اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى ينام الرضيع نوماً متواصلاً؟

صورة لرجل الرضيع
متى ينام الرضيع نوماً متواصلاً ؟
صورة لمولود نائم
النوم أثناء النهار
صورة لمولود نائم
من 6 إلى 12 شهراًينام الأطفال أقل مع تقدمهم في السن
صورة لمولود نائم
من 2-3 شهور​​​​​​​في هذا العمر ، ينام الأطفال باستمرار أثناء النهار والليل.
صورة لرجل الرضيع
صورة لمولود نائم
صورة لمولود نائم
صورة لمولود نائم
4 صور

يحتاج الأطفال إلى النوم للنمو والتطور بشكل جيد. لكن احتياجات نوم الأطفال تختلف ، تماماً مثل احتياجات النوم للأطفال الأكبر سناً والبالغين. قد يكون أداء طفلكِ جيداً مع نوم أكثر أو أقل من الأطفال الآخرين في نفس العمر.
وغالباً ما تكون الحالة المزاجية لطفلك وسلامته دليلاً جيداً لمعرفة ما إذا كان طفلكِ ينام بشكل كافٍ. الأطباء والاختصاصيون يشرحون لكِ أنماط نوم المولود، حتى يثبت وينام لساعات.

من 2-3 شهور

من 2-3 شهور ​​​ ينام الأطفال باستمرار أثناء النهار والليل

في هذا العمر ، ينام الأطفال باستمرار أثناء النهار والليل. ينام معظم الأطفال من 14 إلى 17 ساعة كل 24 ساعة. في دورات تستمر من 50 إلى 60 دقيقة. بعدها يستيقظ ويبكي، وقد يحتاج إلى المساعدة للاستقرار في دورة النوم التالية.
يبدأ الأطفال في تطوير أنماط النوم ليلاً ونهاراً. هذا يعني أنهم يميلون إلى النوم أكثر أثناء الليل.
في بداية الشهر الثالث، يستمر الأطفال في تطوير أنماط النوم ليلاً ونهاراً. وتتكون دورات نومهم من: نوم خفيف ، وآخر عميق ، ومرحلة حلم النوم ، عندما يحلم الطفل.
كما أن دورات النوم تصبح أطول ، ما قد يعني قلة الاستيقاظ والاستقرار أثناء النوم. في هذا العمر ، قد يقضي بعض الأطفال فترات نوم أطول في الليل بانتظام – وتكون من 4 إلى 5 ساعات.
تعرّفي إلى المزيد: طريقة تحميم الطفل الرضيع الصحيحة

من 3-6 شهور

في هذا العمر ، ينام معظم الأطفال لمدة 12-15 ساعة كل 24 ساعة. وينام في النهار 3 مرات ساعتين لكل منها. والنوم الليلي يصبح أطول في هذا العمر. قد يصل إلى ست ساعات في الليل عندما يبلغون ستة أشهر من العمر. لكن يمكنكِ توقع أن طفلَك سيستمر في الاستيقاظ مرة واحدة على الأقل كل ليلة.

من 6 إلى 12 شهراً

ينام الأطفال أقل مع تقدمهم في السن

ينام الأطفال أقل مع تقدمهم في السن. بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلُك عاماً واحداً ، من المحتمل أن ينام الطفل لمدة 11-14 ساعة كل 24 ساعة.
في حوالي ستة أشهر، ينام معظم الأطفال ليلاً أطول مدة. وهم جاهزون للنوم بين الساعة 6 مساءً و 10 مساءً. عادة ما يستغرقون أقل من 40 دقيقة للنوم ، لكن بعضهم يستغرقون وقتاً أطول.
في هذا العمر ، تكون دورات نوم الأطفال أقرب إلى دورات نوم الكبار لذلك قد لا يوقظك طفلكِ أثناء الليل ، أو قد يوقظك بشكل أقل.
لكن العديد من الأطفال يستيقظون أثناء الليل ويحتاجون إلى شخص بالغ لتهدئتهم مرة أخرى للنوم. يفعل بعض الأطفال هذا 3-4 مرات في الليلة.

النوم أثناء النهار

النوم أثناء النهار

في عمر شهرين: لا يزال معظم الأطفال يحصلون على 2-3 قيلولة نهارية تدوم ما بين 30 دقيقة وساعتين.
من 6 إلى 12 شهراً: يتعلم الأطفال إبقاء أنفسهم مستيقظين ، خاصة إذا حدث شيء مثير للاهتمام ، أو كانوا في مكان به الكثير من الضوء والضوضاء. قد تلاحظين أن عادات نوم طفلك تتغير عندما يبدأ الطفل في الحركة أكثر. في هذا العمر سيميز كيف تغادرين غرفة النوم ، وقد يصرخ من أجلك. وقد يعني ذلك أن طفلَك لا يريد النوم ويستيقظ كثيراً في الليل.
من 6 إلى 12 شهراً: إذا كان طفلُك ينمو بشكل جيد ، فلا بأس من التفكير في الفطام الليلي والتخلص التدريجي من الوجبات الليلية. ولكن إذا كنتِ مرتاحة لإطعام طفلك أثناء الليل ، فلا داعي للإسراع في التخلص التدريجي من الوجبات الليلية.
تعرفي إلى المزيد: علامات عدم شبع الطفل من الرضاعة الطبيعية

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص