اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

تمارين رياضية
تمارين لتنحيف الجزء العلوي من الجسم
تمارين شد العضلات
يعمل هذا التمرين على شد العضلة ثلاثية الرؤوس
تمارين الجزء العلوي من الجسم
تمارين رياضية فعالة في بناء القوة في الجزء العلوي من الجسم وتساعد أيضًا على درء هشاشة العظام وتحسين المظهر
تمارين تقوية عضلات الصدر
يستهدف هذا التمرين الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس
تمارين رياضية
تمارين شد العضلات
تمارين الجزء العلوي من الجسم
تمارين تقوية عضلات الصدر
4 صور

يُعدُّ تمرين عضلات الذراعين والظهر والصدر والكتفين بانتظام أمراً حيوياً للحفاظ على قوة الجزء العلوي من الجسم. تمارين لتنحيف الجزء العلوي من الجسم في التقرير الآتي:

تمارين لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

تمارين رياضية فعالة في بناء القوة في الجزء العلوي من الجسم وتساعد أيضاً على درء هشاشة العظام وتحسين المظهر

في ما يلي مجموعة من أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت باستخدام المعدات الأساسية فقط.

تمارين الذراع تموجات الدمبل

يستهدف هذا التمرين العضلة ذات الرأسين. قفي مع حمل دمبل في كل يد، وإسدال الذراعين إلى جانبيك، ومباعدة القدمين بعرض الكتفين. أبقِي مرفقيك قريبين من جذعك وقومي بتدوير الدمبل بحيث تكون راحتا يديك في مواجهة جسمك. خذي نفساً عميقاً وفي أثناء الزفير، قومي بلف الأوزان لأعلى. توقفي مؤقتاً، ثم انزلي للعودة إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 15 مرة. قومي بأداء 2-3 مجموعات.
تابعي المزيد: تمارين عضلات البطن والصدر في المنزل

تمارين شدِّ العضلة ثلاثية الرؤوس

يعمل هذا التمرين على شد العضلة ثلاثية الرؤوس

قفي مع دمبل في كل يد، وحافظي على ركبتيك مثنيتين قليلاً. احرصي على استقامة عمودك الفقري، والانحناء قليلاً للأمام. أبقِي رأسك متماشياً مع عمودك الفقري وأعلى ذراعيك بالقرب من جسمك، واثني ساعديك للأمام. في أثناء الزفير، حافظي على ثبات ذراعيك العلويين في أثناء فرد مرفقيك عن طريق دفع ساعديك للخلف وإشراك العضلة ثلاثية الرؤوس. توقفي، ثم خذي شهيقاً وارجعي إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 15 مرة. قومي بأداء 2-3 مجموعات.

تمارين شريط المقاومة لتقوية الظهر

يستهدف هذا التمرين: الظهر، العضلة ذات الرأسين، العضلة ثلاثية الرؤوس، والكتفين. قفي مع بسط ذراعيك أمامك على ارتفاع صدرك. امسكي شريط المقاومة بإحكام بين يديك بحيث يكون الشريط موازياً للأرض، ثم اسحبي الشريط نحو صدرك عن طريق تحريك ذراعيك للخارج. حافظي على عمودك الفقري مستقيماً. توقفي لفترة وجيزة، ثم عودي ببطء إلى نقطة البداية.

كرري من 12 إلى 15 مرة. قومي بأداء 2-3 مجموعات.

صف الدمبل

يقوِّي هذا التمرين: الظهر، العضلة ذات الرأسين، العضلة ثلاثية الرؤوس، والكتفين. امسِكي دمبل في كل يد وقفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين. اثني ركبتيك قليلاً واجذبي جذعك للأمام عن طريق الانحناء عند الخصر. مدِّي ذراعيك بحيث تكون الأوزان قريبة من ركبتيك. احرصي على ثبات الجزء العلوي من جسمك، واثني ذراعيك، واسحبي الدمبل إلى جانبك. توقفي واضغطي في الأعلى. اخفضي الأوزان ببطء للعودة إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 12 مرة. قومي بأداء 2-3 مجموعات.
تابعي المزيد: تمارين لتنحيف اليدين وشدِّهما

تمارين الصدر

يستهدف هذا التمرين الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس

استلقِي على بساط تمرين مع ثني الركبتين وحمل دمبل خفيف في كل يد. قومي بتمديد المرفقين إلى 90 درجة مع وضع ظهر ذراعيك على الأرض. يجب أن يكون الدمبل فوق صدرك. خذي نفساً عميقاً وعند الزفير، قومي بمدِّ ذراعيك لأعلى. توقفي مؤقتاً، ثم عودي إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 15 مرة. قومي بأداء 2-3 مجموعات.

تمارين رفع الدمبل الأمامي

يقوِّي هذا التمرين الكتفين، وتحديداً العضلات الدالية الأمامية. امسكي دمبل خفيفاً في كل يد. ضعي الدمبل أمام الجزء العلوي من رجليك مع استقامة أو ثني مرفقيك قليلاً، وارفعي الدمبل للأمام وللأعلى حتى تصبح الذراعان عند مستوى الصدر. اخفضي للعودة إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 15 مرة. قومي بأداء 3 مجموعات.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدَّدة؛ يُوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين العلاج الطبيعي للكتف