تمرين التصفيق لتنحيف الزنود فعّال للغاية

تمرين التصفيق
تمرين التصفيق لتنحيف الزنود
تمارين حرق الدهون
تمارين التصفيق فعالة في حرق دهون الزنود
فوائد التصفيق
يعدّ التصفيق منشطاً عقلياً وجسدياً قوياً كونه ينشط شاكرات الطاقة لديك، ويحسن الدورة الدموية في الجسم
تمرين التصفيق
تمارين حرق الدهون
فوائد التصفيق
3 صور

ليس التصفيق طريقة شائعة للتعبير عن التأييد والإعجاب فحسب، إذ قد يعود ببعض الفوائد على الرشاقة، ومنها تنحيف الذراعين."سيدتي.نت" يطلعك على تمرين التصفيق لتنحيف الزنود في التقرير الآتي:

تمرين التصفيق لتنحيف الزنود

تمارين التصفيق فعالة في حرق دهون الزنود


ثمّة أنواع مختلفة لتمرين التصفيق تساعد على تنحيف الزنود، فضلاً عن فوائد أخرى من تنشيط للدورة الدموية وتحسين المزاج إلى تعزيز الشعور بالإيجابية.

للقيام بهذا النوع من التصفيق أنت تحتاجين إلى اتباع الخطوات الآتية: بعد الجلوس بشكل مستقيم، ارفعي ذراعيك بشكل جانبي. يجب أن يكون الجزء السفلي من ذراعيك وأصابعك في اتجاه السقف، بحيث تكون الزاوية 90 درجة مع الجزء العلوي من ذراعيك وكتفيك. بعدها، افتحي راحة يدك على نطاق واسع، وحافظي على الجزء العلوي من جسمك مشدوداً ومستقيماً، ثم صفّقي.

كرري هذه الحركة عدة مرات. واستمري في التنفس أثناء تحريك ذراعيك. إذا شعرت بالدفء في راحة يدك، فلا داعي للقلق، فهذا يحدث عندما تزداد الدورة الدموية.

تابعي المزيد: أفضل تمارين شد عضلات الذراعين

التصفيق بوضع كامل راحة اليد والأصابع

في هذا التمرين، احرصي على لمس كامل راحة اليد والأصابع للضغط على كل نقاط الموجودة فيها، وذلك لتنشيط الدورة الدموية.

التصفيق بأطراف الأصابع

في أطراف الأصابع نقاط متصلة بالعينين والأنف؛ لذا، فإن هذا التصفيق مفيد لالتهاب الأنف ونزيف الأنف وبرودة الجيوب الأنفية.

التصفيق بجمع الأصابع

ثمّة نقاط في اليدين متصلة بالأعضاء الداخلية، وبالتالي فإن هذه الطريقة تقوّي وظيفة الأعضاء الداخلية كما تسهم في الوقاية من مرض السكري.

التصفيق بظهر اليد

يفيد هذا النوع من تمرين التصفيق صحة الخصر والظهر والعمود الفقري. فإذا كنت تعانين من آلام الظهر أو القرص القطني، فيمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة السهلة للتخفيف من وطأة الألم.

التصفيق بقبضة اليد

قد تشعرين بألم في الأصابع في البداية، ولكن، بمجرد أن تعتادي على ذلك، فسوف تستكملين التمرين من دون أي إزعاج. يعدّ هذا التمرين طريقة فعّالة في علاج الصداع وآلام الكتف.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف اليدين وشدهما

الفوائد العامة لتمرين التصفيق

يعدّ التصفيق منشطاً عقلياً وجسدياً قوياً كونه ينشط شاكرات الطاقة لديك، ويحسن الدورة الدموية في الجسم

يمكن القيام بتمرين التصفيق في الصباح الباكر للحصول على عدد من الفوائد. فهو منشط عقلي وجسدي قوي كونه ينشّط شاكرات الطاقة لديك، ويحسن الدورة الدموية في الجسم.

في ما يلي 5 فوائد لتمرين التصفيق

1. تنشيط شاكرات الطاقة

يحتوي جسم الإنسان على العديد من نقاط أو مراكز الطاقة، ويمكن أن يساعد التصفيق في تحفيزها. لذا، إذا أمضيت 10 إلى 15 دقيقة في التصفيق بيديك، فستكونين قادرة على الشعور بالطاقة التي تمر عبر الشاكرات السبع.

2. المساعدة على التحفيز الذهني والجسدي

يمكن أن يكون التصفيق وسيلة مفيدة للغاية وفعّالة لتقوية العقل والجسد. عندما تحفّزين الجوانب الجسدية والعقلية من خلال نشاط التصفيق في الصباح الباكر، فهذا يبقيك في حالة مزاجية إيجابية ومتفائلة طوال اليوم. هذا النشاط سهل يمكن لأي شخص القيام به بغض النظر عن العمر ومستوى اللياقة. لذلك، يوصى بممارسة التصفيق بيديك كجزء من روتين التمرين.

3. تحسين الدورة الدموية

يُنصح بممارسة تمرين التصفيق في الصباح الباكر. عن طريق التصفيق، يمكن تحسين الدورة الدموية، ما يسمح بإدارة مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم.

4. تعزيز الشعور بالإيجابية

في العديد من الثقافات، يعتبر التصفيق رمزاً للاحتفال والتقدير والثناء والتشجيع والتقدير. ما يدل على بيئة إيجابية ترفع طاقات الفرد واهتزازاته.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين العلاج الطبيعي للكتف