اكتشف حقيقة العلاقة بين الواي فاي وعمر بطارية الهاتف

أكتشف حقيقة العلاقة بين الواى فاى وعمر بطارية الهاتف
بطارية الهاتف وعلاقتها بالواى فاى - الصورة من موقع whistleout

يُعاني معظم المستخدمين للهواتف الذكية بمختلف أنواعها، مع الانتشار الكبير لألعاب الفيديو والتطبيقات الحديثة، من ضعف عمر بطارية الهاتف، ونفاذها بشكل أسرع، بما يجعلك تحتاج على الدوام إلى إعادة شحنها، وربما أحيانًا تغيير تلك البطارية بأخرى جديدة!

تابعوا المزيد: عرفوا على ميزات خارقة لهاتف الألعاب RedMagic 7 المنتظر

وكشف موقع gsmarena، حلًا مبتكرًا يمكن أن يساعد في إطالة عمر بطاريات الهواتف المحمولة مع الاستخدام العادي.

وأشار الموقع إلى أن العادة التي يفعلها البعض وتسبب أضرار، بترك الهواتف الذكية متصلة بالإنترنت ليلًا وهذا يُلحق أضرارًا ضخمة بالهاتف، الذي تم استخدامه من قبل لمدة ثلاث أو أربع سنوات.

تابعوا المزيد: لا تصدقها.. أشهر 7 خرافات شائعة للحفاظ على بطاريات هاتفك

وبحسب ما نشره الموقع أن هناك أشياء أخرى كمثل أن لا يقوم المستخدم بتعيين إعدادات خاصة لتحديث تطبيقات الجوال حصريًا عبر شبكة Wi-Fi، فيبدأ هاتفك الذكي في الليل بتنزيلها عبر الإنترنت وأنت لا تدري بشكل أوتوماتيكي، بما يقلل شحن البطارية.

تابعوا المزيد: خطوات سهلة.. كيف تمنع اختراق شبكة الواي فاي في منزلك؟

وأكد الموقع أن هناك مخاطر أخرى ناتجة عن ترك الواي فاي مفتوح ليلًا ومتصلًا بالهاتف الذكي، أنه قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي بدون أن تدري، بما قد ينتج عنه تغييرات في هندسة البطارية!

يمكن لمالكي الهواتف الذكية استهلاك جزء كبير للغاية من حزمة مرور الهاتف المحمول في ليلة واحدة فقط،لذا قدم الموقع نصيحة للمستخدمين بضرورة إطفاء أجهزة "الواي فاي" في الليل من أجل حماية عمر بطارية الهاتف، كما يمكن لمالكي الهواتف الذكية تفادي عملية التدمير البطيء لعمر البطارية بإغلاق "الواي فاي" ليلًا، كما يحافظ ذلك على عمر جهاز "الواي فاي" نفسه أيضًا.

تابعوا المزيد: إجراءات أولية مهمة يجب فعلها لدى إعداد الراوتر الجديد