انطلاق بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء الفعالية الختامية لمهرجان شتاء طنطورة 2022

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء
بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء - الصورة من حساب لحظات العلا بتويتر

تنطلق غداً الجمعة، منافسات النسخة الثانية من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، وهي البطولة الوحيدة من نوعها في العالم التي تُجري منافساتها في الصحراء، حيث استضافتها محافظة العلا السعودية للمرة الأولى في عام 2020م.
ويشارك في البطولة أربعة فرق تتنافس ضمن ملعب صحراوي مخصص يقع بالقرب من الحِجر، وهو أول موقع تراث عالمي في السعودية يُدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، ويتنوع المشاركون بين لاعبين محترفين من مجتمع البولو العالمي ولاعبين من الجهات الراعية المدعوة.
ويتولى لاعبون من فريق لادولفينا العالمي قيادة الفرق، ويحظى هذا الفريق بشهرة عالمية بوصفه "الفريق المثالي"، نتيجة حصول اللاعبين مجتمعين على تصنيف 40 هدفاً، وتفرّد فريقهم بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولات: تورتوجاس المفتوحة، وهورلينجهام المفتوحة، والأرجنتين المفتوحة في أعوام 2013. و2014. و2015 على التوالي.
كما أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تأسيس شراكة طويلة المدى مع فريق لادولفينا، والتي تعتبر إحدى محطات تنفيذ استراتيجية الفروسية طويلة المدى في العلا والرامية إلى تعزيز مكانتها لتصبح وجهة رئيسة لهواة أنشطة ورياضات الخيل من جميع أنحاء العالم، وتطوير رياضة البولو في السعودية.
وتشتمل رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطوير البنية التحتية وبناء المرافق المهمة الداعمة لرياضة الفروسية، وإنشاء مزيد من مسارات السير للخيول لإثراء المشهد الثقافي للزوار خلال زيارتهم للمواقع التاريخية. وتساهم ممارسة ركوب الخيل وسط المشاهد الصحراوية الرائعة والتشكيلات الصخرية المميزة التي احتضنت حضارات عريقة سابقاً، في توفير تجربة استثنائية وفريدة للزوار.
وتتولى الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو تنظيم بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، التي تعد بطولة البولو الكبرى الصحراوية الوحيدة من نوعها في العالم، وهي الفعالية الختامية لمهرجان شتاء طنطورة 2022.
تابعي المزيد: موعد انطلاق بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 2022
ويتزامن موعد البطولة مع عطلة الأسبوع التي ستشهد انطلاق مهرجان فنون العُلا، مع فعاليته الرئيسة معرض ديزرت إكس العلا، إلى جانب أول حفل تقدمه الفنانة العالمية "أليشيا كيز" في مرايا بالعلا.
وتأتي هذه البطولة لترسخ النجاح الذي سجلته بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل 2022 الأسبوع الماضي، التي شهدت فوز الفارس فيديريكو فيربير من أوروغواي على صهوة "إس إم فابريسكو".