فيلم king Richard منح ويل سميث الأوسكار..الشكر لسيرينا ويليامز

ويل سميث وزوجته - الصورة من حساب الأوسكار على انستغرام
ويل سميث وزوجته - الصورة من حساب الأوسكار على انستغرام
بعد أن ترشح الممثل العالمي ويل سميث للمرة الثالثة في تاريخه لجائزة الأوسكار، حصد النجم أول أوسكار له عن فيلم king Richard الذي يجسد قصة حياة لاعبتي التنس الأشهر عالمياً سيرينا وفينوس ويليامز، في حفل الدورة 94 لجوائز الأوسكار.
وكان ويل سميث قد ترشح على جائزة أفضل ممثل عن فيلم The Pursuit of Happyness عام 2006، والجائزة نفسها عن فيلم Ali عام 2001، إلا أنه لم يتمكن من الفوز في المرتين.
وعلى الرغم من أهمية الجائزة للنجم، إلا أن الحدث الأهم كان في الحفل هو صعوده على المسرح قبل دقائق من إعلان فوزه وتسلمه الجائزة، لصفع مقدم الحفل الممثل الكوميدي كريس روك، الذي سخر من زوجته جادا بينكيت التي حضرت الحفل حليقة الرأس.
فخلال تقديم كريس جائزة أفضل فيلم وثائقي، قال:" ننتظرك في فيلم GI Jane 2"، في إشارة لإطلالة ديمي مور في الفيلم التي ظهرت فيه حليقة الرأس، ما دفع ويل للصعود للمسرح وصفعه بقوة ثم العودة إلى مكانه وتهديده بعدم نطق اسم زوجته مرة أخرى.
وعلى ما يبدو فإن ما أثار غضب ويل هو أن زوجته أجبرت على الظهور حليقة الرأس لأنها تعاني من مرض "الثعلبية".
وعندما عاد ويل إلى المسرح لتسلم جائزته، وجه كلمة شكر فيها عائلة ويليامز التي كانت السبب بحصوله على أول جائزة أوسكار في تاريخه، كما قدم اعتذاراً عما فعله بزميله كريس روك على المسرح.
وقال ويل سميث البالغ من العمر 53 عاماً:" أود أن أتوجه بالشكر لفينوس وسيرينا ويليامز، وأشكر عائلة ويليامز الكاملة على منحي فرصة الانتماء لهما بتجسيد قصتهما".
وعن حادثة اعتدائه على كريس روك برر النجم أن ما فعله كان بدافع الحب حيث قال ويل سميث:" كما أريد أن أعتذر للأكاديمية، ولجميع زملائي المرشحين، فالحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة، ماذا يمكن القول أكثر من ذلك".
يشار إلى أن ويل سميث وجادا بينكيت تزوجا عام 1997،وقد مرت علاقتهما بالعديد من المطبات حتى وصلت منذ نحو عامين إلى نقطة انفصال، إلا أنهما تمكنا من إعادة ترميم العلاقة والنجاح بها والآن يتمتع الثنائي بواحد من أقوى العلاقات في هوليوود، إلا أنهما يثيران الجدل باتباعهما قاعدة "الزواج المفتوج" أي أنهما يجعلان من أمر الخيانة الزوجية أمراً طبيعياً الأمر الذي دائماً ما يعرضهما للانتقاد ويجعلهما حديث الصحافة، ولديهما سوياً ابناً وابنة.

ظهور فينوس وسيرينا ويليامز

وكان حفل الأوسكار قد بدأ بأداء حي للنجمة العالمية بيونسيه بعد غيابها خمس أعوام عن الغناء في الحفل، وذلك من ملاعب تنس فينوس وسيرينا ويليامز في كومبتون، على بعد أميال من مكان إقامة الحفل الرئيسي في مسرح دولبي بلوس أنجلوس. وقد تم تقديمها من مسرح الأوسكار من قبل الأخوات ويليامز، حيث غنت أغنية فيلم king Richard الذي يجسد قصة حياتهما، والتي كانت مرشحة لجائزة أفضل أغنية في الحفل إنما فازت بها أغنية فيلم جيمس بوند "لا وقت للموت" للنجمة بيللي ايليش.

فيلم king Richard

ويتناول فيلم King Richard قصة صعود نجمتي رياضة التنس فينوس وسيرينا ويليامز، بعد سنوات عديدة من التدرب على يد والدهما ريتشارد ويليامز، الذي يؤدي دوره ويل سميث.
وكان ريتشارد يردد دائماً أن فينوس ستصبح الأولى على العالم في التنس، وأن سيرينا ستصبح الأفضل على الإطلاق، وقد كتب ريتشارد خطة مكونة من 78 صفحة لحياة ابنتيه المهنية بأكملها قبل أن تولدا.
وبأقل الإمكانات، ورغم صعوبة ظروفه المعيشية والعقبات التي واجهها لكونه فقيراً وذا بشرة سمراء، تمكن بإصراره الشديد ومثابرته تربية فينوس وسيرينا ويليامز وتدريبهما، وتنفيذ الخطة حتى أصبحت ابنتاه أهم لاعبتي تنس في العالم.
وعلى الرغم من ترشح فيلم King Richard إلى 6 جوائز هي أفضل ممثل من بينها وأفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل مونتاج، إضافة إلى أفضل أغنية وأفضل ممثل بدور مساعد، إلا أن الجائزة الوحيدة التي حصدها كانت من نصيب ويل سميث كأفضل ممثل فقط.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»