عادات سيئة تسبب لك الإرهاق دون أن تشعر

عادات سيئة
من الجيد تجنب كل التقنيات لمدة ساعة إلى ساعتين قبل وقت النوم."
عادات سيئة
لمواجهة هذا الانخفاض في الطاقة، قم بالمشي لمدة 20 دقيقة
عادات سيئة
تعد التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من المشكلة
عادات سيئة
يمكن أن يكون تعريض نفسك لأشعة الشمس العادية لمدة خمس إلى 10 دقائق في اليوم حلاً سريعًا لنقص الطاقة.
عادات سيئة
عادات سيئة
عادات سيئة
عادات سيئة
4 صور

 


ليس هناك إحباطًا أكثر من الاستيقاظ في حالة إنهاك بعد قضاء سبع إلى ثماني ساعات من النوم، وهنا بحسب ما نشرته كارينا وولف في موقع lesoned.com يعتمد مستوى طاقتك على العديد من العوامل غير عدد ساعات النوم الكافي، بما في ذلك بعض العادات اليومية التي يمكن أن تجعلك متعبًا. وقد يتراءى لك أن سبب شعورك بالتعب هو نتبجة ما فعلته في الصباح وطوال يومك السابق، وكله تجمع في لحظة استيقاضك في اليوم التالي، ولكن ماذا لو استمر هذا الشعور بالإنهاك لبقية اليوم والأيام التالية؟.
تابعي المزيد: عادات الناجحين اليوميّة

 

التكنولوجيا جزء من المشكلة

تعد التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من المشكلة


دائمًا ما تمثل قلة النوم مشكلة عندما يتعلق الأمر بالتعب المزمن، ولكن في عالم اليوم، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنها تحديد ما إذا كنا نشعر بالإرهاق أم لا. يقول الدكتور روبرت أوكسمان ، مدير معهد Sleep To Live Institute : "تعد التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من المشكلة". "لقد أثرت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون وحتى ألعاب الفيديو على نومنا. منذ سنوات ، ترك الناس العمل في نهاية اليوم ولم يكن هناك عمل بعد ذلك. في هذه الأيام، يذهب الناس إلى الفراش مع هواتفهم المحمولة". وهنا يمكن أن تلعب التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع نظامك الغذائي واللياقة البدنية وعادات العمل دورًا في جعلك تشعر بالخمول. إذا كنت تشعر بالنعاس كل يوم ، طالع معنا التالي:
تابعي المزيد: للفتيات: هذه العادات تجسد أنوثتك

هذه العادات تسبب لك التعب.

1. الجلوس على جهاز كمبيوتر طوال اليوم

لمواجهة هذا الانخفاض في الطاقة، قم بالمشي لمدة 20 دقيقة


يمكن أن يؤدي الجلوس في المكتب طوال اليوم دون أخذ فترات راحة إلى انخفاض الطاقة والإرهاق. يقول المعالج النفسي كيلي كيتلي ، LCSW : "يتمتع معظم الناس بفترة انتباه تبلغ 90 دقيقة ثم يحتاجون إلى استراحة". لمواجهة هذا الانخفاض في الطاقة، قم بالمشي لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا.
تابعي المزيد: أغرب 7 عادات سيئة نعتمدها ونظن أنها جيدة!

2. عدم شرب ما يكفي من الماء

يساعد شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا في تقليل التعب


يقول الدكتور أفني ماهيجي: "التعرض للجفاف ولو بشكل طفيف - أقل من 2٪ من فقدان السوائل الطبيعي - يؤثر سلبًا على مستويات الطاقة". يمكن أن يساعد شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا في تقليل التعب ومساعدة قلبك على ضخ الأكسجين والمواد المغذية بشكل أكثر كفاءة.
تابعي المزيد: 7 سلوكيات تؤثر سلباً في ذكائك

3. تخطي الإفطار

تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يحرمك من هذه الطاقة


وجدت الدراسات أن تناول البروتين والدهون الأحادية غير المشبعة والكربوهيدرات المعقدة في الصباح يمكن أن يساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع والنشاط طوال اليوم ، ولكن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يحرمك من هذه الطاقة. يقول ماهيجي: "عندما تستيقظ في الصباح ، يجب أن تتناول وجبة الإفطار لتمنحك دفعة من الطاقة التي أحرقها جسمك أثناء نومك".
تابعي المزيد: عادات سلبية يجب أن تتخلصي منها قبل سن الثلاثين

4. استخدام التكنولوجيا قبل النوم

من الجيد تجنب كل التقنيات لمدة ساعة إلى ساعتين قبل وقت النوم."


يقول ماهيجي: "يمكن للضوء الساطع للجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي أو الشاشة ذات الإضاءة الخلفية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التخلص من إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي لجسمك عن طريق قمع الميلاتونين ، وهو هرمون يساعد في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ". "يمكن أن تختلف الحساسية للتوهج الرقمي للألعاب التقنية من شخص لآخر ، ولكن بشكل عام من الجيد تجنب كل التقنيات لمدة ساعة إلى ساعتين قبل وقت النوم."
تابعي المزيد: عادات يومية ستساعدك على النجاح في المستقبل

5. نقضي الكثير من الوقت في المنزل

يمكن أن يكون تعريض نفسك لأشعة الشمس العادية لمدة خمس إلى 10 دقائق في اليوم حلاً سريعًا لنقص الطاقة.

في كثير من الأحيان ، خاصة في أشهر الشتاء، لا نخرج للهواء الطلق، ونتعرض إلى الحد الأدنى من أشعة الشمس ، "كما يقول أغاروال." يمكن أن يؤثر ذلك على إيقاع الساعة البيولوجية وقدرة أجسامنا على إفراز الميلاتونين ، والذي يمكن أن يؤثر على مستويات الطاقة لدينا ويجعلنا تشعر بمزيد من التعب والخمول. "يمكن أن يكون تعريض نفسك لأشعة الشمس العادية لمدة خمس إلى 10 دقائق في اليوم حلاً سريعًا لنقص الطاقة.
تابعي المزيد: عادات يومية ستساعدك على النجاح في المستقبل

6. ممارسة الرياضة

تشير العديد من الدراسات البحثية إلى أن التمارين المنتظمة تساعدنا على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمين لفترة أطول. "إذا كنت تتخطى الصالة الرياضية بانتظام ، فمن المحتمل أن تشعر بالإرهاق لأنك ترى انخفاضًا أكبر في الطاقة والحصول على ساعات أقل من النوم العميق ".