اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعزيزا للعمل الخليجي المشترك.. الغذاء والدواء السعودية تستضيف فعاليات أسبوع الغذاء الخليجي

 الغذاء والدواء السعودية تستضيف فعاليات أسبوع الغذاء الخليجي
هيئة الغذاء والدواء
في إطار تعزيز العمل الخليجي المشترك، تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيس بمدينة الرياض خلال المدة من 27 مارس إلى 31 مارس 2022م فعاليات "أسبوع الغذاء الخليجي" السابع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة التقييس الخليجية.

تعزيز العمل الخليجي المشترك

وأبانت الغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن هذه الاستضافة تأتي تعزيزًا للعمل الخليجي المشترك، للإسهام في لوائح فنية ومواصفات خليجية موحّدة تساعد على إيجاد الحلول وتذليل العقبات أمام الصناعات الخليجية وتسهيل التبادل التجاري في مجال الأغذية بين الدول الأعضاء.

تفاصيل فعاليات "أسبوع الغذاء الخليجي"

وبحسب الهيئة، فتتضمن الفعالية عقد اجتماعات للجان الفنية الخليجية لمواصفات منتجات الحلال وخدماته "TC015"، واللجنة الفنية الخليجية لمواصفات المنتجات الغذائية والزراعية "TC05"، واللجنة الفنية الفرعية الخليجية لمواصفات بطاقات الأغذية "TC05-SC1"، واللجنة الفنية لمواصفات المواد المضافة وملوثات الأغذية "TC05-SC2"، واللجنة الفنية لمواصفات منتجات التبغ "TC05-SC4"، وتتولى المملكة العربية السعودية رئاسة وأمانة ثلاث لجان فنية من هذه اللجان.
وأفادت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن الاجتماعات ستناقش عددًا من الموضوعات والمشاريع والقضايا الغذائية المهمة.

وجاءت تلك المشاريع كالآتي:

- مشاريع اللوائح الفنية والمواصفات لعامي 2021م و2022م.
- المشاريع المقترح عمل إخطارات بشأنها لمنظمة التجارة العالمية.
- المشاريع التي في مرحلة التوزيع.
كما سيتم خلال فعالية هذا الأسبوع استعراض تقارير سير عمل اللجان وفرق العمل المنبثقة عن اللجان الفنية وأخذ التوصيات المناسبة حيالها.
وسوف يشارك في أعمال فعاليات أسبوع الغذاء الخليجي السابع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في اجتماع لجنة التبغ، كذلك مركز الاعتماد الخليجي في اجتماع لجنة الحلال الذي سيتخلله تقديم عدد من أوراق العمل في اللجنة الغذائية الرئيسة واللجنة الفرعية للمضافات وملوثات الأغذية واللجنة الفرعية للبطاقات.
يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"