وتقوية المناعة

فوائد الفطر للنساء "خارقة" لخسارة الوزن وتقوية المناعة
فوائد الفطر للنساء "خارقة" لخسارة الوزن وتقوية المناعة
فوائد الفطر في خسارة الوزن
فوائد الفطر في خسارة الوزن
فوائد الفطر للنساء "خارقة" لخسارة الوزن وتقوية المناعة
فوائد الفطر في خسارة الوزن
2 صور

يحتوي الفطر على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وهو عبارة عن منجم للفيتامينات والمعادن. تتوفر في الأسواق مجموعة كبيرة من أنواع الفطر. لا تترددي في تذوق الأصناف المختلفة للعثور على ما تفضلينه والاستمتاع بفوائد هذا العنصر الغذائي الـ"خارق" للصحة.
اكتشفي فوائد الفطر للنساء وفقاً لـ"سانتيه مجازين" في الموضوع الآتي:

غني بالحديد والمعادن وفيتامين بي

النبات الوحيد الذي يصنّع فيتامين دي D، يحتوي الفطر أيضاً على جرعة عالية من البروتين، بالإضافة إلى فيتامينات بي 2 و3 و5 B2 وB3 وB5. بهذه العناصر الغذائية، تحارب أجسامنا اكتئاب الشتاء، وتقوي عظامها، وتعزز جهاز المناعة لديها، وتحافظ على بشرة صحية. من بين قائمة العناصر الغذائية الموجودة في الفطر أو ما يسمى بـ"عيش الغراب" أيضاً، الحديد والزنك والنحاس والسيلينيوم.


الفطر بأنواعه حليف التخسيس

فوائد الفطر في خسارة الوزن


أنواع الفطر عبارة عن أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وخالية من الدهون تقريباً. تتكون من 80- 90% ماء، وتحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية (30 سعرة حرارية لكل 100 جرام في المتوسط).

بفضل الكمية الجيدة من الألياف، فإنها تساهم في الشعور بالشبع، وبالتالي الحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة.
كما أن الفطر يحفز عملية التمثيل الغذائي. وبالتالي تساعد الفيتامينات الموجودة بداخله في تحويل الطعام إلى طاقة للجسم، وتحرق الدهون والبروتين بشكل أفضل. تُطهَى أنواع الفطر لتحضير الحساء أو تُقلب بالمقلاة، أو توضع نيئة في السلطات؛ فهي تتكيف مع جميع رغباتنا في الطهي، وتساعدنا على البقاء في حالة صحية جيدة.

تابعي المزيد: هل اختبرتِ فوائد فاكهة الترنج للنساء؟

فوائد الفطر لجهاز المناعة

أظهرت بعض الأوراق البحثية أن الفطر الأبيض يحفز الاستجابة المناعية عن طريق زيادة إنتاج البروتينات المضادّة للفيروسات القادرة على حماية أنسجة الجسم وإصلاحها. لا شيء أفضل لمحاربة الفيروسات، وتجنّب الأمراض المرتبطة بتغير الفصول.
كما أن تناول الفطر يحمي من سرطان المثانة، خصوصاً عند النساء، ويساعد في محاربة الجذور الحرّة بفضل مضادات الأكسدة.

هناك الآلاف من أنواع الفطر أو عيش الغراب، والعديد منها له خصائص غذائية مختلفة. اختاري الفطر الذي تفضلينه والذي تريديني تناوله بانتظام. بغض النظر عن النوع الذي تفضلينه، فإنهم جميعاً يقدمون مزايا مختلفة طالما كنت متأكدةً من مصدرها وأنها غير سامّة.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد بذور القرع للنساء ذو قيمة عالية جداً