اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار  ألعاب حركية للأطفال 

أفكار  ألعاب حركية للأطفال 
أفكار  ألعاب حركية للأطفال 
صورة لطفل يمارس الألعاب
ألعاب الطفل
صورة لطفل يمارس اللعب
هل اللعب يفيد الطفل ؟
صورة لطفلة تلعب لعبة الغميضة
لعبة الغميضة
صورة لأطفال يلعبون ألعاب الحركية
فوائد اللعب لتنمية مهارات الطفل
أفكار  ألعاب حركية للأطفال 
صورة لطفل يمارس الألعاب
صورة لطفل يمارس اللعب
صورة لطفلة تلعب لعبة الغميضة
صورة لأطفال يلعبون ألعاب الحركية
5 صور

تغفل الكثير من الأمهات أهمية ابتكار أفكار ألعاب للأطفال حركية ، فمن المهم أن ينخرط الطفل في مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية، تسمح له بتطوير جميع المهارات الحركية مثل التوازن والرمي والقبض والقفز والسباحة والجري.

فالأطفال الذين يتحركون ويتفاعلون في سن مبكرة جداً يكون أداؤهم أفضل من غيرهم عندما يكبرون؛ لأنهم يطورون جميع مهاراتهم الحركية.

فوائد ابتكار أفكار للأطفال حركية

تزيد الحركة والنشاط من كفاءة القلب والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية

 من أبرز فوائد ألعاب الأطفال الحركية الآتي:

1- كفاءة القلب

تزيد الحركة والنشاط من كفاءة القلب والجهاز التنفسي والأوعية الدموية، مما يساعد على التحكم في الوزن وسكر الدم أو مستويات الكوليسترول في مرحلة البلوغ.

2-تقليل مخاطر السمنة

النشاط البدني طريقة جيدة لزيادة حرق السعرات الحرارية، ويمكن أن تقلل ممارسة الألعاب الحركية من مخاطر زيادة الوزن أو السمنة.

3-تقويه العظام

الألعاب الحركية تتطلب من الطفل أن يدعم وزنه، مثل التسلق، والقفز، تزيد من كثافة عظامه ويحسن التنظيم الداخلي للعظام، مما يجعلها أقوى.

4-الصحة النفسية

يتمتع الأطفال النشيطون بتقدير أعلى للذات وثقة أكبر

يتمتع الأطفال النشيطون بتقدير أعلى للذات وثقة أكبر وصورة أفضل للجسم. يساعد النشاط البدني أيضاً في تقليل التوتر، وكذلك أعراض الاكتئاب والقلق.

تعرّفي إلى المزيد: أضرار الأجهزة الذكية على الأطفال

5- المهارات الاجتماعية

النشاط البدني فرصة للأطفال لتنمية مهاراتهم الاجتماعية وعلاقاتهم مع الآخرين. لذلك فإن الألعاب الحركية من شأنها أن تساعد على كسر العزلة وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

6-التفوق الدراسي

الألعاب الحركة تنشط مناطق معينة من الدماغ، وزيادة إمدادات الدم التي تتلقاها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الثقة والاسترخاء اللذين يوفرهما النشاط البدني من شأنه أن يحفز قدرات الطفل الفكرية.

تعرّفي إلى المزيد: علامات ضعف الشخصية عند الطفل

أفكار ألعاب للأطفال حركية

الألعاب الحركية تحمل فائدة للطفل لصحة قلبه وتعزيز صحته النفسية

تعد أبرز الألعاب الحركية فائدة للطفل لصحة قلبه وتعزيز صحته النفسية والجسدية كالتالي:

1- لعبة الكنز

يشترك فيها أفراد الأسرة؛ حيث يقوم شخص منهم بتخبئة شيء ويبحث عنه الباقون، وتشكل تلك اللعبة مصدراً للسعادة عندما يجد الأطفال الكنز المفقود.

2-لعبة البولينج

تستطيع الأم أن تستعين فيها بالعلب الفارغة، ويقف الأطفال على مسافة مناسبة ويحاولون بضربة واحدة أن يسقطوا العلب الفارغة بكرة صغيرة.

3-الكرة الطائرة

تصلح أن يقوم بها الأطفال في حديقة عن طريق تثبيت حبل على شجرتين وتقسيم الأطفال لفريقين، ويقوم كل فريق بمحاولة السيطرة على الكرة، ويحرز النقاط.

 

تعرّفي إلى المزيد: أسباب سمنة الأطفال.. وطرق علاجها

4-لعبة الغميضة

لعبة الغميضة من الألعاب الحركية القديمة

هي لعبة قديمة يقوم الأطفال معاً؛ حيث تربط عينا طفل بشريطة ويختبئ الجميع، ويحاول أن يمسك بأحدهم عن طريق وقع الخطوات.

5- لعبة الكراسي الموسيقية

عن طريق وضع كراسي بعدد أقل من المتسابقين، وتشغيل أغنية، وعندما تتوقف بشكل مفاجئ يجلس الأطفال سريعاً، والطفل الذي لا يلحق أن يجلس هو الخاسر.

6-ركوب الدراجات

ركوب الدراجات من الألعاب الحركية التي تساعد على تقوية العضلات خاصة الساقين، فهي تساعد على تسريع القدرة على التحمل في الجسم، وتحسين عمل عضلات القلب والأوعية الدموية؛ للوصول إلى الوزن المثالي.

ويعزز ركوب الدراجات من ثقة الأطفال بأنفسهم؛ لأنهم يخرجون الآن بشكل مستقل خارج المنزل، كذلك عندما يرافق الآباء أطفالهم في جولات لركوب الدرجات، فإن ذلك يزيد من الترابط الأسري.

7-نط الحبل

يعتبر نط الحبل للأطفال طريقة بسيطة وفعالة لجعل أطفالك يمارسون التمارين الرياضية التي تساعد على تعزيز الصحة واللياقة للأطفال. وتقوية قدرتهم على التحمل.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك