كيف تشرحين عمليّاً معنى اليوم المرأة العالمي لابنتك؟

صورة تعبر عن أهمية يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار
يوم المرأة العالمي
صورة لأم تشجع ابنتها المراهقة على الكتابة
شجعي هواية ابنتك في الكتابة
صورة تعبر عن طرق الدعاية والترويج بمواقع التواصل الاجتماعي للشباب والمراهقين
زادت أهمية مواقع التواصل الاجتماعي
صورة تعبر عن أهمية يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار
صورة لأم تشجع ابنتها المراهقة على الكتابة
صورة تعبر عن طرق الدعاية والترويج بمواقع التواصل الاجتماعي للشباب والمراهقين
3 صور

تتساءل الكثير من الأمهات عن أفكار تساعدهن على تعويد بناتهن المراهقات؛ بوصفهن أمهات ونساء المستقبل للمشاركة في الاحتفال بيوم المرأة، وإضافة لرغبة الأم لتعريف الابنة بمكانتها فهي ترغب أيضاً بأن ينمو لديها الوعي الإيجابي اتجاه كافة النساء في العالم، ولذلك فقد التقت "سيدتي وطفلك" وفي حديث خاص بها بالمرشدة التربوية غيداء نورالدين، حيث اقترحت عدة أفكار للاحتفال بيوم المرأة مع الابنة المراهقة كالآتي.

تقدير النساء المبدعات في حياتها

من المهم في هذا اليوم أن تلتقي مع ابنتك المراهقة بنساء ملهمات؛ فسماع النساء وهنَ يشاركن تجاربهن وخبراتهن ونصائحهن هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الإلهام بالنسبة لابنتك، التي يجب أن تحصل على قدوة حية في حياتها، فيجب عليك أن تحرصي على القيام بهذه الخطوة.

إنشاء نادٍ افتراضي لموهبة الفتيات

تنمية موهبتها


إذا كانت ابنتك المراهقة من هواة الكتابة مثلاً، فمن الضروري أن تشجعيها على إنشاء صفحة إلكترونية تجمع من خلالها المهتمين في ذات المجال، ومن الممكن أن يناقش هذا النادي كتب السير الذاتية التي تطرقت إلى حياة بعض النساء الناجحات، وكذلك بعض الأعمال الإبداعية مثل القصص والخواطر والقصائد للمبدعين ممن هم في سنها.
تعرفي إلى المزيد: كيف تجعلين ابنتك- 14عاماً- صديقتك؟

الاحتفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

أهمية مواقع التواصل
  • تذكري عزيزتي الأم أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة تواصل أساسية في الوقت الحالي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا والتدابير الصحية والوقائية المتبعة لذلك.
  • ويمكنك الاحتفال بيوم المرأة العالمي مع ابنتك المراهقة من خلال إظهار دعمك أنت وابنتك للنساء، من خلال استعراض إنجازاتهن، ورفع بعض المواد الإعلامية التي تحتفي بهن في هذا اليوم خصوصاً.
  • كما يمكن المشاركة في الهاشتاقات العربية والإنجليزية التي تعنى بذلك اليوم بصورة فعالة.
  • ويمكن أن تقومي مع ابنتك بإعداد بعض الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو المصممة بشكل جذاب والتي تظهر نجاح بعض النساء حول العالم كنوع من الدعم والتأييد لهن.

شكر سيدة ملهمة من المحيط

توجيه رسالة شكر نصية
  • يُمكن لابنتك أن تقدم بعض الكلمات البسيطة المشجعة والتي تحوي الكثير من الحب للسيدات الرائعات سواءً كن من الأهل أو الأصدقاء أو زميلات العمل اللواتي تربطك بهن صداقة قوية.
  • تذكري أن مثل هذه الكلمات من الممكن أن تقطع شوطاً طويلاً في إعادة رفع معنويات الشخص أو تقديره لنفسه، خاصة بالنسبة لامرأة تتعب وتجتهد في حياتها.
  • ولذلك شجعي ابنتك لكي تنتقي كلمات جميلة وترسلها لتلك السيدة، بحيث تكون كلمات محفزة لها من خلال رسالة نصية أو مكالمة هاتفية، أو عبر حساب تلك السيدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاهدة فيلم عن امرأة قوية

  • من المهم والضروري في يوم المرأة العالمي أن تُشاهدي مع ابنتك المراهقة فيلماً يحكي قصة عن إحدى النساء الناجحات أو الملهمات وتشجيع الأخريات على مشاهدته.
  • كما يمكن أن تشاهدي أحد الأفلام مع صديقتك وابنتها التي في سن ابنتك
  • ويمكن دعوة أحد أفراد عائلتك ممن لديهم بنات في سن ابنتك لمشاهدته، وهذه طريقة هامة لكي تدعمي هذا النوع من الأفلام، ومساعدة ابنتك لكي ترى النماذج الحية لنجاح النساء.

التبرع للجمعيات النسوية

ابحثي لوحدك أو مع ابنتك المراهقة عن إحدى الجمعيات الخيرية التي تهتم بشؤون النساء، سواءً على النطاق المحلي او العالمي، وشجعي ابنتك على تقديم بعض التبرع الذي يكون عينياً أو مادياً، وكذلك تعريف المجتمع بهذه الجمعية ونشاطاتها.
تعرفي إلى المزيد: كيف توجهين ابنتك المراهقة نحو خدمة المجتمع؟