اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السديس يعتمد جدول الأئمة والمؤذنين لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام

الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس
السديس يعتمد جدول الأئمة والمؤذنين لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، أنه اعتمد الجدول المقترح من قبل وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام لصلاتي التراويح والتهجد، في شهر رمضان 1443هـ. وتضمن الجدول أن يبدأ كل من الشيخ عبدالله الجهني والشيخ عبدالرحمن السديس صلاة التراويح في أول أيام رمضان، وفي الليلة الثانية الشيخ ماهر المعيقلي والشيخ ياسر الدوسري.

ويؤم المصلين في صلاة التراويح ليلة الـ27 من رمضان كل من الشيخ عبدالله الجهني وياسر الدوسري، وفي التهجد الشيخ ماهر المعيقلي والشيخ عبدالرحمن السديس، بينما يتولى الإمامة في ليلة الـ30 من رمضان الشيخ عبدالله الجهني والشيخ ياسر الدوسري في صلاة التراويح، والشيخ سعود الشريم والشيخ بندر بليلة في صلاة التهجد.

خطة الحرمين بعد رفع الإجراءات الاحترازية

أوضح الشيخ الدكتور "عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس"، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الرئاسة تستعد لوضع خطة جديدة تليق بالمرحلة وتتسم بالترتيبات الإيجابية التي تخدم قاصدي الحرمين الشريفين.

وأوضح "السديس" أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تضع أمامها هدف تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، عبر تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وأشار إلى أنه عقب الإعلان عن قرار رفع الإجراءات الوقائية، تعمل الرئاسة حاليا بالتعاون مع كافة وكالاتها وإداراتها على استقبال ضيوف الرحمن وخدمتهم وتسهيل أدائهم المناسك والعبادات.

وأكد "السديس" أن الرئاسة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين والقاصدين بهدف الزيارة أو أداء مناسك العبادة، في إطار يخدم رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، كما توجه "السديس" بالشكر للقيادة الرشيدة لحرصها على تقديم الدعم والعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما وتهيئة أفضل الظروف لضيوف الرحمن لأداء مناسك العمرة والصلاة.