طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية

فكر في العمل الحر “فري لانسر”
فكر في العمل الحر “فري لانسر”
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
اعمل في إدخال البيانات
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
أنشئ مدونة أو قناة يوتيوب
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
اكسب النقود من الاستبيانات
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
وظيفة بدوام جزئي في حرم الجامعة
فكر في العمل الحر “فري لانسر”
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
طرق تحقيق دخل خلال الدراسة الجامعية
5 صور

يرغب كثير من طلاب الجامعات في العمل في أثناء دراستهم؛ وذلك لعديد من الأسباب مثل تغطية جزء من تكاليف الدراسة والمصاريف الشخصية، ويُعَد نظام العمل الجزئي من الأمور التي تشجع الطالب على العمل في أثناء دراسته؛ حيث يستطيع كثير من خلال هذا النظام أن يوفق بين الدراسة والعمل.

تقول الدكتورة دينا حسن خبيرة التنمية البشرية لسيدتي إن الحصول على وظيفة أو القيام بعمل ما، أو تدريب بدوام جزئي لا يوفر المال فحسب، بل يعزز حتى مهاراتك وخبراتك بالإضافة إلى ثقتك بنفسك. ويساعدك أيضاً على تحديد وجهاتك المستقبلية وبناء مستقبلك المالي والمهني.

*أعمال ووظائف للطلبة الجامعيين

وظيفة بدوام جزئي في حرم الجامعة

-وظيفة بدوام جزئي في حرم الجامعة

تعتبر من أفضل ما يتاح من وظائف للطلبة أثناء الدراسة، فهي وظائف تكون إدارية، مكتبية أو ضمن مبنى اتحاد الطلبة، فقط ابحث عن فرص العمل التي تمولها الجامعة والتي لا تبعدك عن جامعتك.

-التعليم المأجور للطلاب الآخرين

إن كنت متفوقاً في إحدى المواد الدراسية الاختصاصية فربما أفضل شغل هو أن تعمل لزملائك والطلاب من السنوات الأصغر، قدم دروساً خصوصية فردية أو لمجموعات، ضمن الجامعة عبر سؤال رئيس قسمك، في أحد المعاهد الخاصة التي تقدم دروساً للجامعيين أو عبر مواقع الإنترنت وقدم خدمتك التعليمية وأخبر أصدقاءك عنها.

-احصُلْ على وظيفة بدوام جزئي

ابحث في منطقتك، ويفضل أن تبحث لدى المكاتب ومقدمي الخدمات المتوافقة مع دراستك الأكاديمية، أياً كان العمل ما دام في مجال اختصاصك سيثري سيرتك الذاتية فيما بعد، بالإضافة إلى الحصول على المال.

*أعمال خارج أسوار الجامعة

اكسب النقود من الاستبيانات

-بإمكانك العمل كسائق

مع انتشار مواقع حجز سيارات الأجرة وفي حال كان لديك سيارة فسيكون من السهل العمل عبر مواقع حجز سيارات الأجرة التي تتيح لك جدول عمل مريح وربح مناسب، كما بإمكانك أن تعمل في توصيل طلبات الطعام، وهو من أكثر الأعمال الشائعة اليوم فقط انظر ما هو الموقع المخدم في منطقتك وتواصل لتحصل على العمل.

-تعمل كدليل سياحي

الوطن العربي مليء بالآثار والوفود السياحية، تعرف إلى المدينة التي تقيم فيها وقم بأخذ السياح في جولات سياحية مأجورة، ويمكنك القيام بذلك إما عبر شركات السياحة المحلية أو عبر التعريف عن نفسك في أحد مواقع التي تقدم خدمات سياحية حول العالم، وكلما ازداد عدد السياح ازداد ربحك.

-أنشئ مدونة أو قناة يوتيوب

أنشئ مدونتك أو قناتك الخاصة وقدم محتوى جيداً واجذب جمهورك عبر التسويق لنفسك، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من إعلانات غوغل والربح منها، تعتبر هذه الطريقة من أبرز فرص الشغل أون لاين للطلاب، إن قدمت محتوى قيماً وستحظى بأرباح تسعدك.

-فكر في العمل الحر “فري لانسر”

ما هو شغفك في الحياة؟ هل هو الكتابة، التصميم، البرمجة، أم تعديل الصور. اليوم تقدم شبكة الإنترنت فرصة للعمل من أي مكان في العالم وبالمجال الذي تبدع فيه ابدأ بتقديم خدماتك في مواقع العمل العالمية (upwork.com، fiverr.com، peopleperhour.com) أو عبر المنصات العربية (khamsat.com)، ويوجد العديد من فرص الشغل أون لاين للطلاب تطرح على منصة بعيد كعمل طويل الأمد (baaeed.com).

-التسويق بالعمولة

إذا كان لديك مدونة، قناة على اليوتيوب أو على منصات التواصل الاجتماعي المشهورة، كل ما عليك أن تشترك في برامج التسويق بالعمولة، وتساعد الشركات في بيع بضائعها، وتأخذ نسبة على التسويق من أشهر البرامج وأكثرها ملاءمة للمبتدئين:

برنامج التسويق بالعمولة الخاص بمتجر أمازون (https://affiliate-program.amazon.com/)، فشركة أمازون حققت أرباحاً خيالية في المبيعات، يمكنك أيضاً هنا أن تتعرف إلى كيفية الاستثمار في أمازون.

-اكسب النقود من الاستبيانات

كل أبحاث السوق تقوم على طرح الاستطلاعات والاستبيانات على شريحة واسعة من الناس في منطقة معينة، ستمكن من تحقيق دخل إضافي للطلاب دون الالتزام بدوام ثابت.

-اعمل في إدخال البيانات

هذا العمل سوف يناسبك دون تأكيد، فكل ما يحتاج إليه هو إتقان الكتابة على الحاسب وشبكة إنترنت جيدة، العمل في إدخال البيانات هام جداً فعشرات الآلاف من الشركات تحتاج لمن يدخل بياناتها دون أن تضطر للدفع إلى موظف دائم.