بعد بريتني سبيرز.. أماندا بينز تسعى للتخلص من وصاية والدتها

أماندا بينز - الصورة من موقع Metro
أماندا بينز - الصورة من موقع Metro
يبدو أن خطوة النجمة العالمية بريتني سبيرز للتخلص من وصاية والدها عليها قد شجعت مصممة الأزياء والفنانة الأميركية أماندا بينز، أن تقوم بالخطوة نفسها؛ للتخلص من وصاية والدتها لين بينز عليها.
وبالفعل أقدمت النجمة البالغة من العمر 35 عاماً على رفع دعوى قضائية إلى مقاطعة فينتورا العليا في كاليفورنيا؛ لإنهاء وصاية والدتها على شخصها وممتلكاتها بعد حوالي الـ9 أعوام من فرضها عليها.
وطالبت النجمة أماندا بينز التماس أهليتها وقدرتها على التصرف، كما قدمت تقريراً يتضمن شهادة طبيب نفسي، ومن هذا المنطلق قررت المحكمة عقد جلسة استماع في 22 مارس/ أذار 2022 المقبل.
ومن جهته كشف المحامي الخاص بالنجمة أماندا بينز، ويدعَى ديفيد أ. إسكيبياس، أن مصممة الأزياء ترغب في إنهاء الوصاية؛ لأنها تعتقد أن حالتها قد تحسنت، ولم تعد حماية المحكمة لها ضرورية.

وصاية والدة أماندا بينز

يشار إلى أن المحكمة كانت قد وضعت الفنانة الأمريكية تحت الوصاية في شهر أغسطس/ آب من عام 2013، وبالتالي منح والدتها، السيطرة القانونية على شؤونها الشخصية والطبية والمالية.
وجاء ذلك بعد أن تم إدخال أماندا، التي كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 27 عاماً، إلى المستشفى في حالة نفسية مضطربة على أثر إشعالها حريقاً صغيراً بشكل متعمد في أحد الممرات.
وذكر في الملف حينها أن النجمة تعاني من مرض اضطراب ثنائي القطب النفسي وتحتاج للعلاج بانتظام.

جلسة إنهاء الوصاية على بريتني سبيرز

وكانت المحكمة العليا في لوس أنجلوس قد أنهت في جلسة استماع خاصة برئاسة القاضية بريندا بيني الحكم الذي كان يقضي بوصاية جيمي سبيرز القانونية على ابنته بريتني سبيرز، والتي استمرت 13 عاماً، بدعوى تعرضها لمشاكل صحية عقلية.
وقد جاء هذا الحكم بعد طلب ماثيو روزنغارت محامي سبيرز بإنهاء الوصاية، مع توافر شبكة أمان للعناية بالشؤون المالية والشخصية لموكلته. قالت القاضية: "لن يكون هناك حاجة لتقييم طبي لسبيرز.
ونشرت بريتني عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاحتفالات معجبيها من أمام المحكمة العليا في لوس أنجلوس، بإنهاء وصاية والدها عليها بعد معركة قضائية طويلة.
وعلقت سبيرز على الفيديو الذي نشرته قائلة: "أحب معجبيَّ كثيراً، إنه جنون. أعتقد أنني سأبكي بقية اليوم. أفضل يوم على الإطلاق. الحمد لله".
ولكن على الرغم من أنّ نجمة البوب الأمريكية تنفست الصعداء أخيراً بعد ضمانها انتهاء فترة وصايتها، لكن معركتها القانونية مع والدها لم تنته بعد، حيث قدم محاميها التماساً للمحكمة يطلب فيه إلى جانب عزل جيمي سبيرز، طلب تحقيق يتعلق بمزاعم بريتني حول وضع والدها أجهزة تسجيل بشكل غير قانوني في غرفة نومها دون موافقتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»