الأسبوع المقبل آخر أسبوع لطلاب الابتدائية والروضة بالتعليم عن بُعد

الأسبوع المقبل آخر أسبوع لطلاب الابتدائية والروضة بالتعليم عن بُعد
الأسبوع المقبل آخر أسبوع لطلاب الابتدائية والروضة بالتعليم عن بُعد

يعود طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية مع انتهاء الأسبوع المقبل، إلى مدارسهم ومقاعدهم الدراسية، عقب إقرار وزارة التعليم العودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20 جمادى الآخرة، حسب البيان الذي أعلنته الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة.
وتأتي العودة الحضورية لهاتين المرحلتين، بعد غياب استمر لقرابة العامين، بسبب استمرار جائحة فايروس كورونا طوال هذه الفترة.

استعداد الكوادر التعليمية

من جهتها، تستعد الكوادر الإدارية بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال لمباشرة أعمالهم مطلع الأسبوع القادم في الفترة الصباحية، على أن يستمر المعلمون والمعلمات في تأدية مهامهم التعليمية في الفترة المسائية عبر منصة "مدرستي" بعد انقضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.
وتأتي عودة الكوادر الإدارية لتجهيز المدارس، والتأكد من استكمال كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع قرب العودة الحضورية للطلاب والطالبات.
بدورها، أكدت وزارة التعليم على كافة المدارس الابتدائية ورياض الأطفال ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الطلاب والطالبات، بعد هذ الانقطاع الكبير عن الدراسة الحضورية مع التركيز على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي من شأنها حماية منسوبي ومنسوبات المدارس والروضات من فايروس كورونا والحد من انتشاره.

استمرار التعليم عن بعد مع بدء الفصل الثاني

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أقرت مع بداية الفصل الدراسي الحالي، عودة التعليم عن بعد لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وذلك من خلال منصة "مدرستي"، ومنصة "روضتي"، مع استمرار الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي في مناطق ومحافظات المملكة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

متحدث الصحة الدراسة الحضورية مهمة للأطفال

وكان محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة قد كشف منذ أيام، على أن الخبراء والمختصين في السعودية يؤكدون على أهمية هذه العودة، واستمراريتها، وهي مهمة لصحتهم، وهذا ما أكد عليه الخبراء في العالم، والممارسات التي نتابعها باستمرار لكافة الفصول الدراسية والمستويات التعليمية من أصغر مستوى إلى أعلى مستوى، مشدداً على اتخاذ ما يخدم المصلحة للمجتمع.